واتساب.. تقوم منصة المراسلة الفورية «واتساب» على تطوير ميزة جديدة تهدف إلى تحسين تجربة الدردشة الشخصية للمستخدمين مع روبوت الدردشة المستند إلى الذكاء الاصطناعي Meta AI.

وكشفت المنصة أن الميزة الجديدة تحمل اسم (ذاكرة الدردشة Chat Memory)، وستتمكن من تذكر التفاصيل المهمة التي يرسلها المستخدمون عبر «واتساب».

تفاصيل ميزة الدردشة الجديدة مع Meta AI

- سيمكن ذلك الروبوت الذكي من تقديم ردود ملائمة في المحادثات المستقبلية، إذ سيسجل الروبوت تلقائيا معلومات، مثل: تفضيلات الطعام، ومواعيد أيام الميلاد، والاهتمامات الشخصية، وحتى التفضيلات المتعلقة بأسلوب المحادثة.

- سيتمكن الروبوت من تذكر الحساسية الغذائية والكتب والأفلام المفضلة، وغيرها من التفاصيل التي تخص المستخدم، مع تقديم إجابات مخصصة استنادا إليها.

تطبيق واتساب

- يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من Meta AI تذكر معلومات معينة يدويا عبر استخدام أمر «تذكر هذا Remember This» داخل الدردشة.

- بحسب التقارير، ستمنح شركة «ميتا» المستخدمين السيطرة الكاملة على المعلومات التي يحفظها المساعد الذكي، مع خيار تحديث بعض التفاصيل أو حذفها.

- من خلال هذه الميزة، سيكون مستوى التخصيص الذي يقدمه المساعد الذكي Meta AI أفضل مما هو عليه الآن، وهي ميزة موجودة أيضا في روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

كيفية تجربة ميزة الدردشة مع Meta AI

ولوحظت ميزة ذاكرة الدردشة في أحدث إصدار تجريبي لتطبيق واتساب في نظام أندرويد، لكنها ليست متاحة لكافة المستخدمين حتى الآن، ويمكن الوصول إليها عبر قسم جديد باسم (الذاكرة) في الصفحة الخاصة بـ Meta AI في واتساب، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هذا القسم المكان الذي يمكن للمستخدمين رؤية كل ما يتذكره روبوت Meta AI عنهم، إذ يتذكر تلقائيا بعض أجزاء الدردشة ليقدم ردودا أكثر ملاءمة.

اقرأ أيضاًتحظر رسائل الحسابات المجهولة.. تعرف على ميزة واتساب الجديدة

واتساب بلس الأزرق 2024.. المميزات وطريقة التحميل

50 ألف جنيه غرامة.. تحذيرات صارمة بشأن استخدام «واتساب» | تفاصيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: واتساب الواتساب meta ai واتساب واتساب واتساب

إقرأ أيضاً:

"التوأم الرقمي".. ميزة جديدة لمراقبة حالتك الصحية عبر الهاتف

أطلقت وزارة الصحة ميزة "التوأم الرقمي" عبر تطبيق "صحتي"، الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وأحدث الابتكارات الرقمية، لتمكين الأفراد من مراقبة حالتهم الصحية بصورة مباشرة وشخصية عبر الهاتف الجوال، ما يمكّن المستخدمين من قراءة واقعهم الصحي وتلقي النصائح الطبية المناسبة لتحسين نمط حياتهم.
ويسهم "التوأم الرقمي" في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030 عبر تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية من خلال الحلول التقنية المبتكرة، بالإضافة إلى تعزيز الوقاية الصحية.تجربة صحية متطورةوتقدم ميزة "التوأم الرقمي" تجربة صحية متطورة عبر مراقبة البيانات الصحية باستمرار، ما يسهم في الكشف المبكر عن المخاطر الصحية المحتملة، وتقديم الإرشادات الطبية في الوقت المناسب.

انعكاساً لصحتك في جوالك.. إطلاق ”التوأم الرقمي“ و”تأكد“ واتفاقيات جديدة#اليوم #ملتقى_الصحة_العالمي
أخبار متعلقة طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة وأتربة مثارة على الرياضهطول أمطار متفرقة على الباحةللتفاصيل | https://t.co/YfSap1mRGe pic.twitter.com/DnB2Npj02o— صحيفة اليوم (@alyaum) October 21, 2024
ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الصحة لتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030، عبر تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، وتعزيز الوعي الصحي، والتشجيع على الممارسات الوقائية لدى المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • واتساب يطلق ميزة جديدة تسمح لمستخدميه خزن جهات الاتصال على التطبيق
  • ميزة جديدة تظهر في “واتس آب”
  • «واتساب» تطور ميزة الدردشة مع المساعد الذكي
  • روبوت صيني بشري يسجل رقماً قياسياً بأطول قفزة
  • ميتا تعيد ميزة التعرف على الوجه إلى Facebook و Instagram
  • بدولار واحد فقط.. مهندس يحصل على سيارة شيفروليه باستخدام روبوت الشركة
  • "التوأم الرقمي".. ميزة جديدة لمراقبة حالتك الصحية عبر الهاتف
  • ميزة جديدة لتخصيص تجربة الدردشة مع Meta AI عبر واتساب
  • «تيك توك» تطرد متدربا بسبب تدخّله بمشروع «للذكاء الاصطناعي»