تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة  جاكلين عازر، محافظ البحيرة، جولة مفاجئة للوحدة الصحية ببسنتواي بأبوحمص، فى اطار المتابعة الميدانية المستمرة للاطمئنان على سير العمل وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين فى جميع المنشآت الصحية بالمحافظة.

خلال جولتها تابعت محافظ البحيرة الانضباط الإداري بالوحدة كما تفقدت عددًا من العيادات والأقسام المختلفة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات اللازمة لضمان تقديم خدمات صحية متميزة، كما التقت بعدد من المرضى والمترددين، مستمعة إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم.

وقررت إحالة عدد من العاملين للتحقيق لتغيبهم عن العمل.

وأكدت محافظ البحيرة ضرورة تحسين مستوى الرعاية الصحية وضمان توافر كافة احتياجات المرضى بشكل فوري وفعّال، بالاضافه إلى توفير الخدمات الصحية مما يساهم في تعزيز الثقة بين المواطنين والقطاع الصحي، ويعكس التزام المحافظة بتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية.

كما كلفت مديرية الصحة بتشكيل لجنة لمتابعة الوحدة الصحية ومراجعة الملاحظات الخاصة بها.

ووجهت الدكتورة جاكلين عازر، بتكثيف الجهود لضمان انضباط العمل مع ضرورة الالتزام بمعايير الجودة والسلامة الصحية وتكثيف الجولات لتقييم أداء المنشآت الصحية، وتلبية احتياجات المجتمع المحلي بشكل فعّال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانضباط الاداري الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الوحدة الصحية محافظ البحيرة أبو حمص محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: نستهدف توفير خدمات آمنة لجميع المرضى بوحدات ومراكز الرعاية الأولية

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن تطبيق معايير الجودة والسلامة في وحدات ومراكز الرعاية الأولية هو عامل أساسي لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة وآمنة للمجتمع، وتضمن كفاءة الأداء وتقليل الأخطاء، مما يؤدي إلى رفع مستوى رضا المرضى وتحسين نتائج العلاج.

وأشار إلى أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية حرصت على توفير أداة للتقييم الذاتي وأتاحتها مجانا لمساعدة المنشآت الصحية الراغبة في الحصول على اعتماد "جهار" من أجل الوقوف على مدى تطبيق المنشأة للمعايير إلى جانب توفير فريق متخصص للدعم الفني للمنشآت الصحية يقوم بعمل دراسة تحليل فجوة للمنشأة الصحية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية للتعريف بمعايير السلامة بوحدات ومراكز الرعاية الأولية إلى جانب التدريب على استخدام أداة التقييم الذاتي لاعتماد وحدات ومراكز الرعاية الأولية بالتعاون مع قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية (PHDC24)، الذي يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الصحة تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام ».

وشهدت ورشة العمل، التي أشرف على تنسيقها مركز التدريب المعتمد بالهيئة بقيادة د. الشيماء عبد الفتاح، حضورا مكثفا لأكثر من 300 متدرب، حيث قام د. أحمد شلبي، مدير التدقيق الفني والإكلينيكي بالهيئة، باستعراض كيفية استخدام أداة التقييم الذاتي والدلالات المختلفة لكل اختيار، فضلا عن استقبال العديد من الاستفسارات والمقترحات من المتدربين حول معايير السلامة بوحدات ومراكز الرعاية الأولية.

رئيس الاعتماد والرقابة الصحية: اتباع الأدلة الإرشادية شرط أساسي بمعايير "جهار" هيئة الاعتماد والرقابة: القطاع الخاص شريك استراتيجي في المنظومة الصحية بجميع مستوياتها

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن أداة التقييم الذاتي أطلقتها الهيئة كجزء من التزامها بدعم المنشآت الصحية في رحلتها نحو الحصول على الاعتماد، حيث تُعد هذه الأداة وسيلة مبتكرة لتمكين المنشآت من تقييم الفجوة بين وضعها الحالي والمستوى المطلوب لتطبيق معايير الجودة والاعتماد.

وأضاف أن الأداة تتيح للمنشآت الصحية إجراء تحليل شامل لأدائها مقارنة بالمعايير المعتمدة، مما يساعدها على تحديد نقاط القوة وفرص التحسين بشكل دقيق وفعّال مع توفير فريق متخصص للدعم الفني، لضمان مساعدة المنشآت في تلبية المتطلبات والتوجه نحو الاعتماد بخطوات مدروسة.

في سياق متصل، شارك د. احمد طه في جلسة حوارية بعنوان «فوائد البحوث التطبيقيه في تحسين الرعاية الصحية» والتي استعرضت كل ما يخص الأبحاث التطبيقية التي تم اجراؤها بالهيئة العامة المستشفيات والمعاهد التعليمية لتحسين الرعاية الصحية، ومعالجة وتحسين التحديات، وتوفير حلول عملية وفعالة.

كما شارك بالحضور في جلسة حوارية بعنوان الاستراتيجية الوطنية للصحة 2024-2030 بحضور السير الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تتابع سير العمل بالوحدة المحلية بقرية 6 أكتوبر ووحدة التضامن الاجتماعي
  • في جولة مفاجئة بأبوحمص.. محافظ البحيرة تتفقد الوحدة الصحية بـ «بسنتواي»
  • محافظ البحيرة تتفقد سير العمل بالوحدة المحلية بقرية 6 أكتوبر.. صور
  • محافظ البحيرة: إقالة مدير وحدة صحية بقرية ديبونو وتحويل بعض العاملين للتحقيق
  • لتغيبه عن العمل.. محافظ البحيرة تقرر إقالة مدير الوحدة الصحية بقرية ديبونو
  • محافظ البحيرة تُقيل مدير وحدة "ديبونو" الصحية بإدكو وتُحيل العاملين للتحقيق (صور)
  • إقالة مدير الوحدة الصحية" بديبونو" بإدكو وإحالة العاملين للتحقيق
  • «بيورهيلث» تطلق منصة تكنولوجية لتعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عن بُعد
  • الرعاية الصحية: نستهدف توفير خدمات آمنة لجميع المرضى بوحدات ومراكز الرعاية الأولية