أدلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمجموعة من التصريحات المهمة بعد اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، وتحدث مدبولي عن السياسة النقدية ورد على شائعات تعويم الجنيه.

 

مدبولي: لا توجد أي طلبات مُرجأة في البنوك.. وحركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة منتظمة مدبولي: طفرة عملاقة بالجامعات المصرية واستقبلنا مليون طالب في 2024

 

صندوق النقد الدولي 

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن رسالة الرئيس السيسي التي وجهها للحكومة بمراجعة المستهدفات مع صندوق النقد الدولي فى ضوء المتغيرات التي حدثت فى هذا الشأن.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “هذا البرنامج قمنا به فى خضم الأزمة الروسية الأوكرانية والتحديات الكبيرة التي كانت تمر بها مصر ، وأستجد علينا كل الأحداث الأخيرة غير المسبوقة التي تحدث فى المنطقة، وتراجع دخل قناة السويس، وبالتالي من اليوم ننظر مع الصندوق إلى كيفية استهداف مراجعة المستهدفات الخاصة بنا”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، الدولة نجحت فى تخفيض البطالة إلى أدني معدلاتها بالرغم من التحديات، لافتا: “فى إطار الإشاعات أنه بدأ يحدث تداول لتصريح قديم لمدير صندوق النقد الدولي كما أنه صدر فى تلك الأيام، وفجأة للأسف هناك مواقع تشيره كما أنه حدث جديد، بينما كان هذا التصريح فى يناير الماضي وبالعكس الصندوق يؤكد على إشادة كبيرة جدا بالسياسة المصرية النقدية”.

وأشارإلى أن حركة النقد الأجنبي واحتياجات الدولة المصرية تسير بانتظام سديد، ولا يوجد أى طلبات متأخرة فى البنوك، وبالتالي الأمور مستقرة.

صندوق النقد يشيد بالإجراءات المصرية 


أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق النقد يشيد بالإجراءات المصرية في كل بياناته، وأن الدولة مستمرة في تنفيذ برامج التنمية الشاملة بنجاح.

 

 

أزمة الأدوية 


أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن كل أسبوع هناك أخبار جديدة بشأن الاستثمارات الجديدة، وهناك عمل على زيادة الاستثمارات بمصر.

 

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أن الدولة تهدف لخلق آليات مرنة لجذب الاستثمارات والشركات العالمية.

وأوضح أن مصر لم تتأخر عن سداد التزاماتها حتى وسط الأزمة المالية، وأن الدولة مستمرة في تنفيذ برامج التنمية الشاملة.

ولفت إلى أنه تم تجاوز أزمة الأدوية، وأن حل المشكلة وصل لـ 95 %، وأن الحكومة تعاملت بشكل سريع مع هذه الأزمة، فقد تجاوزنا أزمة نقص الدواء بنسبة كبيرة.

طرح جديد للإسكان 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن وزارة الإسكان تطرح مرحلة جديدة من سكن لكل المصريين، 80 ألف وحدة جزء منها بالفعل تم الانتهاء منه والجزء الآخر قيد الإنشاء.
 

وأضاف “مدبولي”  :"نجحنا في إنشاء أكثر من مليون وحدة لمشروع الإسكان الاجتماعي و300 ألف وحدة بالمناطق غير الأمنة. 
 

شائعات تعويم الجنيه 

نفي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  الشائعات التي تثار حول سعر الصرف، موضحا أنه كان هناك رسالة الرئيس السيسي التي وجهها للحكومة بمراجعة المستهدفات مع صندوق النقد الدولي فى ضوء المتغيرات التي حدثت فى هذا الشأن.

