أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تتمتع بمنهجية استهداف قوية للفئات الأكثر احتياجا مثل برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، وله تدخلات حماية اجتماعية محورية مصممة لدعم الفئات السكانية الأكثر احتياجا، من خلال تقديم المساعدة المالية مع تعزيز التنمية البشرية في نفس الوقت.

تحويلات نقدية مشروطة لتحفيز السلوكيات

أوضحت «مايا» أن برنامج «تكافل» يستهدف الأسر التي لديها أطفال دون سن 18 عامًا، ويقدم تحويلات نقدية مشروطة لتحفيز السلوكيات التي تساهم في الرفاهية على المدى الطويل، ويجب على المستفيدين تلبية شروط محددة، مثل ضمان ذهاب أطفالهم إلى المدرسة وتلقي الفحوصات الصحية المنتظمة، وتعزيز ثقافة التعليم والوعي الصحي والرفاهية؛ كل ذلك يمثل جوهر التنمية البشرية.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، خلال مشاركتها في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، إن برنامج «كرامة» يركز على كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ويوفر تحويلات نقدية غير مشروطة لتحسين مستويات معيشتهم، ويهدف هذا البرنامج إلى التخفيف من حدة الفقر بين هذه الفئات، وضمان حصولهم على الدعم المالي اللازم للاحتياجات الأساسية.

تشجيع التنمية المستدامة من خلال التعليم والصحة

ونوهت بأن برنامج «تكافل وكرامة» يعكس التزام مصر بإنشاء شبكة أمان اجتماعي شاملة، وتشجيع التنمية المستدامة من خلال التعليم والصحة مع حماية كرامة مواطنيها الأكثر ضعفاً، ويحصل 4.7 ملايين أسرة بما يشمل 22 مليون مواطن على تحويلات نقدية من برنامج تكافل وكرامة بتكلفة إجمالية تبلغ 41 مليار جنيه مصري سنوياً.

وأشارت إلى أن رئيس الجمهورية أصدر توجيهات بتسجيل الأسر تحت الدعم النقدي في التأمين الصحي، وكذلك العمال غير المنتظمين في قطاع البناء والقيادات النسائية الريفية، وهذا يندرج ضمن رؤية الدولة لتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي وضمان الحماية للفئات الأكثر ضعفًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة التأمين الصحي التضامن المؤتمر العالمي للسكان التنمیة البشریة تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقشان دعم التنمية البشرية وتعزيز الحوكمة الصحية

كتب- أحمد جمعة:
التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالدكتور عبد الله الدردري، مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بحضور أليساندرو فراكاسيتي، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

جاء ذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24)، المنعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام".

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع تركز حول مناقشة سبل دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لملف التنمية البشرية في مصر، بالإضافة إلى استعراض مستجدات التعاون المشترك بين البرنامج والوزارة لتعزيز حوكمة القطاع الصحي في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".


وأوضح "عبدالغفار" أن الجانبين استعرضا سبل دعم جهود وزارة الصحة المصرية في تقديم الخدمات الطبية للفلسطينيين والسودانيين القادمين إلى مصر في ظل الأزمات الراهنة، مؤكداً على دور الوزارة في توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

تطرق الاجتماع إلى ضرورة التركيز على تطوير البنية التحتية في مختلف القطاعات، وخاصة القطاع الصحي، لمواجهة تداعيات الفقر بالتنسيق مع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، كما تناول اللقاء مناقشة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في توأمة البيانات والمعلومات المتعلقة بمؤشرات التنمية البشرية لتحقيق أفضل النتائج في هذا المجال.

وفي ختام الاجتماع، بحث وزير الصحة فرص تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال التدريب وبناء القدرات البشرية، بما يتماشى مع السياسات السكانية والتنمية البشرية التي تنفذها مصر.

الدكتور خالد عبدالغفار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التنمية البشرية الحوكمة الصحية

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة الصحة: استمرار حملات تطعيم الأطفال الفلسطينيين بمصر ضد التيتانوس والدفتيريا أخبار وزير الصحة: اهتمام بالغ للاستثمار في العمر الصحي بين كبار السن أخبار 62.7 مليون خدمة.. ماذا قدمت مبادرة "بداية لبناء الإنسان" حتى الآن؟ أخبار وزير الصحة: مستعدون لنقل التجربة المصرية في مجال التأمين الصحي إلى أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقشان دعم التنمية البشرية وتعزيز منذ 5 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر الصحة: استمرار حملات تطعيم الأطفال الفلسطينيين بمصر ضد التيتانوس والدفتيريا منذ 12 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر أكثر من 27 مليون جنيه.. حصيلة مزاد بيع وإيجار مساحات للإصلاح الزراعي منذ 26 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الصحة: اهتمام بالغ للاستثمار في العمر الصحي بين كبار السن منذ 27 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر 62.7 مليون خدمة.. ماذا قدمت مبادرة "بداية لبناء الإنسان" حتى الآن؟ منذ 29 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر برودة وأمطار.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصيحة بشأن منذ 30 دقيقة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة تكريم محمود حميدة بجائزة "الإنجاز الإبداعي" في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة طرح بوسترات جديدة لفيلم "الفستان الأبيض" استعدادًا لعرضه في مهرجان أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي

إعلان

أخبار

مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقشان دعم التنمية البشرية وتعزيز الحوكمة الصحية

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك انطلاق قمة "بريكس" في قازان الروسية بمشاركة الرئيس السيسي شعبة المخابز: لا تحريك في أسعار الخبز المدعم.. وسيظل بنفس الوزن 27

القاهرة - مصر

27 19 الرطوبة: 31% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • بقيمة 5 مليون دولار.. تحويلات نقدية طارئة لـ 53 ألف عائلة لبنانية
  • مصر والأمم المتحدة يناقشان دعم التنمية البشرية وتعزيز الحوكمة الصحية
  • مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقشان دعم التنمية البشرية وتعزيز الحوكمة الصحية
  • «التضامن» تتيح خطوات التسجيل لشكوى برنامج تكافل وكرامة
  • كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 وأسباب توقفه
  • عاجل - رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 (الشروط والخطوات الكاملة)
  • رابط الاستعلام عن معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • وزارة التضامن الاجتماعي تضع خطة لتمكين الأسر الخارجة من برنامج "تكافل وكرامة" اقتصاديًا
  • إجراء جديد من «التضامن» لدعم الأسر بعد خروجها من برنامج «تكافل وكرامة»