بوابة الوفد:
2024-07-07@07:19:30 GMT

المشدد 10 سنوات لـ بائع خضار و3 عاطلين بينهم سيدة

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة بائع خضار و3 عاطلين، بينهم سيدة، بالسجن المشدد 10 سنوات وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم جميعًا بالاشتراك في سرقة كابلات نحاسية مملوكة لإحدى الشركات بمدينة العاشر من رمضان في القضية رقم 1982 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة ثان العاشر من رمضان، المقيدة برقم 1574 لسنة 2023 جنايات كلي جنوب الزقازيق.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سامى زين العابدين والوليد حسين مكي، وأمانة سر أيمن محمود وإسلام محجوب.

 

بداية الواقعة عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: “حمدي ع “ بائع خضار، و”علي ك ” و"حسام م" و"نهى م "، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بأنهم في يوم 27 أبريل الماضي، وبدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، تمكنوا من سرقة المنقولات المبينة وصفًا وقيمة (كابلات نحاسية) كان يحرسها المجني عليه "شعبان م "، والمملوكة لشركة "ب م"، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه.

 

 كشف أمر الإحالة، أن المتهمين قد شدوا وثاق المجني عليه وهددوه فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات، وكان ذلك ليلًا وعن طريق كسر من الخارج، وسرقوا الهاتف المحمول المملوك للمجني عليه بنفس الوسيلة القسرية، فيما اشتركت المتهمة الرابعة بطريق المساعدة مع المتهمين بأن أعطتهم السيارة  المستخدمة في ارتكاب الواقعة مع علمها بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال الحماية المدنية محكمة جنايات الزقازيق سرقة كابلات النيابة العامة محكمة جنايات العاشر من رمضان كابلات نحاسية

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا لـ9 متهمين والمؤبد لـ3 آخرين بخلية العجوزة

قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمحكمة بدر اليوم، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، بالإعدام شنقا لـ9 متهمين، والمؤبد لـ3 آخرين، والمشدد 15 سنة لـ 28 متهما، والسجن 3 سنوات لـ 10 آخرين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى القضية المعروفة بـ"خلية العجوزة".

كما أمرت المحكمة بوضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات، وحظر المتهمين المحكوم عليهم من الإقامة في المحافظات الحدودية لمدة 5 سنوات، وقررت المحكمة إشراكهم في دورات إعادة تأهيل وإدراج المتهمين والكيان التابعين له علي قوائم الإرهاب.

وكانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام.

ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها".

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأي صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

 







مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لصاحب مكتب مقاولات لتهربه الضريبي بشبرا الخيمة
  • المؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية
  • لشروعه في قتل شخص.. المشدد 15 سنة لعاطل في القليوبية
  • ما بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد.. الحكم على متهمي «حرس الثورة»
  • الإعدام شنقا لـ9 متهمين والمؤبد لـ3 آخرين بخلية العجوزة
  • جريمة من زمن فات.. قصة بائع فاكهة قتل صديقه بسبب خلافات
  • الإعدام شنقا لـ عاطلين لاتهامهما بقتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي