23 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستنن، اليوم الأربعاء، إنه لا توجد أي مؤشرات على التحقيق مع أي موظف بمقر الوزارة على خلفية تسريب معلومات مخابراتية سرية حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران.

وألمحت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، دون ذكر أدلة، إلى أنه يجري التحقيق مع موظف بوزارة الدفاع لتسريب المعلومات، وهو ما دحضه المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، الثلاثاء.

وقال أوستن لمجموعة صغيرة من الصحفيين الذين سافروا معه إلى روما الأربعاء، في إشارة إلى مكتب وزير الدفاع: “لا يوجد مسؤول بمكتب وزير الدفاع تم ذكر اسمه ضمن التحقيقات”.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، قائلا: “هذا غير صحيح في هذه المرحلة، ولا يوجد دليل على ذلك، أو أي مؤشر على تورط أي مسؤول في مكتب وزير الدفاع بذلك”.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن وزارة الدفاع تدعم التحقيق في التسريب، والذي يقوده مكتب التحقيقات الفيدرالي ويركز على من كان لديه حق الوصول إلى الوثائق قبل تسريبها.

كما أفادت بأن المعلومات الاستخباراتية التي تم تسريبها جرى تصنيفها على أنها “سرية للغاية”، وكانت مخصصة لاطلاع أقرب حلفاء الولايات المتحدة فقط، وهي أستراليا وكندا ونيوزيلاندا وبريطانيا.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الوثيقتين التي تم تسريبهما أعدتهما الوكالة الوطنية للمخابرات الجغرافية المكانية، وتسردان تفسيرات الولايات المتحدة لتخطيط القوات الجوية والبحرية الإسرائيلية الذي استند إلى صور الأقمار الصناعية من 15 إلى 16 أكتوبر.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

ترامب يكشف تفاصيل تسريب معلومات استخباراتية حول هجوم إيران

قال دونالد ترامب، الرئيس الامريكي السابق، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مع قادة الأعمال اللاتينيين إن "عدوا من الداخل" سرب معلومات استخباراتية أمريكية سرية للغاية حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران.

محكمة الاستئناف تؤكد إدانة مؤسس "كاوبويز فور ترامب" في قضية اقتحام الكابيتول رجال سنترال بارك يرفعون دعوى قضائية ضد ترامب لتشويه سمعتهم

وبحسب روسيا اليوم، قال ترامب في مائدة مستديرة مع قادة الأعمال اللاتينيين في دورال بولاية فلوريدا: "حدث شيء سيء اليوم، ربما سمعتم.. الآن لا تغطي الصحافة الأمر كثيرا، وهو أمر لا يصدق، ربما وزارة الدفاع لدينا أو شخص ما، على أي حال، تم تسريب الخطة العسكرية بأكملها لإيران".

وأضاف: "الخطط العسكرية التي لديهم على أعلى مستوى تم تسريبها، معلومات سرية للغاية تم تسريبها من قبل شخص ما، ليس لديهم أي فكرة عمن فعل ذلك.. هل يمكنك أن تتخيل أنك تخوض حربا ولديك أمريكيون، كارلوس، هل يمكنك أن تتخيل أي شيء من هذا القبيل؟ هل سمعت هذا؟". وكارلوس الذي أشار إليه ترامب هو عضو مجلس النواب عن ولاية فلوريدا كارلوس جيمينيز.

وأوضح ترامب، قائلا: "لقد سربوا كل المعلومات حول الطريقة التي ستقاتل بها إسرائيل وكيف وأين ستذهب. شخص ما، من فعل ذلك؟ هل يمكنك أن تتخيل شخصا يفعل ذلك؟ هذا هو العدو، أعتقد أنه ربما يكون العدو من الداخل، كما أتحدث عنه، لدينا عدو من الداخل، يكرهون الحديث عنه".

مقالات مشابهة

  • بعد تسريب الرد الإسرائيلي.. البنتاغون: لا تحقيق مع موظفة إيرانية الأصل
  • بشأن تسريب الرد الإسرائيلي.. البنتاغون ينفي التحقيق مع موظفة إيرانية الأصل
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: لا يجري التحقيق مع أي من موظفي الوزارة على صلة بقضية تسريب معلومات مخابراتية
  • تسريب معلومات سرية حول إسرائيل.. وزير دفاع أمريكا يرد على مزاعم التحقيق مع مسؤول في مكتبه
  • البنتاغون: اشتباه تورط مديرة مكتب مساعد وزير الدفاع بتسريب خطة إسرائيل لضرب إيران
  • ترامب يكشف تفاصيل تسريب معلومات استخباراتية حول هجوم إيران
  • البنتاغون ينفي تورط موظفة إيرانية الأصل في تسريب وثائق سرية
  • مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية أميركية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • تسريب وثائق سرية بشأن استعداد إسرائيل لهجوم على إيران..وواشنطن تفتح تحقيق