صحيفة صدى:
2024-10-23@18:01:52 GMT

موجة غضب في أمريكا بسبب ميسي

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

موجة غضب في أمريكا بسبب ميسي

نواف السالم

أشعل إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأخير ، الخاص ، باختيار فريق إنتر ميامي للوجود في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد الذي يضم 32 فريقًا، غضب منافسيه في بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.

و أعلن جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، يوم الأحد الماضي على هامش مراسم تتويج إنتر ميامي بلقب “درع المشجعين” أن الفريق الذي ينشط بين صفوفه الأرجنتيني ليونيل ميسي سيمثل أمريكا في كأس العالم للأندية 2025، مكافأةً للفوز بدرع المشجعين، التي تُمنح لأفضل فريق في الموسم العادي.

وحقق إنتر ميامي رقم قياسي في الدوري الأمريكي، بحصولهم على 74 نقطة ليتصدروا جدول الترتيب، ومع ذلك، يتعين عليهم الفوز في المباريات الفاصلة قبل أن يصبحوا أبطال المسابقة.

ويشارك بطل الدوري في البلد المضيف في كأس العالم للأندية بصفته صاحب الأرض، وهو ما طُبِّق على ميامي الذي سيخوض المباراة الافتتاحية للبطولة في 15 يونيو 2025.

وفي هذا الصدد ، ذكر موقع “norvanreports” فإن المنافسين يرون أن بطل الدوري الأمريكي يتحدد من خلال التصفيات وليس بالتتويج بدرع المشجعين، ما أدى إلى اتهامات بأن “فيفا” تفتقر إلى معايير تأهيل واضحة، إذ يرى كثير من المتابعين أن القرار جرى التعجيل به لضمان مشاركة ليونيل ميسي في البطولة التي عُدِّلت لتشمل 32 فريقًا.

وسيمثل فريق سياتل ساوندرز الولايات المتحدة في البطولة بعد فوزه بكأس دوري أبطال الكونكاكاف في عام 2022.

وتعرضت عملية صنع القرار في “فيفا” لانتقادات شديدة، خاصة أن المناقشات حول معايير التأهيل كانت مستمرة قبل أن يفوز ميامي بدرع المشجعين في 2 أكتوبر.

وتشعر الأندية الأخرى، وفقًا للتقرير، بأن إنتر ميامي حظي بمعاملة خاصة من الدوري بسبب نجومه البارزين، الذي يضم بين صفوفه 4 من أساطير برشلونة السابقين، وهم ليونيل ميسي ولويس سواريز وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إنتر ميامي فيفا كأس العالم للأندية إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

لاعبون تفوقوا على ميسي في الظفر بجائزة هداف الدوري

فاز ليونيل ميسي بالحذاء الذهبي للدوري 8 مرات طوال مسيرته الكروية، لكن هناك عددا قليلا من اللاعبين تمكنوا من حرمانه من هذه الجائزة آخرهم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي في الدوري الأميركي.

ويوصف ميسي بأنه لاعب متكامل فهو لا يسجل الأهداف فقط بل يصنعها ويراوغ اللاعبين، ويقدم لمحات ولمسات قد تحسم أي مباراة معقدة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مورينيو متهم بجلب "التعاسة واليأس" لغرفة ملابس فنربخشةlist 2 of 2تونسي وسعودي ضمن أفضل 60 موهبة كروية لعام 2024end of list

My God My Strength My Name My Career My Story My Wins My Loses My Ups and Downs My Golden boot.

With men this is impossible; but with God all things are possible. pic.twitter.com/OChcku8EUz

— Christian Benteke (@chrisbenteke) October 21, 2024

أبرز اللاعبين الذين تفوقوا على ميسي بجائزة هداف البطولة:

 

1-البلجيكي كريستيان بنتيكي

سجل المهاجم البلجيكي 23 هدفا مع دي سي يونايتد في 30 مباراة بالدوري عام 2024 متفوقا على "البرغوث" الذي أحرز 20 هدفا في 19 مباراة فقط بالدوري الأميركي الممتاز مع إنتر ميامي.

2-الفرنسي دينيس بوانغا

تمكن من الفوز بالجائزة في الدوري الأميركي بتسجيله 20 هدفا في 31 مباراة مع "لوس أنجلوس إف سي" نظرا لأن ميسي انضم إلى إنتر ميامي منتصف موسم 2023.

3-الفرنسي كيليان مبابي

خلال الموسمين اللذين قضاهما ميسي مع باريس سان جيرمان، لم يتمكن من الفوز بالحذاء الذهبي حيث حصل مبابي على الجائزة موسمي 2020-21 و2021-22. ويعود جزء من الفضل في ذلك إلى التمريرات الحاسمة التي قدمها الأسطورة الأرجنتينية للنجم الفرنسي.

4-الأوروغوياني لويس سواريز

فاز ميسي بالحذاء الذهبي للدوري الإسباني في مواسمه الخمسة الأخيرة مع برشلونة. لكن زميله بالفريق المهاجم الأوروغوياني سواريز تغلب عليه خلال موسم 2015-2016 حيث سجل 40 هدفا في الليغا.

وقال سواريز للصحفيين عام 2016 "ساعدني ميسي كثيرا في تطوير شخصيتي، وكنت أقاتل من أجل الحذاء الذهبي".

5-البرتغالي كريستيانو رونالدو

خلال فترة رونالدو التي استمرت 9 سنوات مع ريال مدريد، تمكن من انتزاع جائزة الحذاء الذهبي من ميسي، بالدوري الإسباني 3 مرات في مواسم:

2010-2011. بعد أن سجل 40 هدفا بالدوري، أكثر بـ9 أهداف من ميسي ذلك الموسم. 2013-2014، فاز بالحذاء الذهبي برصيد 31 هدفا، أكثر بـ3 أهداف من غريمه الأرجنتيني. 2014-2015، استمتع رونالدو بأفضل موسم له على الإطلاق بالدوري الأسباني برصيد 48 هدفا. رونالدو حرم ميسي من الحذاء الذهبي 3 مرات بالدوري الإسباني (رويترز)

6-الأوروغوياني دييغو فورلان

موسم 2008-2009، سجل ميسي أكثر من 20 هدفا بالدوري الإسباني للمرة الأولى في مسيرته، لكن ذلك لم يكن كافيا للفوز بالحذاء الذهبي حيث كان فورلان يتربص به. وسجل المهاجم الأوروغوياني الأسطوري 32 هدفا بالدوري هذا الموسم وفاز بالحذاء الذهبي الأخير في مسيرته.

مقالات مشابهة

  • لاعبون تفوقوا على ميسي في الظفر بجائزة هداف الدوري
  • رئيس "فيفا" يتغزل بأسطورية ليونيل ميسي
  • مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية يُغضب فرق الدوري الأميركي
  • "سحر ميسي" يقود الدوري الأمريكي للمحترفين لأرقام قياسية بالجملة
  • ميسي يحتفل على طريقة صلاح
  • «فيفا» يحتفي بمشاركة ميسي في كأس العالم للأندية
  • على خُطى الأسد.. يامال يواصل التألق مع برشلونة وينافس ليونيل ميسي
  • رسمياً.. فيفا يعلن عن مشاركة انتر ميامي كاس العالم للاندية 2025 بقيادة ميسي
  • المنتشري: مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية خبر صادم والهدف منه تسويقي .. فيديو