تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إنه لا يوجد نظام انتخابي هو الأمثل في الأنظمة الانتخابية سواء المطلقة أو النسبية أو الفردية، مشيرًا إلى أن الفكرة تقتصر على الشخص، وما يريد الوصول له سياسيًا.

وأضاف « خليل»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن حزب المصرين الأحرار  رؤيته في الطرح في الحوار الوطني كان لا يعتمد فقط على القائمة النسبية، بحيث يكون الثلث قائمة مطلقة والثلثين قائمة نسبية، مردفا: «أجرينا تقسيما صغيرا للدوائر لكي يتم تحقيق شبه القائمة الفردية».

وتابع: «الميزة من نظام حزب المصريين الأحرار هو القدرة على التغلب على المال السياسي، لأن القائمة الفردية تدخل بثقلها المالي الكبير»، مشيرًا إلى أن وجهة نظر الحزب هي تقسيم أصوات الحزب إلى 4 أماكن لإعطاء الفرصة للشباب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور عصام خليل المصريين الأحرار نظام انتخابي

إقرأ أيضاً:

باحث بـ«الأهرام للدراسات»: يجب تطبيق القائمة النسبية بالانتخابات المقبلة

أكد أحمد كامل بحيري، الباحث بمركز الأهرام للدراسات والسياسات الاستراتيجية، الدولة المصرية بمكوناتها الشعبية والنخبة والمثقفين والأحزاب ومؤسسات الدولة الرسمية، أقرت القائمة النسبية بالانتخابات، مضيفا: «هل تكون القائمة 100% أو بأي نسب أخرى».

وشدد «بحيري»، خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، على أن هذا يؤكد أنه لابد من وجود القائمة النسبية بالانتخابات، ولا بد من وجود القوائم النسبية بالنظام الانتخابي المقبل.

وتابع: «لا بد من تطبيق القائمة النسبية في الانتخابات القادمة، وفق ما نصت عليه استراتيجية مصر 2030.. لو مطبقنهاش في الانتخابات الجاية مش هنكون طبقنا الاستراتيجية اللي عملناها وأقرها الجميع».

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: يجب مراعة النسبة بين عدد السكان والناخبين
  • «المصريين الأحرار»: لا يوجد نظام انتخابي مثالي.. والقوائم تتجنب جولات الإعادة
  • باحث بـ«الأهرام للدراسات»: يجب تطبيق القائمة النسبية بالانتخابات المقبلة
  • باحث: لابد من تطبيق نظام القائمة النسبية بالانتخابات المُقبلة
  • «فرحات»: أميل للنظام الانتخابي المختلط.. وعلينا الأخذ في الاعتبار الواقع الاجتماعي
  • فايز فرحات: أميل للنظام الانتخابي المختلط.. وعلينا الأخذ في الاعتبار الواقع الاجتماعي
  • أحمد كامل بحيري: نظام القائمة النسبية منصوص عليه بإستراتيجية «مصر 2030»
  • «المصريين الأحرار»: لا يوجد نظام انتخابي مثالي في المطلق
  • "الخولي": الأغلبية التي حصل عليها "مستقبل وطن" جاءت من المقاعد الفردية