مع حلول الخريف في مصر، تشهد البلاد تقلبات جوية تتمثل في استمرار انخفاض درجات الحرارة، ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، ستبقى درجات الحرارة في مستويات منخفضة حتى منتصف الأسبوع المقبل، ما يعزز من أجواء خريفية هادئة لكن مع بعض التحديات. 

الأرصاد تعلن طقس الـ24 ساعة المقبلة.. وآخر مستجدات أسعار الذهب| أخبار تهمك طقس متقلب .

. الأرصاد تحذر من أمطار ورياح تهب على هذه المناطق انخفاض درجات الحرارة وتوقعات باستمرار الرياح المثيرة للأتربة

هذه الأجواء ناتجة عن تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، ما يجعلها تشهد نسيمًا معتدلًا خلال النهار وبرودة نسبية في الليل، طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية. 

في معظم المحافظات، تنتشر رياح تصل سرعتها إلى 45 كيلومترًا في الساعة، ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والرمال، متسببةً في تدني الرؤية الأفقية على بعض الطرق، وعلى الرغم من هذه الظروف، فإنها تعد معتادة في هذا الفصل من العام، حيث تتسم أجواء الخريف بتقلباتها بين النهار والليل، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية. 

أجواء خريفية معتدلة في مصر

ليالي الخريف الباردة تسيطر على الأجواء، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما بين 18 و19 درجة مئوية، ما يجعل الطقس مثاليًا لمحبي الأجواء الباردة، ومع ذلك، لا تخلو بعض المناطق الشمالية، مثل الإسكندرية والعلمين، من فرص سقوط أمطار خفيفة، لكنها لن تعيق النشاطات اليومية بشكل كبير.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الظروف لبضعة أيام، ما يستوجب من المواطنين اتخاذ الاحتياطات المناسبة خاصة في الليل، مثل ارتداء ملابس دافئة، وتوخي الحذر على الطرق السريعة التي قد تتأثر بالرمال المثارة.
مع استمرار هذه الأجواء الخريفية المتقلبة، يجد المواطنون أنفسهم في مواجهة تقلبات مناخية تحتاج إلى تكيف سريع، سواء من حيث التحضير للبرودة الليلية أو التأقلم مع الرياح المثيرة للرمال خلال النهار، وعلى الرغم من أن هذه الظروف قد تبدو عادية بالنسبة لفصل الخريف في مصر، إلا أنها تذكرنا بأهمية متابعة التحديثات الجوية بشكل دوري، خاصة في ظل احتمالات تغير الأحوال بسرعة.

تظل الأمطار الخفيفة التي تتوقعها هيئة الأرصاد الجوية على بعض المناطق الساحلية مثل الإسكندرية والعلمين، عاملاً إضافيًا على الأجواء الخريفية، ولكنها في الوقت ذاته لا تشكل عائقًا كبيرًا أمام الحياة اليومية، و هذه الأجواء المعتدلة، رغم بعض تحدياتها، تقدم فترة استراحة طبيعية من حرارة الصيف، وتتيح الفرصة للاستمتاع بالهواء النقي والأنشطة الخارجية.

ومع حلول الأسبوع المقبل، تترقب البلاد مزيدًا من التحسن في درجات الحرارة، إلا أن الخبراء ينصحون بالاستمرار في الحذر، خصوصًا مع توقع استمرار الرياح المثيرة للأتربة، ومع اقتراب موسم الشتاء، سيكون الاستعداد للتغيرات الجوية القادمة أمرًا بالغ الأهمية، سواء من جانب الأفراد أو الجهات المعنية.

يبقى الطقس جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومع دخولنا في مراحل أكثر برودة، ينبغي للمواطنين البقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات الجوية، لضمان سلامتهم وراحتهم، وللتمتع بفصل الخريف بكل ما يحمله من نسمات منعشة وأجواء هادئة، تمهد الطريق لاستقبال الشتاء بروح من الحذر والاستعداد.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس هيئة الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد درجات الحرارة تقلبات جوية طقس متقلب درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة رياح مثيرة للرمال توقعات هيئة الأرصاد أمطار ورياح هیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

عواصف رملية وترابية وأمطار بـ4 مناطق اليوم.. تحذير عاجل من الأرصاد

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء خريفية معتدلة على معظم المحافظات، وأن هناك انخفاضات في درجات الحرارة.

