الرياض، 23أكتوبر 2024م
أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عن توقيع اتفاقية نهائية لتوطين صناعة ونقل معرفة منتجات الأنسولين بالتعاون مع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية ( نوبكو)، ومستثمرين استراتيجيين، وجاء توقيعها تحت رعاية معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح ومعالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل.


وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الأستاذ عبد الرحمن بن عبدالله السماري بأن الاتفاقية النهائية لتوطين منتجات الأنسولين جاءت كجزء من تفعيل أسلوب التعاقد على توطين الصناعة ونقل المعرفة الذي تشرف على تفعيله الهيئة، والذي نتج عنه هذه الاتفاقية لتوطين 6 إلى 7 منتجات من الأنسولين وبقيمة إجمالية تقدر بحوالي 3.5 إلى 4 مليار ريال سعودي.

وعلى هامش الملتقى، وقعت الهيئة اتفاقية تعاون بالشراكة مع المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، وذلك بهدف بناء آلية عمل لتحقيق متطلبات الجودة لعمل التحاليل الجينية والمخبرية وتوطينها داخل المملكة من خلال آليات المحتوى المحلي. واستكملت الهيئة جهودها من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع المعهد الوطني لأبحاث الصحة والتي تهدف إلى التعاون بين الطرفين بما يعزز فرص وممكنات تنمية المحتوى المحلي وتطويره من خلال العمل على توطين الدراسات والتجارب السريرية والأبحاث الانتقالية وفق اختصاص كل طرف.

والجدير بالذكر أن اتفاقية الأنسولين تأتي ضمن مساعي الهيئة في تعظيم المحتوى المحلي من خلال استحداث صناعات وقطاعات جديدة، تولد فرصا استثمارية للمملكة وأبناء الوطن وتعزيز قدراتهم وجعل المملكة من أوائل الدول الصناعية عالمياً، بالإضافة إلى تحقيق الأمن الدوائي والصحي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في المملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المحتوى المحلی من خلال

إقرأ أيضاً:

الجمعية السعودية للإدارة الصحية في ملتقى الصحة العالمي 2024

شاركت الجمعية السعودية للإدارة الصحية (SSHA)، في ملتقى الصحة العالمي 2024، الذي يقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بملهم، خلال الفترة من 21- 23 أكتوبر الجاري، حيث تستعرض الجمعية من خلال جناحها H3A-L15، أحدث الابتكارات في إدارة الخدمات الصحية، وأبرز الإنجازات البحثية التي حققتها الجمعية، إضافة إلى الكتب المنشورة والتجارب الناجحة لفروع الجمعية.

كما يقيم جناح الجمعية عددًا من الجلسات الحوارية مع العديد من خبراء الإدارة الصحية والإرشاد المهني، ومبادرات التوجيه القيادي، ويتخلله لقاء مع قادة وخبراء الإدارة الصحية، بحضور الأستاذ عبدالعزيز آل دايل رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وتهدف الجمعية السعودية للإدارة الصحية من خلال رسالتها لأن تكون المرجع الأول في الإدارة الصحية على مستوى المملكة العربية السعودية، وأن تلعب دورًا رئيسيًا في دعم التحول الصحي في المملكة عبر بناء جيل جديد من القادة الإداريين المؤهلين لمواكبة التحديات المتزايدة في القطاع الصحي.

اقرأ أيضاًالمجتمعحرس الحدود يستعرض تقنيات البحث والإنقاذ بملتقى الصحة العالمي 2024

كما تسعى الجمعية إلى نشر المعرفة وتنمية المهارات القيادية والإدارية في القطاع الصحي، من خلال تقديم برامج تعليمية ودورات تدريبية متخصصة وتطوير الأبحاث العلمية، وفي تحسين السياسات والإجراءات الصحية التي تهدف إلى تمكين المؤسسات الصحية من تحقيق الأداء الأمثل الذي يحقق أعلى معايير الجودة والكفاءة.

مقالات مشابهة

  • الجمعية السعودية للإدارة الصحية في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • وزير الطاقة يفتتح ملتقى توطين قطاع الطاقة ويشهد توقيع 107 اتفاقيات بقيمة 104 مليارات ريال
  • ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية نهائية لتوطين الأنسولين بالمملكة
  • على هامش ملتقى الصحة العالمي بالرياض.. توقيع اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي بالمملكة
  • ملتقى الصحة العالمي يشهد توقيع اتفاقية لتوطين 7 بنود من منتجات الإنسولين
  • أمير منطقة الباحة ووزيرا الصحة والاستثمار يشهدون توقيع مذكرة إنشاء مدينة طبية في الباحة بقيمة 7 مليارات ريال
  • شراكة استراتيجية بين "لايفيرا"و "نوفو نورديسك" لتوطين الأنسولين بالسعودية
  • ملتقى الصحة العالمي: توطين مرافق التصنيع الجيد "GMP" بقيمة 3 مليارات ريال
  • ملتقى الصحة العالمي: توطين مرافق التصنيع الجيد "GMP" بقيمة 3 مليارات ريال - عاجل