يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصيب طالبان، بجروح مختلفة، الأربعاء، جراء قصف شنته جماعة الحوثي على إحدى المدارس بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن طالبين أصيبا بقصف عبر طيران مسير شنته جماعة الحوثي على مدرسة في منطقة الحناية غرب مدينة تعز.

وأضافت أن جماعة الحوثي استهدفت مدرسة الحناية بقذيفتين من طيران مسير ما أسفر عن إصابة طالبين هما (موسى محمد بلابل، وعنيف منصور أحمد ثابت).

وبين الحين والآخر، يسقط ضحايا مدنيين بينهم النساء والأطفال في قصف حوثي على قرى وريف مدينة تعز، المدينة التي يتقاسم الطرفان المتنازعان السيطرة عليها.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثي اليمن تعز

إقرأ أيضاً:

إنشاء قاعدة عسكرية إسرائيلية غربي اليمن بدعم إماراتي

الوحدة نيوز:

كشفت وسائل إعلام دولية، عن أن الإمارات أقنعت جمهورية أرض الصومال بإنشاء قاعدة إسرائيلية غربي اليمن.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع “ميدل إيست مونيتور”، أن الإمارات التي تمتلك علاقات قوية مع جمهورية أرض الصومال، لعبت دورا مهما في إقناع الأخيرة، بإنشاء قاعدة عسكرية لإسرائيل في الصومال وذلك على بعد أقل من 400 ميل من ميناء الحديدة غربي اليمن، بهدف مواجهة أنصار الله في اليمن.

وتقع أرض الصومال، المستعمرة البريطانية السابقة، في موقع استراتيجي في خليج عدن وتشترك في الحدود مع الصومال وإثيوبيا وجيبوتي، بالرغم من أنها أعلنت استقلالها في عام 1991، إلا أن عدداً قليلاً للغاية من البلدان اعترفت حتى الآن بوضع أرض الصومال كدولة مستقلة.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات وافقت أيضًا على تمويل القاعدة العسكرية، مقابل وعود عدة من بينها أن إسرائيل ستعترف بأرض الصومال وتستثمر في المنطقة.

ولفت التقرير، إلى أن جزيرة سقطرى أيضًا ضمن الأهداف التي تسعى إسرائيل والإمارات إلى تحقيق عمق استراتيجي أكبر في منطقة القرن الأفريقي.

وذكر التقرير أن الإمارات كانت تخطط للسيطرة على الجزيرة قبل بدء العدوان على اليمن، فقد تم الكشف في الأشهر الأخيرة عن أنها تخطط لإنشاء قاعدة هناك مع إسرائيل.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فقد اتفقت الإمارات مع إسرائيل على إنشاء منشأة عسكرية واستخباراتية مشتركة في سقطرى، مشيرة إلى أن مثل هذا التعاون يتجلى في القاعدة العسكرية الإماراتية الإسرائيلية قيد الإنشاء في جزيرة عبد الكوري، وهي جزء من سلسلة جزر سقطرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • إنشاء قاعدة عسكرية إسرائيلية غربي اليمن بدعم إماراتي
  • إصابة طالبين إثر قصف مسيرة حوثية مدرسة غربي تعز
  • إصابة طالبين بقصف حوثي استهدف مدرسة غرب تعز
  • قصف جوي يستهدف مدرسة غربي اليمن وسقوط ضحايا (فيديو)
  • إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي غربي مدينة تعز
  • صدور أخطر قرارات جماعة الحوثي بشأن ”التغيير الجذري”.. الإطاحة بمئات المسؤولين من الهياكل الحكومية
  • مليشيا الحوثي تقتحم مركزُا للسلفيين وسط اليمن وتستولي عليه بالقوة
  • «الحوثي» تقصف مناطق سكنية شمال محافظة الضالع
  • تقرير غربي : ضربة لجماعة الحوثي كادت أن تدمر حاملة طائرات أميركية