الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعى سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، حفل تكريم الولايات الفائزة في مسابقة حملة الإصحاح البيئي المنزلي، التي انطلقت في فبراير الماضي من هذا العام بهدف مكافحة نواقل الأمراض، وللحد من انتشار الزاعجة المصرية والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى محافظات سلطنة عمان، وذلك بحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة وولاة المحافظة وأعضاء مجلس الشورى والبلدي وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والأهلية.

وقال سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق ورئيس اللجنة المنظمة للحملة، إن الحملة شهدت إقبالاً كبيرًا من أبناء ولايات المحافظة وأسهمت في التقليل من الإصابات الناتجة عن هذه الآفة.

وتوجت ولاية المصنعة بالمركز الأول وولاية الرستاق بالمركز الثاني وولاية بركاء بالمركز الثالث.

واشتملت الحملة على العديد من الأنشطة الرامية إلى تحسين الخدمات الأساسية مثل جمع النفايات ومعالجة المياة والتخلص الآمن من الفضلات البشرية مما أدى لتقليل انتشار الأمراض المعدية، كما أظهرت الحملة تأثيرًا إيجابيًا من خلال رفع مستوى الوعي البيئي بين المواطنين، حيث تم تسجيل انخفاض ملحوظ في معدلات التلوث وانتشار الأمراض المنقولة عبر الحشرات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأطقم الطبية التابعة للصحة العسكرية تواصل الحد من إنتشار الأمراض والأوبئة

تنقل فريق طبي مختص تابع لمصالح المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني. منذ يوم 12 أكتوبر 2024 إلى عدة مناطق بإقليم ولايتي برج باجي مختار وإن قزام بالناحية العسكرية السادسة. أين تم مباشرة تشخيص الحالات المصابة عند ساكنة هذه المناطق وعلاجها مع تطعيم المواطنين غير المصابين.

العملية تأتي في إطار المهام الإنسانية النبيلة لوحدات الجيش الوطني الشعبي، ودعما لمصالح الصحة العمومية للحد من انتشار بعض الأمراض والأوبئة على غرار “الدفتيريا والملاريا” بولايتي برج باجي مختار وإن قزام بالناحية العسكرية السادسة.

هذه العملية عرفت كذلك حملة تحسيسية واسعة مست الساكنة لاسيّما في القرى النائية والمناطق المعزولة. حيث تم توعيتهم حول مخاطر وكيفية انتشار مثل هذه الأوبئة والحد من التنقلات خاصة إلى الدول المجاورة. التي تعرف إنتشارا لهذه الأوبئة مع ضرورة إجراء الفحوصات والتبليغ الفوري والإجباري عند الإصابة بهذه الأوبئة. مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية خاصة تفادي لسعات الحشرات الناقلة للأمراض. أين تم مباشرة ردم جميع البرك المتواجدة بإقليم ولاية برج باجي مختار والتخلص من أماكن وجود وتكاثر البعوض وانتشاره.

وتأتي هذه العملية، التي لا تزال متواصلة، لتؤكد حرص الجيش الوطني الشعبي وتسخيره كافة الموارد البشرية والمادية لدعم المنظومة الصحيّة الوطنية والحد من انتشار مثل هذه الأمراض والأوبئة.

مقالات مشابهة

  • تكريم المدارس الفائزة ضمن مشروع "من أجل الوطن.. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية"
  • الأطقم الطبية التابعة للصحة العسكرية تواصل الحد من إنتشار الأمراض والأوبئة
  • مخاوف داخل حملة هاريس بشأن خسارة ولايات "الجدار الأزرق" في الانتخابات الأميركية
  • حمدان بن زايد: في حملة الإمارات معك يا لبنان تجلت أصدق مبادئ الأخوة الإنسانية
  • حملة مكبرة لإزالة التعديات والمخالفات بمدينة أرمنت جنوب الأقصر
  • لقاء يناقش الفرص الاستثمارية بمحافظة جنوب الباطنة
  • تأكيد على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالطاقة النظيفة ضمن حملة "طاقتنا المستدامة" في جنوب الباطنة
  • غدا.. تكريم الولايات الفائزة في "حملة الإصحاح البيئي المنزلي" بجنوب الباطنة
  • حملة طاقتنا المستدامة تواصل تعزيز الوعي بالطاقة النظيفة والاستدامة في جنوب الباطنة