كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، عن تفاصيل العثور على طائرة مسيّرة محملة بالمتفجرات داخل الأراضي الإسرائيلية.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أوضح أن الطائرة المسيّرة أُطلقت من لبنان الليلة الماضية واخترقت الأجواء الإسرائيلية، حيث تم اكتشافها في منتزه بمدينة يوكنعام.

روسيا تعلن تدمير 4 قوارب مسيرة أوكرانية و إسقاط 14 طائرة أطلقت من لبنان.. سقوط طائرة مسيرة بإسرائيل والاحتلال يفشل في تعقبها أوكرانيا تكشف عن غارة روسية ليلية بـ 60 طائرة مسيرة تفاصيل انفجار طائرة مسيرة بمنزل نتنياهو في "قيسارية"

وأشار سالم إلى أن الطائرة كانت تحت مراقبة سلاح الجو الإسرائيلي، لكنها اختفت في إحدى المناطق قبل أن يتضح لاحقاً، بعد التحقيقات الأولية، أنها أُسقطت في منطقة مفتوحة.

وأضاف أن حزب الله يمتلك قدرات متقدمة تمكنه من التحكم في الطائرات المسيّرة بكفاءة، مشيراً إلى أن هذه الإمكانيات العسكرية تتجاوز التوقعات.

كما أكد اللواء أن حزب الله لديه معلومات واسعة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما سيمكنه من التعافي واستعادة قوته سريعاً.

أطلقت من لبنان.. سقوط طائرة مسيرة بإسرائيل والاحتلال يفشل في تعقبها

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان قبل ساعة سقطت على الأرجح في منطقة مفتوحة، رغم أنه لم يحدد موقعها بعد.

وأوضح جيش الاحتلال أنه رصد الطائرة بدون طيار لأول مرة بالقرب من رأس الناقورة، وتم تعقبها وهي تحلق باتجاه منطقة يوكنعام، وسط محاولات لاعتراضها، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي فقد الاتصال بالطائرة بدون طيار، لكن قيادة الجبهة الداخلية استمرت في تشغيل صفارات الإنذار في عدة بلدات بناءً على المسار المتوقع للطائرة بدون طيار.

وأضاف قائلا أن : "الجهود جارية لتحديد موقع الطائرة بدون طيار، التي سقطت على ما يبدو في منطقة مفتوحة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل طائرة مسيرة المتفجرات صدى البلد فاتن عبد المعبود نصر سالم طائرة بدون طیار طائرة مسیرة من لبنان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعثر على بقايا مسيرة تسللت من لبنان بعد 12 ساعة من البحث

عثر جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد 12 ساعة في منطقة يوكنعام جنوب حيفا على المسيرة التي أطلقت أمس الثلاثاء واختفت عن منظومة الدفاعات الجوية.

المسيرة تسللت من لبنان 

وبحسب تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحطمت الطائرة دون طيار بسبب عطل أو تعطل مسار طيرانها نتيجة الحرب الإلكترونية التي استخدمت ضدها، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي «جالي تسهال».

وكانت القوات الجوية الإسرائيلية رصدت الليلة الماضية طائرة دون طيار تسللت من لبنان، وفعلت جميع الأنظمة وأدخلت مليون إسرائيلي إلى الملاجئ، إذ قال مسؤولو جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّهم يبذلون جهودا كبيرة لتقليص الفجوات وسد فجوة سنوات من أجل تحسين الاستجابة العملياتية.

تعطل نظام الملاحة في تل أبيب

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء، عن مصدر في جهاز الأمن الداخلي «الشاباك» تأكيده تعطيل نظام الملاحة «جي بي إس»، في تل أبيب الكبرى لدواع أمنية متعلقة بالمسيرة التي تسللت من لبنان.

رصد مسيرة في منطقة رأس الناقورة تتجه نحو جنوب حيفا

من جهتها قالت القناة 12 الإسرائيلية إنَّ مسيرتين اخترقتا الأجواء من لبنان، وأسقطت إحداهما، مشيرة إلى أنَّ مروحيات قتالية شاركت في البحث عن مسيرة تسللت من لبنان.

وأصدَر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيان أمس الثلاثاء، قال فيه إنَّه تمَّ رصد مسيرة في منطقة رأس الناقورة تتجه نحو منطقة بوكنعام جنوب حيفا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستطلاع الأسبق يوضح تفاصيل لطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات داخل إسرائيل|فيديو
  • تفاصيل العثور على طائرة مُسيرة محملة بالمتفجرات داخل إسرائيل (فيديو)
  • طائرة مُسيرة محملة بمتفجرات داخل إسرائيل.. ماذا حدث؟
  • بعد 12 ساعة.. الاحتلال يعثر على مسيرة من لبنان أدخلت الملايين للملاجئ
  • الجيش الإسرائيلي يدعي قتل خبير الطائرات بدون طيار في حزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يعثر على بقايا مسيرة تسللت من لبنان بعد 12 ساعة من البحث
  • حزب الله يسقط طائرة بدون طيار إسرائيلية في جنوب لبنان
  • أطلقت من لبنان.. سقوط طائرة مسيرة بإسرائيل والاحتلال يفشل في تعقبها
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 5 طائرات بدون طيار قبل دخولها البلاد