صرح  الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انه للعام الثالث علي التوالي، تبرع خريجي كلية الطب البشري الدفعتين ٢٩ و٣٠، بمصروفات حفل التخرج، لشراء جهاز موجات صوتية ( سونار) لخدمة المرضي والمترددات علي قسم النساء والتوليد بمستشفى سوهاج الجامعي وذلك بدعم من مؤسسة مصر الخير 

 

 

وثمن النعماني التعاون المثمر مع مؤسسة مصر الخير، فى شتى القطاعات وخاصة قطاع الصحة لتوفير الرعاية الصحية الأساسية اللازمة للمرضى، معرباً عن سعادته بمبادرة الطلاب ومساهمتهم في مد يد العون، لخدمة المرضى، لافتاً الي انه هذه المبادرة الطلابية تأتي تنفيذاً للمبادرة الرئاسية بداية .

 

وقال النعماني أن مستشفيات جامعة سوهاج تشهد حالياً طفره في التطوير والتحديث،مؤكداً حرص الجامعة علي توفير كل ماهو متاح لتحسين الخدمة الطبية المقدمة بها، و التواصل والشراكة مع كافة الجهات والمنظمات المجتمعية لتلبية احتياجات المواطنين وذلك لخدمة الأعداد الكبيرة من المواطنين المترددين عليها من مختلف محافظات الصعيد.

 

وقالت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير،  إن قرار الخريجين الجدد  دفعتي ٢٩ و٣٠ بكلية الطب جامعة، يأتي في إطار المسئولية المجتمعية، وشعورهم بأهمية دورهم في دعم المجتمع، وذلك للعام الثالث على التوالي، حيث سبق أن تبرع خريجي كلية الطب العامين الماضيين الدفعة ٢٧ والدفعة ٢٨ بمصروفات حفل التخرج لصالح لمؤسسة مصر الخير لشراء أجهزة طبية لصالح مستشفى الجامعة.

 

وثمنت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، نهج خريجي كلية الطب جامعة سوهاج، الذي يعكس شعورهم المبكر بدورهم في المجتمع، وإلمامهم الواعي بأهمية الإجراء الذي قاموا به نظرا لحاجة المجتمع لكافة أوجه الدعم والرعاية الصحية، ويوضح القيمة الإنسانية العظيمة التي ستنتقل لغيرهم من الأجيال الجدد من الخريجين.

 

 

ومن جانبه أشاد الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية بهذه اللفتة الانسانية لطلاب الكلية و حرصهم علي شراء هذا الجهاز الطبي بالتعاون مع مصر الخير، لصالح المجتمع السوهاجي وشعورهم بأهمية دورهم النابع من انتماءهم الوطني وحب العمل التطوعي في دعم المجتمع، حيث يعد هذا العام الثالث الذي يتبرع به ابناء الكلية من الدفعات المختلفة بأجهزة طبية لدعم المستشفيات الجامعية.

 

وقال الدكتور صلاح رشدي رئيس قسم النساء والتوليد ان جهاز الموجات الصوتية ( سونار) الذي تبرع به طلاب الدفعة ٢٩ و ٣٠، سوف يخدم الآلاف من المرضى المترددات علي وحدة الاورام والعناية المركزه بالقسم والتي يصعب نقلهم خارج الوحدة، وسوف يساهم في توجيه التشخيص والعلاج للعديد من الأمراض والحالات الصحية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الطب كلية الطب البشري الطب البشري رئيس جامعة سوهاج خريجي كلية الطب حفل التخرج سونار قسم النساء مستشفى سوهاج مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم الطلاب الفلسطينيين بالجامعة

وقع البروتوكول الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بحضور كل من الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد بنداري، وكيل كلية هندسة حلوان لشوون خدمه المجتمع وتنميه البيئة.

ومثل مؤسسة مصر الخير في توقيع البروتوكول الدكتور صابر حسن حسين، رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، والدكتور وليد محمد عبد الجواد، مدير إدارة البعثات، والدكتور ناصر صالح، مدير إدارة الدعم الفني.

يهدف البروتوكول إلى تغطية المصروفات الدراسية المتأخرة والمستحقة للعام الأكاديمي 2024/2025 لـ 40 طالبًا فلسطينيًا لاجئًا. وستقدم مؤسسة مصر الخير منحة بقيمة 263، 350 دولارًا لتحقيق هذا الهدف.

وصرح الدكتور السيد قنديل قائلاً "يعكس هذا التعاون التزامنا بتوفير فرص التعليم العالي للجميع، وبموجب الاتفاقية، ستقوم مؤسسة مصر الخير بتحويل إجمالي مبلغ التمويل للجامعة، بينما تتولى جامعة حلوان مسؤولية توجيه الدعم المالي للطلبة المستهدفين وفقًا لتخصصاتهم.

يذكر أن هذا التعاون يأتي في إطار الجهود المستمرة لجامعة حلوان ومؤسسة مصر الخير لدعم التعليم العالي وتمكين الطلبة من مواصلة مسيرتهم الأكاديمية بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية أو الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • خريجو دفعتى 29 و30 من طب بشرى سوهاج يتبرعون بجهاز موجات صوتية لمستشفى الجامعة
  • خريجو دفعتي 29 و30 طب بشري سوهاج يتبرعون بجهاز موجات صوتية لمستشفى الجامعة
  • خريجو دفعتي29 و30 طب بشري سوهاج يتبرعون بجهاز موجات صوتية لمستشفى الجامعة
  • ضمن"بداية".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية فى أمراض العيون بميت نما
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك الطلاب في "Red Week" بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر
  • خريجو الكلية العسكرية في عدن ينظمون وقفة أمام بوابة قصر معاشيق
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لدعم الطلاب الفلسطينيين بالجامعة
  • بمشاركة 20 جامعة.. «طب سوهاج» تناقش الحلول العملية للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي