تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضرورة تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، خاصة في الشمال الذي يتعرض لمجازر وحشية وحصار خانق منذ أكثر من أسبوعين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، مع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، على هامش قمة "بريكس" المنعقدة في مدينة قازان الروسية، حيث أطلع الرئيس عباس نظيره الفنزويلي على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشدد الرئيس عباس، على رفض بلاده القاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة بما فيها القدس، مؤكدًا أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المستند إلى قرارات الشرعية الدولية الذي يشمل انسحاب القوات الإسرائيلية من كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وأطلع الرئيس الفلسطيني نظيره الفنزويلي على الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين وتجسيد الدولة الفلسطينية، مؤكدًا استمرار المسعى الفلسطيني إلى حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، معربًا عن شكره للرئيس مادورو على مواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، ولحق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة على ترابه الوطني بعاصمتها القدس الشرقية.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال وقف اطلاق النار محمود عباس الرئيس الفلسطيني المساعدات الإنسانية الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مصر تؤكد تمسكها بأي خطوات تؤدي لوقف شامل لإطلاق النار بالمنطقة

قال مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، إن مصر أكدت على أهمية سرعة التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة .

وأكد المصدر لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصر تتمسك بأن أي خطوات تجاه التهدئة يجب أن تؤدي إلى الوصول لوقف إطلاق نار شامل بالمنطقة.

وفي وقتٍ سابقٍ قال مصدر مصري رفيع المستوى، للقناة، إن مصر ترى ضرورة عدم إضاعة الوقت للوصول إلى صفقة شاملة.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أكد مرارًا موقف بلاده الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

كما دعا إلى ضرورة استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية لإنهاء المعاناة المتفاقمة للمدنيين.

المصدر : وكالة سوا - قناة القاهرة الإخبارية

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الفلسطيني ويبحثان ضرورة وقف إطلاق النار والحرب على غزة
  • الرئيس عباس يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يؤكد على ضرورة توحيد الجهود للحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني
  • السيسي يؤكد ضرورة حشد الجهود الدولية لاستعادة التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • بلينكن بالمنطقة للمرة 11.. ومصدر مصري يؤكد ضرورة سرعة التوصل لوقف إطلاق النار
  • مصر تؤكد تمسكها بأي خطوات تؤدي لوقف شامل لإطلاق النار بالمنطقة
  • ماكرون يؤكد لنتنياهو ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان بأسرع وقت
  • النائب زكي عباس: لقاء السيسي مع وفد النواب الأمريكي خطوة لوقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني مساعي القاهرة للتوصل لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701