عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا اليوم مع وفد من برنامج الأغذية العالمي بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والبرنامج في مجالات متعددة، خاصة ما يتعلق بنطاق عمل الوزارة والجهات التابعة لها.

حضر الاجتماع من جانب برنامج الأغذية العالمي جون بيير دو مارجيري، مدير المكتب، وروسيلا فانيللي، نائب مدير المكتب، وأماني جمال الدين، مدير برامج، والدكتورة عاليا حافظ، مدير وحدة التغذية.

هبوط مؤشرات البورصة في ختام تعاملات اليوم الأربعاء البورصة المصرية تواصل الأداء الإيجابي بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء التموين تطرح خضروات وفاكهة بأسعار مخفضة.. تفاصيل

كما حضر الاجتماع اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتور فاروق إسماعيل، الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، ومجدي عبد الحليم، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التموين والتعاون الاستهلاكي.

أكد الدكتور شريف فاروق خلال الاجتماع أهمية تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية والإقليمية لدعم برامج الوزارة في مجالات الأمن الغذائي.

وشدد على ضرورة تبادل الخبرات الفنية والإدارية لتحقيق أقصى استفادة للمواطن المصري، مع الإشارة إلى أن التعاون مع برنامج الأغذية العالمي يعود لسنوات طويلة، وتم من خلاله توقيع العديد من الاتفاقيات الهادفة إلى دعم شبكات الأمان الاجتماعي وتلبية الاحتياجات الغذائية للفئات الأكثر احتياجًا.

كما أوضح الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد تطوير برامج متخصصة في مجالات التغذية والصناعات الغذائية، بالإضافة إلى برامج تدريبية تقنية لدعم مشروعات التحول الرقمي في الوزارة، وتحسين تقنيات تكنولوجيا المعلومات، بهدف تحسين سلاسل الإمداد والنقل والتخزين، والحد من الفاقد في المواد الغذائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التموين التحول الرقمي تكنولوجيا المعلومات برامج متخصصة الامن الغذائي التعاون المشترك الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه بشأن ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فإن ضمان الأمن الغذائي تعتبر المهمة الأولى لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وأوضح خلال كلمته في استعراض الاستراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة لتطوير منظومة الدعم وضمان الأمن الغذائي للمواطنين وتحسين جودة السلع الأساسية، من مجلس النواب، المٌذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن التحديات العالمية والإقليمية التي عكست أثارها على الدولة المصرية فرضت واقعًا جديدًا ارتبط بضرورة توفير الإمدادات الغذائية من الأسواق العالمية.

 

وتابع: "تمثلت جهود وزارة التموين، في تطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، مشددًا على أن مجلس النواب شهد لدى إقرار الموازنة العامة مناقشات مستفيضة بشأن الأعباء التي تخص ملف الدعم"، حيث تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة الخاصة بوجود فاقد بسبب تطبيق منظومة الدعم العيني، إما في حلقات التداول أو بسبب سوء الاستخدام.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يبحث مع برنامج الأغذية العالمي التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي مجالات التعاون المشتركة
  • محافظ المنيا: مشروع جديد يستهدف 2000 أسرة ريفية لتحسين الأمن الغذائي
  • مدير تعليم الرياض يدشن فعاليات الاحتفاء بيوم الأغذية العالمي
  • 90 % من سكان غزة مهددون بانعدام الأمن الغذائي
  • عاجل - وزير التعليم يستعرض أمام "النواب" استراتيجية شاملة لتحسين جودة التعليم وحل أزمات الفصول
  • وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي
  • وزير التموين: عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • وزير التموين: عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي