وثقت مقاطع مصورة التقطتها كاميرات المراقبة لحظات الهجوم المسلح على منشأة للصناعات الدفاعية في العاصمة التركية أنقرة، والذي أسفر عن قتلى ومصابين بجروح مختلفة.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات وصول شخصين مسلحين أحدهما امرأة بسيارة أجرة "تكسي" إلى المدخل الرئيسي لمنشأة  شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" (TUSAŞ) في أنقرة، حيث ترجلا من المركبة وفتحا النار مباشرة على المارة.



Kanı bozuk it sürülerinin #TUSAŞ'A taksi ile gelişi ve saldırı anları pic.twitter.com/kLopYb07zw — Mustafa Pala (@Mustafaemrpala) October 23, 2024
كما أظهرت اللقطات سقوط أحد المارة على الأرض جراء إطلاق النار، في حين لاذ باقي الموجودين في المنطقة بالفرار في حالة من الهلع.

وأفادت "صحيفة تركيا" بأن المهاجمين استولوا على سيارة الأجرة "تسكي" من أحد المواطنين قبل العملية، مشيرة إلى أن مصير سائق المركبة لا يزال "مجهولا".


وبحسب المشاهد المتداولة، فقد توجه المهاجمان إلى المدخل الرئيسي للمنشأة الصناعية حيث دخلا إلى المبنى الواقع في منطقة  كهرمانكازان، واشتبكا مع عدد من قوى الأمن.

TUSAŞ'taki saldırıyı gerçekleştiren teröristler kamerada! pic.twitter.com/OYdSyL380d — İhlas Haber Ajansı (@ihacomtr) October 23, 2024 TUSAŞ’a terör saldırısı gerçekleştirenlerden biri kadın terörist pic.twitter.com/J5z1YRoKpA — Yunus Paksoy (@yunuspaksoy) October 23, 2024
ووثقت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات دوي صوت انفجار قوي في المنطقة تلاه إطلاق نار كثيف في المنطقة، في حين أظهرت صورة أضرار مادية جراء انفجار.

وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا عن قيام السلطات الأمنية بتحييد المهاجمين، موضحا أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة.

في غضون ذلك، عانى مستخدمون في تركيا من صعوبات في الوصول إلى العديد من منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك منصة "إكس" و"يوتيوب".


ولفت معلقون أتراك إلى أن الهجوم وقع في أعقاب توجيه زعيم الحركة القومية التركية، دولت بهتشلي،  نداء إلى زعيم حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) المسجون في تركيا عبد الله أوجلان، للتحدث في البرلمان وإعلان حل الجماعة ووضع السلاح.

وضجت الأوساط السياسية في تركيا بتصريحات بهتشلي التي عدها معلقون "موقفا متقدما" إزاء زعيم التنظيم، الذي تدرجه أنقرة على قوائم الإرهاب وتشن عمليات عسكرية ضد عناصره شمال سوريا والعراق.

İŞTE TUSAŞ'A BOMBALI SALDIRI DÜZENLEYEN TERÖRİSTLER!#TUSAŞ'ın Ankara'daki tesislerine terör saldırısı düzenleyen teröristler????#TUSAŞ #patlama #Ankara pic.twitter.com/TjqU0yRaMS — Sabah (@sabah) October 23, 2024 TUSAŞ’a saldıran teröristlerden biri bu ama asıl fail İSRAİL. #patlama #tusaş pic.twitter.com/LweDn5oyyE — Özlem Doğan (@ozlemdogan_) October 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية أنقرة تركيا يرلي كايا تركيا أنقرة يرلي كايا سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

مشاهد من منطقة الطيونة... هكذا سقط أحد المباني بعد استهدافه (فيديو)

أفادت مندوبة "لبنان 24" عن انهيار مبنى في الطيونة، بعدما استهدفته طائرات العدوّ الإسرائيليّ.     وحصل "لبنان 24" على بعض المشاهد للحظة إستهداف المبنى وانهياره.      

إنهيار مبنى جراء الغارة الإسرائيلية على منطقة الطيونة pic.twitter.com/8HJjndmg2k

— Lebanon 24 (@Lebanon24) October 22, 2024    

لحظة قصف أحد المباني في الطيونة pic.twitter.com/AAl97UPpkg

— Lebanon 24 (@Lebanon24) October 22, 2024      

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى جراء هجوم إرهابي على منشأة دفاعية في العاصمة التركية أنقرة (شاهد)
  • قتلى وجرحى بهجوم على شركة صناعات الطيران والفضاء في أنقرة / شاهد
  • عاجل - لحظة وقوع الهجوم الإرهابي على شركة لصناعات الطيران والفضاء في تركيا
  • انفجار قوي في العاصمة التركية أنقرة والسلطات تفيد بوقوع هجوم إرهابي (شاهد)
  • اقتحامات كبيرة للمستوطنين في الأقصى بسابع أيام عيد العرش (شاهد)
  • مشاهد من منطقة الطيونة... هكذا سقط أحد المباني بعد استهدافه (فيديو)
  • مستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى في سادس أيام عيد العرش (شاهد)
  • أهوال القيامة.. تفاعل واسع مع مشاهد التهجير من شمال غزة (شاهد)
  • تفاعل واسع مع مشهد يظهر طفلة في غزة وهي تحمل شقيقتها المصابة (شاهد)