رصد مُطاردون للظواهر المناخية، عصر الأربعاء، حالة نادرة تشهدها بعض مناطق الدولة، بعد تشكل إعصار قمعي في منطقة خضيرة التابعة لإمارة الشارقة، وكدرة التابعة لإمارة رأس الخيمة، وذلك في وقت تشهد فيه بعض مناطق الإمارات حالة من التقلبات الجوية.
يأتي ذلك وسط حالة عدم استقرار بالطقس في دولة الإمارات، حيث أفاد المركز الوطني للأرصاد، أمس الثلاثاء، بتأثر الدولة بحالة جوية لمدة 3 أيام ابتداء من يوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تشهد تكون سحب ركامية على بعض المناطق خاصة شرقاً وغرباً يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً.

وأشار إلى أن الطقس الأربعاء يشهد فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وشمالاً مع سقوط أمطار نهاراً.

وأضاف أن يومي الخميس والجمعة تتقدم كتلة هوائية رطبة من بحر العرب باتجاه الدولة يتزامن معها امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا مصاحباً معه كتلة هوائية باردة نسبياً، ما يؤدي إلى تكون بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة خاصة الشرقية والغربية مع فرصة سقوط أمطار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة رأس الخيمة إعصار قمعي

إقرأ أيضاً:

بين 8 و11 مئوية.. انخفاض درجات الحرارة في الحدود الشمالية

أصدر المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء، على مختلف مدن ومحافظات المملكة، حيث توقع التقرير تسجيل انخفاض ملموس في درجات الحرارة على منطقة الحدود الشمالية.
وتوقع التقرير أن تسجل محافظة طريف 8 درجات مئوية كأقل درجة حرارة على مستوى المملكة، بينما متوقع أن تسجل مدينة عرعر 11 درجة مئوية.
أخبار متعلقة طقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من معظم المناطقأمطار رعدية.. "الأرصاد" يبين حالة الطقس المتوقعة على المملكةالطقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية ورياح مثيرة للأتربةهطول أمطار بأنحاء متفرقة
يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، ولا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الأربعاء 2024/10/23م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/tYvQURGENj— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 23, 2024
كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض والشرقية، في حين توالي درجات الحرارة إنخفاضها على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية.

مقالات مشابهة

  • أمطار على مناطق متفرقة من الدولة
  • «الأرصاد» تكشف أماكن سقوط الأمطار اليوم الأربعاء.. وتحذر من انخفاض درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم: سقوط أمطار على محافظتين
  • بين 8 و11 مئوية.. انخفاض درجات الحرارة في الحدود الشمالية
  • ضباب لمدة 7 ساعات وأمطار على مناطق متفرقة
  • طقس الأربعاء.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على أجزاء من 4 مناطق
  • «الأرصاد»: حالة جوية على الإمارات لمدة 3 أيام ابتداءً من الأربعاء إلى الجمعة
  • أمطار على مناطق بالدولة شرقاً
  • أمطار متفاوتة الغزارة على مناطق من الدولة