تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عابس، للرئيس السيسي عن تقديره لجهود مصر المستمرة والدءوبة لمساندة حقوق الشعب الفلسطيني، والتحركات التي تبذلها مصر على مختلف المستويات لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد قمة تجمع البريكس بمدينة قازان بروسيا الاتحادية.



وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت الداعم للسلطة الفلسطينية، ولضرورة توحيد الجهود للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة في إقامة دولته وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ورفض مصر أي مساع أو محاولات لتصفية القضية الفلسطينية.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن الرئيسين بحثا جهود وقف الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة والانتهاكات في الضفة الغربية، وأهمية أن يتخذ المجتمع الدولي موقفاً واضحاً وحاسماً تجاه تلك الممارسات، على نحو ينهي الكارثة الإنسانية التي تعصف بالمواطنين الفلسطينيين بالقطاع.

وأعرب الرئيس الفلسطيني للرئيس عن تقديره لجهود مصر المستمرة والدؤوبة لمساندة حقوق الشعب الفلسطيني، والتحركات التي تبذلها مصر على مختلف المستويات لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: نقدر مشاركة الصين في العديد من المشروعات الاقتصادية في مصر ونتطلع لمواصلة التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لمشاركة الصين في العديد من المشروعات الاقتصادية الكبرى في مصر، لا سيما في مجالات البنية التحتية والنقل والسكك الحديدية، وتطلع مصر لمواصلة التعاون المثمر مع الصين في التصنيع ونقل التكنولوجيا لمصر. 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس "شي جين بينج"، رئيس جمهورية الصين الشعبية، وذلك على هامش قمة تجمع البريكس المنعقدة بمدينة قازان بجمهورية روسيا الاتحادية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين استعرضا مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، وكذا تعزيز التنسيق بين البلدين في الأطر متعددة الأطراف، لاسيما تجمع بريكس، مثمنين التطور الملحوظ والمحطات الإيجابية التي تشهدها علاقات البلدين منذ تدشين علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بينهما في عام 2014، ومؤكدين حرصهما على البناء على الزخم الناتج عن زيارة الدولة التي قام بها الرئيس للصين في مايو 2024.
 

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد لمحمود عباس رفض مصر أي مساع لتصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الفلسطيني ويبحثان ضرورة وقف إطلاق النار والحرب على غزة
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الفلسطيني على هامش قمة تجمع البريكس
  • خلال لقائه مع أبومازن.. الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الداعم للسلطة الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: نقدر مشاركة الصين في العديد من المشروعات الاقتصادية في مصر ونتطلع لمواصلة التعاون
  • السيسي يؤكد على ضرورة توحيد الجهود للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الفلسطيني يؤكد ضرورة تضافر الجهود لوقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال من غزة
  • الرئيس السيسي خلال كلمته بتجمع «بريكس»: نقدر الدعم الروسي المقدم لمصر
  • الرئيس السيسي لـ بوتين: نقدر الدعم الروسي لمصر