euronews:
2024-10-23@18:32:11 GMT

هل تقف روسيا وراء الحرائق التي اندلعت مؤخرا في أوروبا؟

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

هل تقف روسيا وراء الحرائق التي اندلعت مؤخرا في أوروبا؟

أدت الحوادث في ألمانيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا والمملكة المتحدة إلى شكوك بأن موسكو تحاول تخريب الدول الأوروبية لدعمها أوكرانيا ضد الغزو الروسي.

اعلان

تبحث شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية فيما إذا كان جواسيس روس قد زرعوا جهازاً على متن طائرة متجهة إلى المملكة المتحدة، اشتعلت النيران فيها بينما كانت في مستودع بمدينة برمنغهام في تموز/ يوليو الماضي.

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية أول من أورد الخبر، وقالت إنه يُعتقد أن الطرد وصل إلى مستودع شركة "دي أتش أل" الخاصة بالبريد عن طريق الجو، لكن لا يعرف مقصده.

وبحسب الصحيفة، لم ترد أنباء عن إصابات في الحريق.

ويأتي هذا بعد حوادث مماثلة في دول أوروبية في الأشهر الأخيرة.

واشتعلت النيران في شحنة مشبوهة في الشهر نفسه، وكان من المقرر أن تسلم عبر البرد الجوي لتصل إلى مستودع لشركة "دي أتش أل" في مدينة لايبزيغ الألمانية.

يعمل المحققون على تحديد ما إذا كانت هناك علاقة بين الحادثتين، ويشيرون إلى أن الطرود كان يمكن أن تؤدي إلى سقوط الطائرتين إذا اشتعلت النيران فيهما أثناء الطيران.

وقال رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية، توماس هالدنوانغ، في جلسة أمام البرلمان، الأسبوع الماضي: "إن الحزمة المرسلة إلى لابيزيغ كانت ستتسبب في تحطم الطائرة لو بدأت في الاشتعال أثناء التحليق في الجو".

وتبدو روسيا المشتبه فيه الرئيسي في هذه الهجمات، وتعتبر السلطات الأوروبية هذه الهجمات "أعمال تخريب".

وفي وقت سابق، قال رئيس جهاز الأمن البريطاني "أم أي 5"، كين ماكلوم، إن "الدور الرائد الذي تؤديه المملكة المتحدة في دعم أوكرانيا يعني أن نحتل مكانة كبيرة في خيال نظام بوتين المحموم، وعلينا توقع رؤية أعمال عدوانية مستمرة هنا في الداخل".

وأضاف أن جهاز "الاستخبارات العسكرية الروسية على نحو خاص يقوم بمهام مستمرة لإحداث الفوضى في الشوارع البريطانية والأوروبية".

وتابع: "لقد شهدنا إحراقاً وتخريباً وأكثر من ذلك، وثمة أفعال خطيرة تتم بتهور متزايد".

Relatedتقرير لـ "وول ستريت جورنال" يزعم وقوف أوكرانيا وراء تخريب خط أنابيب نورد ستريمروسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبيةرومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمهالكن ما الذي حدث أيضاً في أوروبا؟

في وقت سابق من هذا العام، ألقت بولندا القبض على تسعة أفراد بتهمة العمل نيابة عن روسيا لارتكاب اعتداءات وإشعال الحرائق في مدينة فروتسواف.

كما ارتبط حريق متعمد آخر في مستودع لشركة "إيكيا" في ليتوانيا بعمليات الكرملين، في حين حذرت لاتفيا من نشاط روسي محتمل هناك أيضاً.

وحذرت رئيسة وزراء لاتفيا، إيفيكا سيلينا، من عمليات روسية محتملة في بلادها، موضحة أن "الإشعال العمد هو أحد أكثر أشكال الهجوم الأكثر شيوعاً بالنسبة للأجهزة الاستخبارية الروسية".

إن شكوك مكالوم في أن الهجمات تبدو وكأنها انتقام للدعم القوي من جانب أوروبا لأوكرانيا ضد الغزو الروسي ليست بلا أساس.