وأكد رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء،أن الدولة نجحت فى تخفيض البطالة إلى أدني معدلاتها بالرغم من التحدايات، لافتا: “فى إطار الإشاعات أنه بدأ يحدث تداول لتصريح قديم لمدير صندوق النقد الدولي كما أنه صدر فى تلك الأيام، وفجأة للأسف هناك مواقع تقوم بالنشر على أنه حدث جديد، بينما كان هذا التصريح فى يناير الماضي وبالعكس الصندوق يؤكد على إشادة كبيرة جدا بالسياسة المصرية النقدية”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، : هذا العام تم دخول كليات الطب عدد يقدر ب 29 ألف طالب، مشيرا إلى أنه يعد شئ مهم لان إحتياجات هذا القطاع سواء حتي فى الخارج جزء مهم جدا من قوة مصر الناعمة، كما أنه يلبي الإحتياجات من نقص الأطباء فى مصر.

 

مراجعة مستهدفات وتوقيتات برنامج الاصلاح مع صندوق النقد

 

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن  رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى وجهها إلى الحكومة بشأن مراجعة المستهدفات مع صندوق النقد الدولي.

 

وأوضح مدبولى، قائلًا: أن البرنامج تم عمله في خضم الأزمة التي حدثت بعد حرب روسيا وأوكرانيا، والتحديات الكبيرة التى كانت تواجه مصر فى هذا الشأن.

 

وتابع مدبولى: أنه تم وضع البرنامج بمستهدفات محددة وتوقيتات محددة طبقا للظروف، ولكن استجد على الدولة تحديات أخيرة متلاحقة غير مسبوقة تحدث المنطقة، مثل الحرب على غزة و لبنان وتراجع دخل قناة السويس.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى المجموعة الأقتصادية تنظر مع صندوق النقد كيفية مراجعة التوقتات والمستهدفات من البرنامج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدبولى الحكومة صندوق النقد الجنيه اخبار التوك شو الدکتور مصطفى مدبولی الدکتور مصطفی مدبولی صندوق النقد الدولی رئیس مجلس الوزراء مع صندوق النقد أن الدولة کما أنه

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يرد على شائعات احتمالية وجود تعويم جديد للجنيه المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن البعض أصبح يتداول تصريحا قديما لمديرة صندوق النقد الدولي بأن مصر يجب أن تحرك سعر الصرف وأن يحدث تعويم للجنيه وتنشره بعض المواقع على أنه صادر خلال هذه الأيام ولكن إذا بحثنا نجد أنه منذ يناير الماضي قبل الإجراءات الإصلاحية للاقتصاد.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد بالعاصمة الإدارية، اليوم الأربعاء، أن صندوق النقد الدولي اليوم، في كل تصريحاته يشيد بالموقف للاقتصاد المصري وأن مصر تسير بشكل جيد في هذا الأمر، نافيا كل الشائعات عن احتمالية تعويم جديد للجنيه المصري.

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية وغيرها، إضافة لاستعرض سبل تنفيذ التكليفات الرئاسية الموكلة للحكومة بالشكل الأمثل وفي توقيتات مناسبة.

مقالات مشابهة

  • "كان في يناير".. رئيس الوزراء يحسم الجدول حول تعويم الجنيه
  • مدبولي: تصريح مديرة صندوق النقد حول تعويم جديد للجنيه كان في يناير الماضي
  • رئيس الوزراء: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثًا بالسياسة النقدية التي تنتهجها الدولة المصرية.. والتصريح المنسوب لمديرة صندوق النقد الدولي حول تعويم جديد للجنيه يرجع إلى شهر يناير الماضي
  • مدبولي: صندوق النقد يُشيد في بياناته الصادرة حديثاً بالسياسة النقدية التي تنتهجها مصر
  • حركة النقد الأجنبي منتظمة| رئيس الوزراء: لا نفكر في تعويم جديد
  • مدبولي يكشف موقف الحكومة من الإقدام على تعويم جديد للجنيه
  • رئيس الحكومة: لا تعويم للجنيه قريبا.. وسنراجع برنامجنا مع صندوق النقد
  • رئيس الوزراء يرد على شائعات احتمالية وجود تعويم جديد للجنيه المصري
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة تعويم الجتيه