لبنان ٢٤:
2024-10-23@18:30:27 GMT

بيان من الأمن العام.. ماذا جاء فيه؟

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

بيان من الأمن العام.. ماذا جاء فيه؟

صدر عن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام البيان التالي: "بعد مباشرة وزارة العمل باستيفاء رسوم براءة الذمة من العمال المخالفين online عبر موقعها الإلكتروني www.labor.gov.Ib ، تعلم المديرية العامة للأمن العام الرعايا العرب والأجانب حاملي سمات وإقامات العمل المنتهية الراغبين بالمغادرة عبر الدوائر والمراكز الحدودية بوجوب إبراز براءة ذمة صالحة مستخرجة من موقع وزارة العمل أعلاه ومدفوعة الرسوم لدى الشركة المالية المعتمدة وذلك عند تقدمهم لتسوية أوضاعهم للمغادرة".

وأضاف البيان: "يعمل بهذا التدبير إعتباراً من تاريخ 01/11/2024 . وللإستفسار والإطلاع على التفاصيل زيارة موقع المديرية العامة للأمن العام على الإنترنت: www.general-security.gov.lb، أو مراجعة call center على الرقم ٠١٧١٧".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تجاهلها البيان الختامي..أوكرانيا تؤكد فشل قمة بريكس

رحبت وزارة الخارجية الأوكرانية بخلو الإعلان الختامي لقمة بريكس التي اختتمت أعمالها، الأربعاء، في قازان الروسية، من "رؤية روسيا الإمبريالية الجديدة لتغيير النظام العالمي وهيكل الأمن العالمي من خلال عدوانها على أوكرانيا".

وقالت الوزارة في بيان إن الفقرة 36 من البيان، المخصصة لأوكرانيا، أشارت فقط إلى المواقف الوطنية للدول المشاركة في القمة، و"التزامها بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وكذلك بالتسوية السلمية والدبلوماسية".

MFA of Ukraine has drawn attention to paragraph 36 of the declaration of the BRICS summit in Kazan dedicated to Ukraine, in which its participants merely recalled their national positions, commitment to the principles of ???????? Charter, as well as to peaceful settlement & diplomacy. pic.twitter.com/zdm008O2X4

— MFA of Ukraine ???????? (@MFA_Ukraine) October 23, 2024

وأضافت المذكرة الرسمية أن "محاولات موسكو فرض فكرة ما يسمى بالموقف البديل لما يسمى بالجنوب العالمي من العدوان الروسي على أوكرانيا، فشلت مرة أخرى".

وأكدت الوزراة أن "البيان يثبت أن بريكس رابطة ليس لها موقف واحد" من الحرب في أوكرانيا. وأضاف البيان "نحن مقتنعون بأن ذلك يرجع إلى دعم الغالبية العظمى من هذه الدول لأهداف ومبادئ الأمم المتحدة"، وقال إن أحد هذه المبادئ هو احترام سيادة ووحدة الأراضي التي تنتهكها روسيا في أوكرانيا.

غابت عنه أوكرانيا وحضرت غزة..بيان بريكس: وقف الحرب ووضع أدوات دفع دولية جديدة - موقع 24طالب زعماء مجموعة بريكس، اليوم الأربعاء، بوقف إطلاق النار في غزة، وبإقامة نظام دفع دولي غير غربي لكنهم لم يتطرقوا إلى الحرب في أوكرانيا إلا مرة واحدة في بيانهم الختامي.

ووفق المذكرة الأوكرانية، فإن هذا الدعم لميثاق الأمم المتحدة "يتعارض مع دعم العدوان أو تغيير الحدود بالقوة"، و"يتعارض مع دعم روسيا وحربها العدوانية ضد أوكرانيا".

وفي واحد من أبرز مواقفها أدانت الدول المشاركة في قمة بريكس التي تضم بالإضافة إلى الأعضاء الأصليين البرازيل، وروسيا، والهند، والصينن وجنوب إفريقيا، إيران، ومصر، وإثيوبيا، العقوبات دون دعم الأمم المتحدة على دول مثل روسيا، وإيران.

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني
  • تجاهلها البيان الختامي..أوكرانيا تؤكد فشل قمة بريكس
  • الخارجية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة تركية
  • 93 ألف و415 مرشحة ومرشح شاركوا في الاختبارات الكتابية لولوج أسلاك الشرطة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يدشن المعرض التوعوي للأمن السيبراني
  • إقبال كبير على مباريات الشرطة لامس 100 ألف مترشح ورصد 50 حالة غش خلال الإمتحانات
  • اليوم.. آخر موعد للتقديم في وظائف وزارة الاستثمار 2024
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • الخدمة المدنية تقر نظاماً موحداً للتدريب ورفع قدرات قيادات وموظفي وحدات الخدمة