موقع 24:
2024-10-23@19:26:23 GMT

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

يتجدد اللقاء بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، المقام حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والجمهور المصري على وجه التحديد، غداً الخميس، صوب إستاد محمد بن زايد الذي يحتضن قمة العمالقة بين الغريمين الأهلي والزمالك في نهائي "السوبر المصري".

مدرب الزمالك: من الخطأ التقليل من قوة الأهلي - موقع 24قال مدرب الزمالك جوزيه غوميز اليوم الأربعاء إنه يرفض الاتفاق مع من يقول إن الأهلي "ليس قوياً" في الفترة الأخيرة.

تأهل الزمالك الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة ذهبية، إلى المباراة النهائية عقب فوزه بركلات الترجيح 5-4 على بيراميدز بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتأهل الأهلي للمباراة الختامية بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي الثاني بهدفين مقابل هدف.

8 مواجهات

التقى الأهلي مع الزمالك في 8 مواجهات سابقة بنهائي السوبر المصري، شهدت تفوق الأهلي في 6 مباريات، بينما فاز الزمالك في مباراتين.

وتفوق الأهلي على الزمالك في 4 مباريات خلال الوقت الأصلي للمباراة، فيما انتهت 4 مباريات أخرى بركلات الترجيح بواقع 2 لصالح الأهلي و2 للزمالك.

مدرب الأهلي: الفريق جاهز للفوز بالسوبر - موقع 24قال مدرب الأهلي مارسيل كولر، اليوم الأربعاء، إن فريقه في أتم الجاهزية للفوز على الزمالك في نهائي كأس السوبر المصرية لكرة القدم بعد نحو شهر من خسارة كأس السوبر الأفريقية أمام منافسه التقليدي.

تاريخ مباريات الأهلي والزمالك: 

المواجهة الأولى عام 2003 - الأهلي فاز على الزمالك بركلات الترجيح

المواجهة الثانية عام 2008 – الأهلي فاز على الزمالك 2-0

المواجهة الثالثة عام 2014 – الأهلي فاز على الزمالك بركلات الترجيح

المواجهة الرابعة عام 2015 – الأهلي فاز على الزمالك 3-2

المواجهة الخامسة عام 2016 – الزمالك فاز على الأهلي بركلات الترجيح

المواجهة السادسة عام 2019 – الأهلي فاز على الزمالك 3-2

المواجهة السابعة عام 2020 – الزمالك فاز على الأهلي بركلات الترجيح

المواجهة الثامنة عام 2022 – الأهلي فاز على الزمالك 2-1

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأهلی فاز على الزمالک الأهلی والزمالک السوبر المصری الزمالک فی

إقرأ أيضاً:

سيد عبد الحفيظ يعلق على هدف بيراميدز في الزمالك بالسوبر المصري

أكد الكابتن سيد عبد الحفيظ نجم الأهلي السابق، أن هناك تكنولوجيا كبيرة في الإمارات، يتم استخدامها في المباريات، موضحًا أن هناك لقطات تحكيمة الفار لا يأخذ فيها دقيقة بعكس ما يحدث في مصر.

السوبر المصري بالإمارات| تدريبات خططية وتقسيمة قوية في مران الأهلي لقطات من تحرك فريق الأهلي لخوض مران اليوم استعدادا لنهائي السوبر المصري

وأضاف سيد عبد الحفيظ، خلال تصريحات تلفزيونية، أن ملعب المباراة يكون فيه 12 كاميرا، بعكس مصر يكون هناك 8 كاميرات، وأن الجميع شاهد فارق الوقت في قرار هدف بيراميدز للاعب يوسف أوباما، في مرمى الزمالك. 

 

ولفت إلى أن :" الإعادة حسمت رد الفار في ثواني، وأن هذا بسبب الأجهزة الحديثة التي أظهرت الصورة والقرار بشكل سريع".

وأشار إلى أنه لا يتحدث عن صحة الهدف من عدمه، ولكنه يتحدث عن سرعة القرار، وأن محمد معروف حكم المباراة اتخذ القرار بعد رسالة من حكام الفار.

 

استبعد الناقد الرياضي محسن لملوم أن يُقدم الزمالك على اتخاذ قرار بالانسحاب من مواجهة الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري،  بعد أزمة احتجاز اثنين من لاعبيه نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي إلى جانب مدير الكرة عبد الواحد السيد، من قبل الشرطة الإماراتية.

وقال لملوم، خلال لقاء مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير، خلال برنامج «صباح البلد»، عبر قناة «صدى البلد»، «كان يُفترض أن يكون السوبر المصري كرنفالًا على أرض الإمارات، ولكن لم يحدث ذلك سواء داخل الملعب أو خارج المستطيل الأخضر».

وأضاف أن «مباراة الزمالك وبيراميدز كانت أقل من المتوقع، ومباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا توقعنا أن تكون أفضل من ذلك، ولكن في النهاية كانت المباراتان دون المستوى».

وحول الأزمات التي أحاطت بكأس السوبر المصري، قال محسن لملوم: «محمود عبد المنعم كهربا افتعل بعض المشاكل وتجاوز في حق المدير الفني، وهذا أمر لا يتماشى مع مبادئ الأهلي، لذلك تم اتخاذ قرار خروجه من المعسكر،  رغم توسلات بعض اللاعبين لمحمد رمضان، المدير الرياضي بالنادي، من أجل بقائه».  

وأردف: «أما بالنسبة للزمالك، التهديد بالانسحاب من المباراة النهائية أمر لا يصح، وانسحاب الزمالك أمر يسيء لنفسه ويسيء للكرة المصرية، وأنا ضد هذا، ولا أتوقع أن يتخذ الزمالك هذه الخطوة».

 

مقالات مشابهة

  • "فاز بركلات الترجيح".. كولر يعلق على تفوق الزمالك على الأهلي بقيادة جوميز
  • أرقام وحقائق من تاريخ السوبر المصري قبل قمة الأهلي والزمالك
  • السوبر المصري.. كولر: الحساب في نهاية الموسم وخسرنا من الزمالك بركلات الترجيح
  • سيد عبد الحفيظ يعلق على هدف بيراميدز في الزمالك بالسوبر المصري
  • الأهلي يؤدب لاعبه بالترحيل والزمالك في النيابة.. السوبر المصري بالإمارات تاريخ من الأزمات
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في قمة السوبر.. تفوق أحمر كاسح و"ركلات الترجيح" تحسم 4 مواجهات
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري قبل نهائي الخميس
  • هو البطل.. منشور مثير من شخصية مشهورة قبل مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر المصري
  • تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر