إستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في قصر الاليزيه، وناقشا على مدى ساعة ونصف الساعة الوضع الراهن في لبنان والمساعي الفرنسية لوقف اطلاق النار اضافة الى التحضيرات لـ"المؤتمر الدولي لدعم لبنان" الذي دعا إليه الرئيس ماكرون غداً. وكان الرئيس ميقاتي وصل الى الاليزيه قرابة الساعة الرابعة والربع واستقبله الرئيس ماكرون ثم تصافحا امام عدسات الاعلام عند مدخل الاليزيه.

  بعد ذلك، عقد الرئيسين ماكرون وميقاتي اجتماعا في مكتب الرئيس الفرنسي، شارك في بدايته وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب. ثم عقد الرئيسان خلوة مطوّلة. وفي خلال الاجتماع، أكد الرئيس ماكرون "استمرار جهوده ومساعيه بالتعاون مع الولايات المتحدة الاميركية لوقف اطلاق النار وبحث السبل الكفيلة للضغط على اسرائيل من أجل ذلك". بدوره عبّر رئيس الحكومة عن شكره الكبير للرئيس ماكرون" على دعمه الدائم والمستمر للبنان"، كما شكره على "كل المساعي والجهود التي يبذلها في سبيل  وقف  اطلاق النار ووقف العدوان الاسرائيلي".  واعتبر أن "مؤتمر دعم لبنان غداً خير دليل على اهتمام فرنسا بلبنان والبقاء الى جانب اهله". وفي الختام، ودع الرئيس ماكرون الرئيس ميقاتي أمام قصر الاليزيه.    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الرئیس ماکرون

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: أهم أولوياتنا وقف إطلاق النار في لبنان

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، أن أهم أولوياته التوصل إلى وقف إطلاق النار في بلاده، مشددا على تمسكه بتنفيذ قرار 1701 كاملا في إطار سيادة الدولة اللبنانية على كامل أراضيها.

ملك الأردن يستقبل ميقاتي ويؤكد وقوف الأردن المطلق إلى جانب لبنان وشعبه

وقال ميقاتي ـ في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الإثنين إن حزب الله موجود في حكومتي ووافق على تنفيذ قرار 1701، ولكن الالتزام ليس من جانبنا فقط ولا ننسى الخروقات الإسرائيلية سواء بري أو بحري أو جوي وجميعها مسجلة لدى قوات اليونيفيل.

 

وشدد ميقاتي على أنه لا حل إلا بالشكل الدبلوماسي على الطاولة سواء ما يخص لبنان أو المنطقة، مؤكدا أن لبنان متمسك بالحل الدبلوماسي لوقف هذا القتل والدمار والعنف.

 

وأضاف ميقاتي قائلا "على الصعيد اللبناني لا يوجد حل إلا الحل الدبلوماسي، وما يخص المنطقة فلا يوجد حل إلا بإعطاء الفلسطيني حقوقه، وإلا سوف تستمر هذه الازمة وستتكرر لحين إيجاد حل دائم".

 

وكشف ميقاتي عن عدم وجود تواصل مباشر مع قادة حزب الله منذ منتصف الشهر الماضي، مؤكدا أنه يعمل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري للتوصل إلى حل لوقف الحرب مع إسرائيل وتطبيق القرار الأممي 1701 .

مقالات مشابهة

  • بالصور... الرئيس ميقاتي يجتمع مع ماكرون في قصر الاليزيه
  • حمية: لبنان لا يمكن أن يدخل بمفاوضات قبل وقف اطلاق النار
  • ماكرون يستقبل ميقاتي اليوم والانظار نحو مؤتمر باريس
  • ميقاتي في في الإليزيه غداً
  • هوكشتاين يتبلّغ موقفا لبنانيا موحّدا: وقف اطلاق النار قبل الحديث عن آليات تنفيذية
  • أبو الغيط بعد لقائه ميقاتي: لا يُمكن أنّ يُترك لبنان هكذا في هذه المحنة
  • "الإليزيه": ماكرون طلب من نتنياهو العمل على حماية المدنيين في لبنان
  • ميقاتي: أهم أولوياتنا وقف إطلاق النار في لبنان
  • أولوية واشنطن.. انتخاب الرئيس أولا أم وقف اطلاق النار؟