البسوا الجواكت.. الأرصاد تحذر من عواصف رملية وترابية وأمطار بعد ساعات تحذير عاجل من الأرصاد لطلاب المدارس بسبب حالة الجو

وقالت “عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “القناة الأولى”، إن الانخفاضات في درجات الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع، وأن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا.

ولفتت إلى أن معظم المحافظات تشهد رياح وصلت لـ 45 كيلو على الساعة، وأن هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة، وأن هذا ينتج عنه انخفاض في الرؤية.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة في فترة الليل تسجل بين الـ 18 و19 درجة، وأن الأجواء في فترة الليل مائلة للبرودة، وأن اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار على الإسكندرية والعلمين ومطروح، والسلوم، وأن هذه الأمطار خفيفة وغير مؤثر على الأنشطة اليومية.

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال هذه الفترة، وطالبت الأسر باختيار الملابس المناسبة للجو لطلاب المدارس، محذرة طلاب المدارس من الذهاب للمدرسة في الساعات الصباحية، دون ارتداء ملابس خريفية، أو جاكيت.

وقالت  إنه بشكل كبير لن يكون هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، وأن أعلى درجة ستكون 30 أو 31 درجة، وأن البلاد مقبلة على النصف الثاني من فصل الخريف، ومن الممكن أن يقوم المواطنين باستخدام الملابس الشتوية بشكل بسيط.

وأوضحت أن البلاد تشهد ظاهرة جوية وهى وجود رياح بالجو تجعل المواطنين تشعر بالبرودة، أن درجات الحرارة بالقاهرة اليوم تسجل بين الـ 28 و29 درجة، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعة، ونشاط الرياح يجعل المواطنين تشعر بأن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية.

 

 

 

وفيما يلي بيان هيئة الأرصاد بـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء على محافظات ومدن مصر:

المدينة العظمى الصغرى
القاهرة 28 19
العاصمة الإدارية 28 18
6 أكتوبر 28 19
بنها 27 19
دمنهور 27 20
وادي النطرون 28 19
كفر الشيخ 27 19
المنصورة 27 18
الزقازيق 28 18
شبين الكوم 27 18
طنطا 27 18
دمياط 27 20
بورسعيد 26 20
الإسماعيلية 28 18
السويس 29 19
العريش 26 20
رفح 25 19
رأس سدر 30 18
نخل 25 11
كاترين 23 9
الطور 28 20
طابا 27 18
شرم الشيخ 31 22
الإسكندرية 27 21
العلمين 26 21
مطروح 26 20
السلوم 25 18
سيوة 28 15
رأس غارب 30 21
الغردقة 30 22
سفاجا 31 22
مرسى علم 31 23
شلاتين 30 23
حلايب 29 24
أبو رماد 30 23
رأس حدربة 29 24
الفيوم 29 19
بني سويف 29 18
المنيا 29 18
أسيوط 30 17
سوهاج 30 18
قنا 31 19
الأقصر 32 21
أسوان 32 21
الوادي الجديد 31 17
أبوسمبل 33 22

مقالات مشابهة

  • عواصف رملية وترابية وأمطار بـ4 مناطق اليوم.. تحذير عاجل من الأرصاد
  • «الأرصاد»: رياح مثيرة للرمال والأتربة على المدن الجديدة تبدأ اليوم
  • الساعة 5 الجو هيقلب.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. فيديو
  • الأرصاد تحذر: اليوم رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة
  • الشتاء على الأبواب.. خبر مهم من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة
  • تحذير عاجل من الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة
  • عاجل - رياح قوية ونوة رياح الصليب تصل لـ الإسكندرية.. والأرصاد الجوية تعلق
  • ظاهرتان جويتان.. تحذير عاجل من الأرصاد
  • الأرصاد: نوة الصليبة غير ممطرة وتستمر لـ3 أيام.. نشاط رياح فقط