شهدت العاصمة التركية أنقرة هجومًا إرهابيًا استهدف منشآت شركة الصناعات الجوية التركية (TUSAŞ) في منطقة كهرمانكازان. وأسفر الهجوم عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. ووفقًا للمصادر الأمنية، تم تحييد اثنين من الإرهابيين المشاركين في الهجوم، في حين تستمر التحقيقات لتحديد هوية المتورطين.

الكشف عن هوية الإرهابيين
أظهرت التحقيقات الأولية أن الإرهابيين ينتمون إلى تنظيم PKK/YPG الإرهابي. وتم التعرف على هوية أحد الإرهابيين، وهو رجل من مواليد عام 1992 ومن سكان منطقة ” بيت الشباب” جنوب شرق تركيا. فيما لا تزال جهود تحديد هوية الإرهابية الأخرى مستمرة.

تفاصيل الهجوم
الهجوم تم باستخدام أسلحة ثقيلة، وتحديدًا من طراز AKS-74U المزودة بمناظير، وهي أسلحة يستخدمها تنظيم PKK بشكل متكرر. وأشارت التقارير الأمنية إلى أن الإرهابيين كانوا مدربين تدريبًا خاصًا على تنفيذ عملياتهم، مما يشير إلى مستوى عالٍ من الاحترافية.

ظهور لقطات الهجوم
تم الكشف عن لقطات مصورة من الهجوم التقطتها كاميرات المراقبة الأمنية في الموقع. وتظهر اللقطات الإرهابيين وهم يحملون أسلحة وحقائب ظهر، ويتسللون إلى داخل المبنى المستهدف. كما أظهرت الصور أن إحدى الإرهابيين كانت امرأة، مما أثار مزيدًا من التساؤلات حول طبيعة هذه المجموعة الإرهابية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: انقرة هجوم انقرة

إقرأ أيضاً:

العراق يدين الهجوم المسلح في العاصمة التركية أنقرة

23 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: ادانت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، الهجوم المسلح الذي استهدف مقر شركة الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة .

وقالت الوزارة في بيان إنها “تعرب عن إدانتها الشديدة للهجوم المسلح الذي استهدف مقر شركة الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا وإصابة آخرين”.

وأضافت، أنه “في الوقت الذي نؤكد فيه تضامننا الكامل مع حكومة وشعب الجمهورية التركية، نعرب عن تعازينا الصادقة لأسر الضحايا، متمنين الشفاء العاجل للمصابين”.

وجددت الوزارة، “موقفها الثابت في رفض أشكال العنف والإرهاب كافة التي تهدد أمن الدول واستقرارها”، مشددة على، “أهمية تكثيف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق يدين الهجوم المسلح في العاصمة التركية أنقرة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على شركة توساش التركية في أنقرة
  • وزير الداخلية التركي يكشف هوية منفذي هجوم أنقرة
  • عُمان تدين الهجوم في العاصمة التركية أنقرة
  • عُمان تدين الهجوم المسلح في العاصمة التركية أنقرة
  • الداخلية التركية تعلن انتهاء الحادث الأمني في أنقرة وتكشف عن عدد الضحايا.. تفاصيل
  • بالصور..هجوم إرهابي يستهدف مركز الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية في أنقرة
  • الداخلية التركية تُعلن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين في هجوم أنقرة
  • الداخلية التركية تعلن تفاصيل هجوم أنقرة.. وأعداد الضحايا