أكد عدد من رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، بدء خطة التأمين الطبي على طلاب الجامعات، تنفيذا لقرار الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، بالتوسع في خطة التأمين الطبي على كل طلاب الجامعات، موضحين أنّ الكليات المختلفة توفر العلاج الطبي اللازم للطلاب المنتسبين لها سنويا، وأنه فور التحاق الطالب بالكلية من أول يوم يخضع لإجراء كشف طبي شامل، وإعداد ملف طبي لمتابعته خلال فترة دراسته في الجامعة، مشيرين إلى أن خطة التوسع في المنظومة الطبية ورعاية الطلاب، تستهدف زيادة المخصصات المالية كل عام لها.

خطة التأمين الطبي على طلاب الجامعات الأهلية والخاصة

عن تفاصيل التوسع في خطة التأمين الطبي على طلاب الجامعات الأهلية والخاصة، قال الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا الأهلية، وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إن الجامعة تقدم رعاية شاملة للطلاب، في إطار تنفيذ خطة التأمين الطبي على طلاب الجامعات التي أكد عليها الأعلى للجامعات.

ولفت إلى أنه يجري تقديم الخدمة العلاجية الشاملة لمنسوبي الكليات، وأنه من أول يوم التحاق، يجري إعداد ملف طبي شامل لكل طالب، لافتا إلى وجود دعم غير محدود يجري توفيره للخدمة العلاجية سنويا، وزيادة المخصصات دوريا، وفقا للاحتياجات الصحية التي يحتاج إليها.

وأكد محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة وعضو المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، أن الجامعة توفر تأمين صحي شامل لطلابها، ويشمل العلاج الشامل لكل الطلاب، مشيرا إلى أن العمل بمختلف القطاعات يجري على قدم وساق، دون رصد أي مشكلات، وأن الجامعة لا تتأخر في تقديم المساعدة لمنسوبيها، وأن التأمين الطبي يكون طوال فترة دراسة الطالب بالجامعة.

تأمين طبي مع شركات وطنية 

فيما أوضح الدكتور عباده سرحان، رئيس جامعة المستقبل وعضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الجامعة تطبق التأمين الطبي على طلابها من أول يوم دراسة، لافتا إلى أن التأمين يجري بالتنسيق مع عدد من شركات التأمين الوطنية، ويشمل العلاج الشامل للطلاب طوال فترة الدراسة، مؤكدا أن هناك دعم شامل يجري تقديمه للرعاية الصحية سنويا لكل الطلاب، يشمل العلاج والعمليات الكبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الطبي الشامل الجامعات الجامعات الحكومية المستشفيات الجامعية التعليم العالي المجلس الأعلى للجامعات وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات إلى أن

إقرأ أيضاً:

وفد طلاب جامعة سوهاج يشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس  جامعة سوهاج، أن الجامعة شاركت بوفد طلابي فى فعاليات البرنامج التدريبي الذى نظمه معهد إعداد القادة بحلوان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الإجتماعي، بعنوان "بداية قادة الجامعات المصرية"، والذى عقد بالمدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ.

وأضاف رئيس الجامعة، ان البرنامج تم تنفيذه تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ويأتي في إطار الجهود الوطنية لبناء قدرات الشباب، وتنمية المهارات القيادية لدى طلاب الجامعات المصرية، مما يسهم في تحقيق أهداف مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "بداية لبناء الإنسان المصري" وتمكين الشباب.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انه خلال البرنامج قدم وفد طلاب جامعة سوهاج المشاركين بالبرنامج من الجامعات المصرية مقترحات لبرامج يمكن تنفيذها بالجامعات خلال 100 يوم وفقًا لأهداف مبادرة "بداية"، مشيدًا بإبداعات الطلاب في بلورة الأفكار بطريقة علمية ونموذجية بما تعكس ثقافتهم العالية.

وذكر أحمد عاطف مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن البرنامج تضمن عدد من المحاضرات وورش العمل المتعلقة مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية، إلى جانب تنظيم جلسات حوارية تجمع الطلاب بالشخصيات العامة وقادة الرأي لمناقشة أهم القضايا التي تواجه المجتمع، وقام بالإشراف علي الوفد الطلابي كابتن نشأت عباس بالادارة المركزية لرعاية الشباب المركزية.

مقالات مشابهة

  • جامعة دمنهور تتأهل للمنافسات النهائية بالمسابقة الشبابية
  • "مجلس الجامعات الأهلية يناقش إنشاء جامعة الوادي الجديد ويعزز التأمين الصحي الشامل للطلاب"
  • رئيس جامعة الزقازيق يشهد اجتماع مجلس الجامعات الأهلية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل قرار تطبيق التأمين الصحي الشامل على طلاب الجامعات
  • بعد حادث الجلالة.. الأعلى للجامعات يقرر توفير تأمين صحي شامل للطلاب
  • عاشور يوجه بضرورة توفير التأمين الصحي ليشمل جميع طلاب الجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتوفير التأمين الصحي لجميع طلاب الجامعات
  • وفد طلاب جامعة سوهاج يشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • خلال مؤتمر QS العربي 2024 .. رئيس جامعة عمان الأهلية يؤكد أهمية تنظيم الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي