تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية إجلاء 50 من المواطنين الأردنيين وعائلاتهم من الجمهورية اللبنانية عبر طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

‏وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، إن هذه طائرة الإجلاء السادسة للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان، إذ وصل إجمالي عدد المواطنين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من لبنان عبر طائرات سلاح الجو الملكي 164 مواطنًا أردنيًا وعائلاتهم وجميعهم ممن سجلوا على المنصة الإلكترونية الخاصة بالإجلاء لدى السِّفَارة الأردنية في لبنان، مشيرًا إلى أن عمليات الإجلاء تأتي ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة بالمشاركة مع القوات المسلحة الأردنية، والأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بهدف تأمين عودة المواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان إلى المملكة بخير، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية.

‏وأضاف السفير القضاة أنه ومنذ بداية شهر أغسطس الماضي إلى الآن وصل 3353 مواطنًا أردنيًا إلى المملكة قادمين من لبنان، من خلال مطار الملكة علياء الدُّوَليّ، بالإضافة إلى الأعداد التي وصلت برًا عبر مركز حدود جابر.

‏وأكد السفير القضاة، في بيان اليوم الأربعاء، أن السِّفَارة الأردنية في لبنان مستمرة في تقديم المساعدة في إجلاء المواطنين الأردنيين من الجمهورية اللبنانية جوًا، وكذلك تأمين عودتهم برًا إلى المملكة من خلال أراضي الجمهورية العربية السورية، مشيرًا إلى أن السِّفَارة تتابع باستمرار أحوال الجالية الأردنية في لبنان، وأنهم جميعًا بخير ولم تسجل أية إصابات بينهم.

‏وجدد السفير القضاة دعوته للمواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان والراغبين بمغادرة الأراضي اللبنانية التسجيل الفوري على المنصة الإلكترونية.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن المواطنين الأردنيين الخارجية الأردنية إجلاء 50 لبنان المواطنین الأردنیین فی لبنان

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تُسير رحلة جوية استثنائية لعودة( 298) مواطنًا من المقيمين بلبنان

تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لدولة لبنان وشعبه الشقيق، واستمرارًا للجهود التنسيقية التي تقوم بها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع كافة جهات ومؤسسات الدولة المعنية لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان من خلال تنظيم رحلات استثنائية للناقل الوطني مصرللطيران.

مصر للطيران للخدمات الأرضية تجدد التعاقد مع الخطوط الجوية الإماراتية بمحطة القاهرة مصر للطيران للخدمات الأرضية تجدد التعاقد مع الخطوط الجوية الإماراتية بمحطة القاهرة

حيث أقلعت اليوم رحلة جوية استثنائية تعد ثالث رحلة تابعة لشركة مصر للطيران لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان والراغبين في العودة إلى أرض الوطن في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها دوله لبنان.

هذا وقد أقلعت الرحلة رقم (1711 MS)، فى تمام الساعة (2.30 ظهراً)، من مطار القاهرة الدولي محملة بشحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية بلغ وزنها( 22 طن) مقدمة من جانب الهلال الأحمر و وزارة الصحة.

ومن المقرر أن تقلع الطائرة من مطار بيروت في تمام الساعة(17:15) إلى مطار القاهرة الدولي وعلى متنها (298راكباً) من المواطنين المصريين الراغبين في العودة لمصر.

وفي هذا الصدد،، أشار الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدنى إلى حرص الوزارة علي التنسيق التام والتواصل الفعال مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للشعب اللبناني من خلال نقل المساعدات الإنسانية والمستلزمات الإغاثية، مشيدًا بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن عودة المصريين بسلام إلى أرض الوطن من خلال التواصل مع السفارة المصرية ومكتب ومحطة الشركة الوطنية مصر للطيران ببيروت لمتابعة عودتهم وتيسير إجراءات سفرهم؛ مؤكدًا على الدور الوطني الذي توليه شركة مصر للطيران إنطلاقًا من دورها الداعم في مختلف المواقف القومية.

 

مقالات مشابهة

  • الأردن يجلي 50 مواطنا من لبنان عبر طائرة عسكرية
  • مصر للطيران تُسير رحلة جوية استثنائية لعودة( 298) مواطنًا من المقيمين بلبنان
  • الحكومة الأردنية: نمر بظرف دقيق وصعب في الإقليم وأمن الحدود أمر سيادي للدولة
  • "حزب الله" يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية والتصدي لأخرى في سماء جنوب لبنان
  • ناشيونال إينترست: شعبية “محور المقاومة” تتصاعد بين الأردنيين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط و«حزب الله» يسقط طائرة مسيّرة
  • إجلاء السفير وأفراد البعثة الدبلوماسية اليمنية من بيروت
  • طائرة عسكرية فرنسية تحلق فوق طرابلس
  • حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين أثناء محاولة إجلاء عدد من الجرحى والقتلى