الوطن:
2024-10-23@19:23:18 GMT

3 أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء.. احذرهم

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

3 أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء.. احذرهم

مع بداية كل فصل شتاء، يعتمد المواطنون بشكل أساسي على السخان الكهربائي أو«الكاتيل»، في كل منزل، للحصول على مياه ساخنة سواء للاستحمام أو تناول مشروبات ساخنة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء، إليكم 3 أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء.

الدفاية الكهربائية

من ضمن 3 أجهزة تُسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء، هي الدفاية الكهربائية، حيث يعتمد بعض المواطنين عليها في فصل الشتاء لمواجهة الطقس البارد، وبالتالي تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء، لذلك يجب عدم استخدامها بكثرة خلال فصل الشتاء، وفقا لما ذكره مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

السخان الكهربائي 

السخان الكهربائي من ضمن الأجهزة التي تسبب ارتفاع  فاتورة الكهرباء في الشتاء، فهو يعد من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، نتيجة لتشغيله طوال اليوم، نظرا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة، وبالتالي يؤدي إلى زيادة فاتورة الكهرباء الشهرية.

 

الغلاية الكهربائية 

لم تقتصر الأجهزة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء عند هذا الحد، لكن جاءت من ضمنها الغلاية الكهربائية، لأنه يتم استخدامها بشكل مُستمر عند تحضير المشروبات الساخنة، مثل الشاي والزنجبيل والنسكافية، وغيرها من المشروبات، حيث تستهلك 310 كيلو وات في الشهر الواحد، مما يتسبب في زيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء، لذلك ينصح جهاز حماية المستهلك بفصل التيار من مصدر الكهرباء بشكل كامل بعد الاستخدام.

نصائح لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء في فصل الشتاء

ولتجنب زيادة استهلاك فاتورة الكهرباء، قدم جهاز تنظيم مرافق الكهرباء وحماية المستهلك عدة نصائح، التي يجب على المواطنين اتباعها ومنها: 

 استخدام المصابيح المُوفرة والابتعاد عن المصباح العادي.  عدم إنارة اللمبات الكهربائية في فترة النهار.   تشغيل السخان الكهربائي قٌبل الاستخدام بنصف ساعة فقط.  عدم تشغيل الدفاية الكهربائية بشكل مٌتواصل لأنها تسبب زيادة كبيرة.  يجب تشغيل غسالة الملابس مرة بكميات ملابس بدلا من مرات كثيرة بكميات قليل. تجنب ترك باب الثلاجة مفتوحا لفترة طويلة  فصل الفيشة عن جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب والتليفزيون والهاتف المحمول   فصل الكهرباء عن الأجهزة غير الضرورية مثل الهاتف المحمول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاتورة الكهرباء ارتفاع فاتورة الكهرباء استهلاك فاتورة الكهرباء فصل الشتاء السخان الکهربائی تسبب ارتفاع

إقرأ أيضاً:

تحديث Android 15 يتسبب في تعطيل أجهزة Pixel 6 بشكل غير متوقع

في الأسبوع الأول من إطلاق تحديث Android 15 لأجهزة Google Pixel، ظهرت تقارير تشير إلى أن التحديث يتسبب في تعطيل أجهزة Pixel 6 بشكل كامل، مما يجعلها غير قابلة للاستخدام. 

بحسب “androidpolice”  فأن Android 15 يأتي بالعديد من التحسينات، إلا أن المستخدمين ينصحون بتأجيل التحديث في الوقت الحالي، خاصة لأجهزة Pixel 6 التي لها تاريخ في مواجهة مشكلات مع التحديثات السابقة.

ذكرت بعض التقارير على Reddit أن بعض مستخدمي Pixel 6 قد عانوا من تعطل أجهزتهم بعد تمكين ميزة Private Space. فقد وصف المستخدم GegoByte أن جهازه تعطل مباشرة بعد فتح التطبيق في الوضع الخاص، بينما أشار Homer_95 إلى أن هاتفه توقف عن العمل خلال الاستخدام العادي رغم توفر البطارية.

ميزات رائعة في نظام Android 15 ستغير تجربة هاتفك

بالرغم من أن عدد المتأثرين لا يزال محدودًا، إلا أن هذه المشكلة تضاف إلى سلسلة من المشكلات التي واجهتها أجهزة Pixel 6 بعد التحديثات السابقة، مثل مشاكل الوصول إلى التخزين في تحديث Android 14، وإعادة ضبط المصنع التي تركت بعض الأجهزة غير مستجيبة في وقت سابق من هذا العام. 

حاليًا، لا توجد حلول مؤكدة من جانب Google، وينتظر تصريح رسمي لمعالجة هذه المشكلات، بالنظر إلى التقارير المتزايدة، ينصح مستخدمو Pixel 6 بتأجيل التحديث حتى يتم حل هذه المشكلات.

مقالات مشابهة

  • القاتل الصامت.. 10 نصائح لتفادي مخاطر الدفاية الكهربائية في الشتاء
  • طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر 2024.. وخطوات الاستعلام
  • فاتورة الكهرباء شهر أكتوبر2024.. التفاصيل الكاملة للاستعلام والدفع
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر 2024.. الرابط وطريقة السداد
  • تحديث Android 15 يتسبب في تعطيل أجهزة Pixel 6 بشكل غير متوقع
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير إيطاليا مشروع الربط الكهربائي
  • وزير الكهرباء يبحث مع السفير الإيطالي آخر تطورات مشروع الربط الكهربائي
  • شركة الكهرباء: ساعون لاستقرارية الشبكة الكهربائية قبيل الدخول بالذروة الشتوية
  • الكهرباء: بدء استقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي لأجزاء سكنية في مدينة المطلاع