يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الإنذار المبكر في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، الأربعاء، من اضطراب البحر في خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

وقال المركز في بيان، إن آخر صور الأقمار الصناعية وتحاليل خرائط الطقس تشير إلى أمتداد موجة -اضطراب مداري- تمركزت في شمال غرب بحر العرب خلال (24) ساعة الماضية بسرعة رياح مركزية 15 عقدة.

وأضاف أن من المتوقع خلال (48) ساعة القادمة امتداد كتلة هوائية رطبة باتجاه خليج عدن ومياه بلادنا الإقليمية والسواحل الجنوبية مصحوبة بتدفقات للسحب الركامية يرافقها هطول أمطار متفاوتة تتراوح بين المتوسطة والغزيرة أحياناً مع جريان بعض الأودية.

وتوقع أيضا أن تتأثر أجزاء من مديريات ساحل محافظة حضرموت والأرياف والمرتفعات المحيطة بهطول أمطار متفاوتة تتحول إلى رعدية على فترات، تمتد لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والصحاري خلال الفترة من مساء الأربعاء الموافق 23/10/2024م حتى فجر الجمعة الموافق 25/10/2024م.

ونبه المركز كافة المواطنين بتوخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور مجاري الأودية وفروعها حال جريانها.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من نشاط في حركة الرياح السطحية واضطراب البحر في مياه بلادنا الإقليمية وخليج عدن وأرخبيل سقطرى .

وأشار إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب وهطول الأمطار، ناصحا بعدم ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وفي وقت سابق، وجه رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، رئيس الحكومة الوزارات والجهات المعنية بالتعاون ودعم جهود السلطة المحلية لتجاوز أي تداعيات محتملة.

وشدد على أهمية التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الانساني للاستعداد لأي طارئ محتمل.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأحوال الجوية الأرصاد الطقس

إقرأ أيضاً:

دخول اليمن تحث تأثير منخفض عميق…أمطار غزيرة وعواصف رعدية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، إن مياه اليمن الإقليمية شرق خليج عدن تتأثر بمنطقة ضغط جوي وحالة من عدم الاستقرار في الأجواء خلال الساعات المقبلة.

وأفاد في نشرة الطقس الجوية أن مياهنا الإقليمية شرق خليج عدن بمنطقة ضغط جوي منخفض وحالة من عدم الاستقرار في الأجواء وعليه يتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:

كما نبه من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن.

وأكد أنه من المتوق هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح قوية على شرق خليج عدن وسواحل وهضاب محافظتي المهرة وحضرموت وأجزاء من أرخبيل سقطرى.

كما توقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وغرب صعدة) وأجزاء من سهل تهامة والساحل الغربي ومناطق من مرتفعات محافظتي (أبين وشبوة).

وحذر الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج شرق خليج عدن والسواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والجسور الأرضية أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية وينصح بأخذ الحيطة والحذر.

وحث سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب الضباب والشابورة المائية أو السحب المنخفضة.

 

مقالات مشابهة

  • تحذير: مركز الإنذار المبكر ينبه من اضطراب البحر في خليج عدن
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على أجراء من 15 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة ورياح قوية على السواحل الشرقية
  • الأرصاد: اضطراب البحر وهطول أمطار رعدية متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • دخول اليمن تحث تأثير منخفض عميق…أمطار غزيرة وعواصف رعدية
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يحذر: أمطار وسيول واضطراب البحر في هذه المحافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات.