تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، تفاصيل عثور جيش الاحتلال الإسرائيلي على طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات داخل إسرائيل.


وأوضح سالم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الطائرة المسيرة تم إطلاقها من لبنان الليلة الماضية إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، في منتزه مدينة يوكنعام.


وأشار  ، إلى أن المسيرة كانت تحت مراقبة سلاح الجو، واختفت آثارها بإحدى المناطق الإسرائيلية، موضحًا أنه بعد التحقيق الأولي، يبدو أنه تم إسقاطها في منطقة مفتوحة.


ولفت سالم إلى أن إمكانيات حزب الله تجعله قادر على التحكم في المسيرات الجوية بشكل جيد، فهم يمتلكون قدرات وإمكانيات هائلة تفوق الواقع.


وأوضح أن حزب الله اللبناني لديه معلومات كبيرة عن قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسيتمكن من استعادة عافيته سريعًا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء نصر سالم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

ما مواصفات “صياد 107” المسيرة التي هزمت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ووصلت لمنزل نتنياهو؟

#سواليف

كشف تحقيق للجيش الإسرائيلي أن #الطائرة_المسيرة التي أطلقها ” #حزب_الله” مستهدفا منزل رئيس الحكومة بنيامين #نتنياهو في #قيساريا، هي من نوع ” #صياد_107″ التي يصعب رصدها واعتراضها.

وأشار التحقيق إلى أن “صياد 107” هي نوع المسيّرة نفسها التي ضربت قاعدة تدريب للواء جولاني في منطقة بنيامينا، حيث قُتل 4 جنود إسرائيليين وأصيب قرابة 70 آخرين.

الحديث يدور عن طائرة مسيرة يصعب رصدها واعتراضها بسبب ارتفاعها وطيرانها، والتحقيق أفاد بإطلاق 3 طائرات مسيرة في الحادث، تم اعتراض اثنتين منها وفُقد الاتصال بواحدة أثناء المطاردة.

مقالات ذات صلة الأربعاء .. انخفاض على الحرارة ورياح شرقية نشطة 2024/10/23

“صياد 107” هي طائرة مسيرة تكتيكية من إنتاج إيراني، ويقدر بأن “حزب الله” يمتلك مخزونا كبيرا منها، لأنه ينتجها بنفسه أيضا، مهمتها جمع المعلومات الاستخبارية والهجوم، ويصل مدى طيرانها إلى 100 كيلومتر، في حين يتراوح طول جناحيها بين 1.5 متر ومترين.

وتتميز هذه الطائرات بأنها صامتة، ولا يمكن سماع صوت لها من الأرض، إضافة إلى قدرتها على حمل ذخائر متفجرة تزن 10 كيلوغرامات، كما تتميز المسيرة بقدرتها العالية على تغيير ارتفاعها واتجاهها في أحيان متواترة، ما يجعل إمكانية كشفها وتعقبها أمرا صعبا.

ويشتبه في أن “حزب الله” استخدمتها في هجوم على كيبوتس “كابري” في يوليو الماضي، واخترقت هذه المسيرة الأجواء الإسرائيلية عشرات المرات طوال فترة الحرب وألحقت أضرارا بالمواقع والمباني.

وقال مسؤولون إسرائيليون لموقع “واللا” العبري عن الطائرة: “يصعب التعامل مع صياد 107 وتتبعها واعتراضها بسبب قدرتها على الطيران على ارتفاع منخفض”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستطلاع الأسبق يوضح تفاصيل لطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات داخل إسرائيل|فيديو
  • تفاصيل العثور على طائرة مُسيرة محملة بالمتفجرات داخل إسرائيل (فيديو)
  • العثور على طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات داخل إسرائيل|التفاصيل الكاملة
  • ما مواصفات “صياد 107” المسيرة التي هزمت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ووصلت لمنزل نتنياهو؟
  • مُسيرة تهرب من الدفاع الإسرائيلية وتشعل المستوطنات .. ماذا يحدث في الشمال؟
  • طائرة مُسيرة تجوب سماء إسرائيل.. وفرار ملايين المستوطنين للملاجئ (فيديو)
  • ماذا تبقى لسكان شمال غزة بعد عمليات النسف والتدمير الإسرائيلية؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: تفجير طائرة مسيرة فوق هضبة الجولان
  • القادم أصعب على جنود الاحتلال.. ماذا كتبت الصحف الإسرائيلية بعد اغتيال السنوار؟