اعلان

وفي المزيد من الحوادث هذا العام، اشتعلت النيران في مستودع في لندن تابع لشركة مرتبطة بأوكرانيا، كما اشتعلت النيران في مركز تسوق في وارسو.

ويدور حديث أيضاً عن أن هناك مؤامرة روسية مزعومة لاغتيال، أرمين بابيرغر، الرئيس التنفيذي لشركة ألمانية لصناعة الأسلحة، وهي شركة تفتخر بكونها "شريكاً قوياً إلى جانب أوكرانيا" على موقعها الإلكتروني.

يُعتقد أن روسيا توظف أفراداً يحملون الجنسية الأوروبية ولهم صلات بالجريمة المنظمة، وتجنيدهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحفاظ على سرية أفعالها.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية واشنطن تؤكد رسميًا وجود أدلة على انخراط بيونغيانغ في القتال لصالح موسكو في حربها ضد كييف مولدوفا تُصوت لصالح الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وتتهم روسيا بمحاولة تقويض العملية فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الحرب مع روسيا المملكة المتحدة ألمانيا حريق إجرامي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حزب الله يقصف تل أبيب واستعدادات لاستيطان غزة والرئيس الإيراني يهدد إسرائيل: "ردنا سيكون صارما" يعرض الآن Next بوتين يعلن عن تغييرات جوهرية في عالم متعدد الأقطاب وحضور غوتيريش قمة "بريكس " يثير الجدل يعرض الآن Next بعد إطاحة المجموعات الطلابية بالشيخة حسينة.. هل أتى الدور على الرئيس البنغالي شهاب الدين؟ يعرض الآن Next واشنطن تؤكد رسميًا وجود أدلة على انخراط بيونغيانغ في القتال لصالح موسكو في حربها ضد كييف يعرض الآن Next تحذيرات من هجوم وشيك.. سريلانكا تشدد الأمن حول الإسرائيليين وتل أبيب تدعو رعاياها للمغادرة اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياالأمم المتحدةإسرائيلجنوب لبنانالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقمة دول البريكسهجومأزمة المهاجرين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل المملكة المتحدة ألمانيا حريق إجرامي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل جنوب لبنان الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قمة دول البريكس هجوم أزمة المهاجرين السياسة الأوروبية اشتعلت النیران فی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: كوريا الشمالية أرسلت 3 آلاف جندي إلى روسيا للقتال ضد أوكرانيا

أكد البيت الأبيض، أن كوريا الشمالية أرسلت 3 آلاف جندي على الأقل إلى روسيا، للقتال ضد أوكرانيا، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وتابع: «سندرس كيفية التعامل مع هذه الخطوة من جانب كوريا الشمالية، فالتعاون الروسي مع كوريا الشمالية يمثل خرقا لقرارات مجلس الأمن».

وأشار البيت الأبيض، إلى أن الولايات المتحدة أرسلت تعزيزات دفاعية عسكرية لأوكرانيا لمساعدتها على مواجهة روسيا، متابعًا: «مازلنا نعتقد أن هناك فرصة لوقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان».

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: كوريا الشمالية أرسلت 3 آلاف جندي إلى روسيا للقتال ضد أوكرانيا
  • البيت الابيض: كوريا الشمالية أرسلت ٣ آلاف جندي على الأقل إلى #روسيا للقتال ضد #أوكرانيا
  • عاجل. سيول تزعم أن بيونغيانغ أرسلت 3000 جندي إلى روسيا للمشاركة في الحرب ضد أوكرانيا
  • روسيا تعلّق على المبادرة الصينية البرازيلية بشأن أوكرانيا
  • أزمة ديموغرافية في أوكرانيا: عدد السكان يتراجع بنحو 10 ملايين نسمة منذ الحرب
  • بولندا تغلق قنصلية روسيا في بوزنان بسبب محاولات تخريب مزعومة
  • روسيا تحذر من صدام مع "الناتو" بسبب "الردع غير النووي في أوكرانيا"
  • ماذا وراء علاقة الثنائي الغريب ترامب وماسك؟
  • تحريات عامل أشعل النيران في تروسيكل بالمنوفية: خلافات الجيرة السبب