نفذ الطيران الحربيّ الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، غارات جوية عنيفة استهدفت مناطق عديدة في البقاع - شرق لبنان.    وذكرت المعلومات الميدانية أنَّ القصف طال بلدات بريتال، النبي شيت، حلبتا، نحلة، تمنين الفوقا، شعث، بوداي. وتحدثت المصادر عن أن العدو الإسرائيلي نفذ حزاماً نارياً في المناطق المستهدفة، حيث دوّت  انفجارات عنيفة جداً ترددت أصداؤها في مختلف المناطق البقاعية.

خرق لجدار الصوت ويتزامن هذا القصف مع خرق الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، جدار الصوت فوق مناطق لبنانية عديدة لاسيما صور وصيدا وإقليم الخروب. وتحدث مواطنون عن دوي أصوات انفجارات عنيفة جراء خرق جدار الصوت الذي حصل على دفعتين. وسبق أن شهدت أجواء المناطق اللبنانية اليوم خرقاً لجدار الصوت خلال ساعات النهار، وقد وصفها المواطنون بـ"العنيفة جداً".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

انفجارات ضخمة.. غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، زاعمًا أنه يستهدف أماكن اقتصادية، ومنها مؤسسة «القرض الحسن» التابعة لحزب الله، على حد وصفه.

غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية

وتداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، توثق الانفجارات الناجمة عن الغارات العنيفة، التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ووأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن 8 غارات على الأقل استهدفت الضاحية الجنوبية، وكان بعضها موجهًا ضد جمعية مؤسسة «القرض الحسن» التابعة لحزب الله، بعد تحذيرات سابقة من جيش الاحتلال الإسرائيلي للسكان، بالابتعاد عن فروع الجمعية، وفقًا لما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

حولت #اسرائيل #الضاحية_الجنوبية فى #بيروت عاصمة #لبنان الى كتلة من الجحيم عبر سلسلة غارات جوية مكثفة .
وتحدثت مصادر لبنانية عن قصف طيران #الجيش_الاسرائيلى فروع لاحدى مؤسسات #حزب_الله في عدة مناطق شملت: الضاحية الجنوبية، بعلبك، الهرمل، حومين الفوقا، علي النهري، ورياق. pic.twitter.com/APEvVuOJoH

— khaled mahmoued (@khaledmahmoued1) October 20, 2024

وأضافت الوكالة أنه جرى استهداف ثلاثة فروع على الأقل للمؤسسة، خاصة في حي السلم وبرج البراجنة.

جيش الاحتلال يعلن قصف لبنان

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء أمس عن نيته شن هجوم واسع النطاق على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث من المتوقع استهداف عدد كبير من المباني، بما في ذلك مواقع تابعة لمؤسسة «القرض الحسن»، التي تعتبر الممول الرئيسي لحزب الله في لبنان، وفقًا لموقع «واللا» الإسرائيلي.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، أن الهجمات ستستهدف مواقع الذراع المالية لحزب الله، محذرًا السكان من الاقتراب من المناطق المحيطة بهذه المنشآت.

مقالات مشابهة

  • بسبب القصف الإسرائيليّ.. هكذا بدا المشهد عند أوتوستراد رياق (فيديو)
  • فوق مناطق لبنانية.. الطيران الإسرائيليّ يخرق جدار الصوت
  • قرى الجنوب تحت القصف الإسرائيلي.. غارات عنيفة وقصف بالفوسفور
  • مصير مجهول لسفينة شحن بعد انفجارات عنيفة هزّت باب المندب
  • العدوان على الجنوب مستمر.. هذه البلدات تحت القصف
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي انفجارات عنيفة في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • دوي انفجارات عنيفة.. القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • خرقٌ لجدار الصوت فوق مناطق لبنانية عديدة.. انفجارات قويّة جداً!
  • انفجارات ضخمة.. غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)