أكدت الهيئة العامة للشباب إن البرنامج التوعوي (وجهني 2) يزود الشباب بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من التعرف على قدراتهم الشخصية وامكانياتهم التي تتناسب مع سوق العمل الكويتي وتمكنهم من بداية حياتهم المهنية بشكل ناجح.

وأوضحت مديرة إدارة رعاية الشباب بالهيئة المشرفة على البرنامج الدكتورة أحلام الدرويش في تصريح للصحفيين اليوم الاربعاء بمناسبة إطلاق البرنامج إن البرنامج يستهدف الخريجين الجدد من الجامعات والهيئات التطبيقية والتدريبية.

وأضافت الدرويش أن البرنامج يعمل على مساعدة الخريجين للحصول على العمل المناسب لهم وفق طموحاتهم ورغباتهم مبينة انه يسعى كذلك لامداد الشباب بالمهارات التي تمكنهم من تحديد قدراتهم الشخصية وامكاناتهم التي تتناسب مع سوق العمل في القطاعين العام والخاص.

وأشارت الى أن (وجهني 2) يعمل أيضا على تزويد الشباب بالمعارف والأسس الصحيحة للنجاح في أداء مهامهم الوظيفية المستقبلية بشكل مميز لا سيما في مجال ريادة الأعمال والتخطيط الجيد للمشاريع الصغيرة لبدء العمل الخاص وتحديد أفضل المجالات الواعدة للاستثمار فيها.

وذكرت أن الورش التي يقدمها عدد من الأكاديميين المتخصصين في مجالات سوق العمل تركز على تدريب الشباب على تحديد الأولويات والتعرف على أهمية إدارة الوقت والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في اتخاذ القرار المناسب وغيرها من الامور الهامة في هذا الصدد مشيدة بتفاعلهم وحضورهم المميز بجميع أنشطته المختلفة.

ودعت الخريجين الشباب للتسجيل في الورش التدريبية المقبلة للبرنامج التي ستقام تباعا عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة (www.youth.gov.kw) ومتابعة حسابات الهيئة لمعرفة كل المستجدات عن البرنامج.

ويقام البرنامج في مركز شباب القادسية وتستمر محاضراته وورش عمله التدريبية حتى 10 ديسمبر المقبل وفق جدول معد من المسؤولين عنه.

المصدر كونا الوسومبرنامج "وجهني 2" سوق العمل هيئة الشباب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: سوق العمل هيئة الشباب سوق العمل

إقرأ أيضاً:

مواجهة الحروب الإدراكية والتصدي للشائعات والهوية بفعاليات برنامج ستارز بدمنهور

تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، وبالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة "حياة كريمة"، وضمن فعاليات النسخة الرابعة من برنامج "ستارز" التدريبي، لتنمية مهارات الشباب بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

تم تقديم محاضرة وورشة عمل لليوم الثاني على التوالي بعنوان "مواجهة الحروب الإدراكية والتصدي للشائعات"، حاضر فيها الدكتورمحمود عزت - مدير مركز الدراسات الاستراتيجية - قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، و ريهام صلاح خفاجي-  باحثة بمركز الدراسات الإستراتيجية - قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.

 

 

 

كما تم إلقاء محاضرة بعنوان "التراث والهوية والشخصية المصرية"، حاضر فيها  أمنية فتح الله ـ كبير أخصائي البحوث - قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية.

حيث يهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الشباب ورفع كفاءتهم بما يؤهلهم لسوق العمل، ويساهم في دعم مشروعات ريادة الأعمال، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

كما يستهدف البرنامج فئة المتطوعين من الشباب والفتيات، خاصة طلبة الجامعات، ويوفر لهم فرصة مميزة لتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف تتناسب مع متطلبات السوق.

ومن الجدير بالذكر أن غدًا الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024،  ستعقد محاضرة وورشة عمل بعنوان "ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي"، واخرى بعنوان "ثقافة الابتكار والإبداع".

مقالات مشابهة

  • تحالف الجامعات من “اس ايه بي” يرحب بانضمام جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا كأحدث أعضاء البرنامج
  • “جامعة الامام” تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من برنامج “واعد”
  • وزارة الرياضة تنفذ برنامج رؤية شبابية لمجابهة التطرف لطلاب الجامعات المصرية
  • الشباب والرياضة تنفذ "برنامج رؤية شبابية لمجابهة التطرف" لطلاب الجامعات المصرية
  • مواجهة الحروب الإدراكية والتصدي للشائعات والهوية بفعاليات برنامج ستارز بدمنهور
  • مسؤولو الفرق الأهلية الرياضية يشيدون بدور برنامج "الملاعب الخضراء" في تطوير قطاع الشباب والرياضة
  • وزيرة الشؤون: مبادرة “لمة الأهل” تعكس القيم الأصيلة للمجتمع الكويتي
  • بداية.. سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • وفد طلاب جامعة سوهاج يشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