مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العمانية لحقوق الإنسان برئاسة الأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة، في أعمال الدورة الـ25 الخاصة بمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر للجنة الميثاق العربي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مدى يومين.

وألقى ممثل دولة قطر بيان التقرير الذي احتوى جملة من الموضوعات حول غايات تنفيذ الميثاق، والملاحظات الشكلية، وكذلك تفاصيل موضوعات عدد من الحقوق، إضافة إلى الردود والتعقيبات على الاستيضاحات التي تمت خلال الجلسات.

وعلى هامش الزيارة، التقى رئيس اللجنة والوفد المرافق له مع سعادة سلطان الجمالي أمين عام الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومع المستشار جابر بن صالح المري رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، حيث تناول اللقاءان أوجه التعاون والتنسيق والعمل المشترك في مختلف الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان.

وتأتي هذه المشاركة استعدادًا لمناقشة تقرير سلطنة عمان الأول أمام لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان والمرتقب تقديمه خلال الفترة القادمة.

وضم الوفد المشارك كلا من المستشار جمال بن سالم النبهاني عضو اللجنة، وأحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الشعبة البرلمانية» تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة

أبوظبي/ وام
يشارك أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في البرلمان العربي، في اجتماعات لجان البرلمان العربي والجلستين الإجرائية والأولى لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع، التي ستعقد يومي 26 و27 أكتوبر 2024م في العاصمة المصرية القاهرة.
وتضم المجموعة كلاً من: محمد أحمد اليماحي رئيس المجموعة، وناعمة عبدالله الشرهان نائب رئيس المجموعة، وماجد محمد المزروعي، ومحمد حسن الظهوري، عضوي المجلس الوطني الاتحادي.
ووفق جدول أعمال الجلسة الإجرائية، سيقوم الأعضاء الجدد في البرلمان العربي بأداء اليمين، وانتخاب رئيس البرلمان العربي ونوابه، وانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة.
وسيشارك أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماعات اللجان الدائمة، حيث سيشارك محمد اليماحي في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وستشارك ناعمة الشرهان في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة، وسيشارك ماجد محمد المزروعي في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، فيما سيشارك محمد حسن الظهوري في اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تشارك في مناقشة تقرير قطر للميثاق العربي
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة
  • محمود فوزي يحضر مناقشة التقرير الوطني لآلية المراجعة الدورية الشاملة أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان
  • المنظمة العربية لحقوق الإنسان تشارك في اجتماع تشاوري بمجلس النواب
  • «حقوق إنسان النواب» تناقش تقرير المراجعة الدورية الشاملة مع عدة منظمات
  • "حقوق إنسان النواب" تناقش تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة UPR
  • حقوق الانسان بالنواب تجتمع بالمنظمات الحقوقية لمناقشة تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة UPR
  • لجنة الميثاق العربي تناقش تقرير قطر لتعزيز حقوق الإنسان
  • ‎لجنة ثقافة القانون والمواطنة بالأعلى للثقافة تعرض مقترحات خطة عملها