تنظم هيئة فنون الطهي فعالية مذاق الثقافة السعودية في اليابان، حيث تتضمّن عدة فعاليات وأنشطة ثقافية، بهدف نشر ثقافة الطهي السعودي، وإبراز الأطباق السعودية في مدينة طوكيو، وذلك خلال الفترة من 8 حتى 10 نوفمبر 2024م.
وستقام في الفعالية عدة أنشطة وعروض ثقافية متعلقة بالأطباق والمنتجات السعودية، وعروض حية تستعرض فنون الطهي السعودي، إضافةً إلى عدد من الأنشطة الثقافية المتنوعة، حيث تحتوي على 20 ركنًا مخصصًا للأطباق والمنتجات التقليدية السعودية التي تعكس كنوز المطبخ السعودي، و 3 منصات مخصصة للطهي الحي.


كما ستقدم ضيافة القهوة السعودية للزوّار، بجانب مجموعة من العروض الأدائية المشوّقة، والحِرف اليدوية العديدة التي تجسد المهارات الفنية التقليدية، وتسهم في تعزيز التراث الثقافي.
وتأتي مبادرة الهيئة جزءًا مهمًّا من أهدافها الإستراتيجية إلى إبراز فنون وثقافة الطهي السعودي على المستوى الدولي، وتعزيز مكانة المملكة في الساحة العالمية من خلال بناء جسر ثقافي بين الدولتين، حيث تسعى هذه المبادرة إلى تسليط الضوء بشكل خاص على المكونات الغنية والمتنوعة للمطبخ السعودي وعلى ثقافة المملكة عالميًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية وتوعوية بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة بذكرى عملية “طوفان الأقصى”

يمانيون/ صنعاء

نظمت مديرية الوحدة في أمانة العاصمة، فعالية ثقافية توعوية بالذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى” المباركة.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير المديرية سامي حميد ومسؤول التعبئة بالوحدة عبدالله الظرافي، أكد الناشط الثقافي إبراهيم العبيدي، أن عملية “طوفان الأقصى” زلزلت وأذلت العدو الصهيوني وكشفت هشاشته وقدراته الأمنية والعسكرية التي ظل يتباهى بها على مر العقود الماضية.

وأشار إلى أن عملية طوفان الأقصى فضحت عمالة الأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني العدو الأول والحقيقي للأمة العربية والإسلامية، التي ظلت تتغنى بمواقفها الكاذبة من القضية الفلسطينية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

واستنكر العبيدي، استمرار الموقف المتخاذل للأنظمة العربية والإسلامية التي لم تحرك ساكنا، أو تتخذ موقفا لنصرة ومساندة الشعب الفلسطيني، وتنصلها عن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والدينية والقومية.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بموقف الشعب اليمني تحت قيادة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الشجاع والمستمر في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني، وإسناد مقاومتهم الباسلة بكل الخيارات والوسائل حتى تحقيق النصر ودحر العدو الصهيوني.

وأشاد بصمود واستبسال أبناء فلسطين ولبنان ومجاهدي المقاومة في غزة ولبنان في مواجهة غطرسة العدو الصهيوني الغاصب، رغم كل المجازر وجرائم الإبادة الجماعية والاستهداف الشامل لكل مظاهر الحياة.

حضر الفعالية قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وعقال وجمع من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • منتجع ون آند أونلي رويال ميراج يستقبل الموسم الجديد بباقة من الفعاليات المتمحورة حول فنون الطهي
  • «الثقافة» تنظم مؤتمرا أدبيا عن تحديات الأدب في عصر الرقمنة بأسيوط
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة بالذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • فعالية ثقافية وتوعوية بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة بذكرى عملية “طوفان الأقصى”
  • «ثقافة المنيا» تنظم قافلة فنية لاكتشاف مواهب الطلاب بالمدارس
  • ضمن أنشطة "بداية".. الثقافة تنظم قافلة لاكتشاف مواهب المدارس بالمنيا
  • "فنون الطهي" تجمع 10 منتجين سعوديين في صالون دو شوكولا بباريس
  • «الثقافة» تنظم حفلين بـ«أبو سمبل» في ليلة تعامد الشمس
  • رئيسة الأكاديمية السعودية لفن الطهي: نسعى لتخريج سفراء للمطبخ السعودي لمنافسة الأكاديميات العالمية