يمانيون/ المحويت تسلّم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة المحويت اليوم مشروعي مياه ريفية في مديرية الرجم وشبام كوكبان، من الجهة المنفذة، وتسليمها إلى المجلسين المحليين في المديريتين لتشغيلهما.

يتضمن المشروعان، إعادة تأهيل مشروع مياه بيت قصيله بعزلة الضلاع الأعلى في مديرية شبام كوكبان ومشروع مياه مدينة الرجم.

وخلال التسليم، أكد مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس أمين المحويتي، أن إعادة تأهيل مشروعي المياه، يترجم توجيهات واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادتي المحافظة والهيئة بتوفير خدمات المياه في المناطق الريفية.

وأشار إلى أنه تم تزويد المشروعين بوحدات ضح متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 56 مليوناً و102 آلاف ريال بتمويل وحدة التدخلات المركزية الطارئة بإشراف الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وتنفيذ مؤسسة “مدينة الشمس”.

وثمن المهندس المحويتي، جهود قيادتي وزارة الكهرباء والطاقة والمياه والسلطة المحلية في المحافظة لإنجاح مشاريع مياه الريف بمديريات المحافظة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على إمكانات المشروعين وإدارتهما بشكل سليم وصيانتهما المستمرة لضمان ديمومتهما وحصول المجتمع المحلي على احتياجاتهم من مياه الشرب النظيفة.

بدوره أكد مدير العلاقة العامة بهيئة مشاريع الريف عبدالله الهندي، أن الفريق المكلف من الهيئة أشرف على تسليم المشروعين لإدارة تشغيلها من قبل المجلسين المحليين في الرجم وشبام كوكبان بعد استكمال تنفيذها بحسب المواصفات والمعايير الهندسية.

وأفاد بأن مشاريع مياه الريف تمثل أولوية لقيادتي وزارة الكهرباء والطاقة والمياه وهيئة مشاريع مياه الريف، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مشاریع میاه الریف

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه الفيوم يتفقد المرحلة الأولى والثانية بمحطة تنقية جنوب المحافظة

 تفقد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم محطة تنقية مياه جنوب الفيوم ( محطة مياه العزب الجديدة المرحلة الأولى والثانية) بطاقة تصميمية ٤٨٠ ألف متر مكعب يومي ومخزن الكلور لمتابعة انتظام سير العمل ، والوقوف على الحالة الفنية للمحطة ومتابعة الصيانة الدورية لكافة محتويات المحطات سواء على مستوى الإنشاءات المدنية أو الكهروميكانيكية ومحابس الدخول والخروج وشبكات نقل المياه بين مراحل التنقية، والتأكيد على اتباع إجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العاملين والمعدات والالات ، ووجه جميع العاملين  باليقظة التامة والانضباط وتقدير المسؤولية الملقاة على عاتقهم وانتظام سير العمل على مدار ٢٤ ساعه .
رافق رئيس الشركة خلال الزيارة المهندس سامي غالي رئيس قطاع المياه والمهندس جمعة علي مدير عام الإنتاج والعقيد محمد كمال مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية ، ولجنة من إدارة التفتيش الفني بالشركة ومهندسي التشغيل والصيانة.

ندوة توعوية

 

وفى وقت سابق قال المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم أن إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية قامت بتنفيذ ندوه توعية للسيدات بقرية قوته بمركز يوسف الصديق بالتعاون مع جمعية المصري الأصيل لتنمية المجتمع وذلك ضمن المبادرة الرئاسية بداية لبناء وتنمية المواطن المصري.

وأضاف  أن الندوة تناولت مجهودات الدولة في انشاء البنية التحتية وإقامة محطات المياه ومد خطوط مياه الشرب من أجل توفير واستدامة خدمات مياه الشرب على مدار اليوم بجانب دور الشركة في أعمال التشغيل والصيانة والمراقبة المستمرة علي مراحل التنقية التي تتم داخل المحطات ومأخذها حفاظاً علي الصحة العامة وتقديم خدمه جيدة تليق بالمواطن الفيومي.

وشدد" النجار" علي ضرورة الحفاظ علي كل نقطة مياه من الإهدار والحفاظ أيضا علي مصادر المياه من التلوث والاستخدام الأمن لشبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء القمامة أو  المخلفات داخل غرف التفتيش ومطابق الصرف الصحي حفاظاً علي المحطات و خطوط وشبكات الصرف الصحي واعتبارها ملكية عامة يجب علي الجميع التكاتف والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي علي البنية التحتية الخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي.
 

IMG-20241020-WA0030 IMG-20241020-WA0026 IMG-20241020-WA0028 IMG-20241020-WA0024

مقالات مشابهة

  • المحويت.. فرع هيئة مشاريع مياه الريف يتسلّم مشروعي مياه الرجم وشبام كوكبان
  • اجتماع بالمحويت يناقش التحضيرات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد
  • الهيئة الإدارية بصعدة تناقش آلية تفعيل الأوعية الإيرادية
  • فى انتظار رد الهيئة العامة للطرق
  • فتح مظاريف مناقصات أربعة مشاريع بمحافظة إب
  • «بلدي» ظفار يناقش مشاريع الإسكان وخدمات الاتصالات والبيئة
  • المنوفية تناقش موقف المشروعات المتعثرة بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحى
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة موقف المشروعات بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد المرحلة الأولى والثانية بمحطة تنقية جنوب المحافظة