أدى اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، صلاة العصر بمسجد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، على هامش الاحتفال بمولده، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وجمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، والشيخ معين رمضان يونس، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يُشدّد على ضرورة الإسراع في تنفيذ أعمال تطوير الميدان الإبراهيمي

وعقب الصلاة، تفقد المحافظ، أعمال تطوير الميدان الإبراهيمي، مشددًا على ضرورة الإسراع في تنفيذ الأعمال وفق الجداول الزمنية المحددة، والالتزام بأعلى معايير الجودة في تنفيذها، مشيرًا إلى أنّ الميدان يُمثل معلمًا تاريخيًا ودينيًا مهمًا، مما يستوجب الانتهاء من التطوير في أسرع وقت لخدمة أهالي المدينة وزوارها.

كما أجرى محافظ كفر الشيخ، جولة ميدانية شملت عددًا من شوارع مدينة دسوق لمتابعة الخدمات، واطلع على مستوى النظافة العامة وإزالة الإشغالات من الشوارع، موجهًا بتكثيف جهود تحسين المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين.

تطوير الخدمات والبنية التحتية

وخلال جولته، استمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين واحتياجاتهم، مؤكدًا حرصه على تلبية مطالبهم وتحسين مستوى الخدمات، تحقيقًا لرؤية المحافظة في تطوير الخدمات والبنية التحتية.

وانطلقت يوم الجمعة 18 أكتوبر احتفالات مولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي الكائن ضريحه بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، والتي تستمر لمدة أسبوع حتى يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024.

مولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي

يذكر أنّ مولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي يُعد من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر، ويحتفل به أكثر من 77 طريقة صوفية، كما يزوره أكثر من مليوني زائر من مُختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية والأوروبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق محافظة كفر الشيخ جولة تفقدية إبراهيم الدسوقي مسجد إبراهيم الدسوقي کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أزهري: العارف بالله يعيش في حالة استتار وليس تباهي بالبركات

قال الدكتور السيد عبد الباري، العالم بالأزهر الشريف، إنه يجب أن نتأمل في مفهوم إيمان العارف بالله، إذ أن أول درجات الولاية تتطلب أن يكون الإنسان عارفًا بالله، لأن العارف بالله يمتلك ميزات خاصة.

العلاقة مع الله سبحانه وتعالى تتطلب خشية وتقوى

وأضاف العالم بـ الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الاثنين، أن العلاقة مع الله سبحانه وتعالى تتطلب خشية وتقوى، مُستشهدًا بقوله تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ»، مُوضحا أن من يعرف هذه الحقيقة يكون على دراية بحقيقة الله سبحانه وتعالى، حتى وإن كان مٌقصرًا في بعض الشعائر، أو دخل في بعض المنهيات، إلا أنه يظل يتقي الله ويخافه جل جلاله.

الله سبحانه وتعالى يحب العبد اللحوح

وأشار إلى أن المسلمين يعرفون أن الله يحب التوبة والمغفرة، وأن الله سبحانه وتعالى يحب العبد اللحوح في الدعاء، وهذه المعرفة تأتي من الفهم الحقيقي لربهم، وهو ما يتجلى من خلال أسماء الله الحسنى.

كما تطرق إلى أهمية توعية الناس بما يجب وما يجوز وما يستحيل في حق الله سبحانه وتعالى، مؤكدًا أن هذه المعرفة تجعلهم يدخلون في طاعة الله في حالة من الانكسار والاستتار.

واستشهد بسيدنا إبراهيم النخعي، رضي الله عنه وأرضاه، الذي كان يقرأ القرآن ويُغطي نفسه إذا دخل عليه أحد، موضحًا أن هذا الأمر بينه وبين ربه، دون الحاجة لإثارة ضجة حوله.

وأكد عبد الباري أن الذكر من شعائر الإسلام ويجب أن يكون خفيًا بين العبد وربه، مستشهدًا بقوله تعالى: «وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلَا تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ»، مشددًا على أهمية هذا النوع من الذكر في حياة المسلم.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإنهاء أعمال تطوير الميدان الإبراهيمي
  • احتفالات «سيدي إبراهيم الدسوقي» تحمل الخير للتجار.. «الموالد.. أرزاق»
  • كفر الشيخ تنهي استعداداتها للاحتفال بالليلة الختامية لمولد إبراهيم الدسوقي
  • موعد الاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي
  • من هو العارف بالله وعلاماته؟.. عالم أزهري يحدد مواصفاته وأسراره
  • أزهري: العارف بالله يعيش في حالة استتار وليس تباهي بالبركات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بقرية الربع ببلطيم
  • مولد إبراهيم الدسوقي 2024.. خريطة احتفالات الصوفية والرفاعية تحتفي اليوم
  • ندوات دينية ومحاضرات احتفالا بمولد إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