يُعد حلم تملك وحدة سكنية، هو أحد أهم أحلام الشباب والكبار أيضا من أصصحاب الدخل المحدود، وهو ما دفع الحكومة الى الاهتمام بتوفير وحدات سكنية لكل المصريين، حيث تبدأ وزارة الإسكان في طرح جديد من شقق الإسكان الاجتماعي، تلبية لاحتياجات شريحة كبيرة من المواطنين المصريين من الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط.

بشرى سارة والتسليم فوري.

. فتح باب الحجز لـ6575 وحدة سكنية في 9 مدن أعلى عائد| منافسة بين بنكي الأهلي ومصر في شهادات الـ30%..وحقيقة الـ35% 70 ألف وحدة سكنية في جميع المحافظات

أعلنت وزارة الاسكان، عن نيتها طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، حيث سيتم توزيع هذه الوحدات على مختلف المحافظات والمدن الجديدة في مصر.

70 ألف وحدة سكنية

وتهدف هذه الخطوة إلى تلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية، في ظل تزايد عدد السكان واحتياجات الأسر المصرية المتزايدة للمساكن الملائمة.

لاعبو الزمالك يطالبون بعدم خوض النهائي بعد تجديد حبس ثلاثي الأبيض في الإمارات الشناوي أم شوبير.. حراسة مرمي الأهلي صداع في رأس كولر قبل مواجهة الزمالك مساحات الوحدات السكنية

تتراوح مساحات الوحدات السكنية بين 75 و90 مترًا مربعًا، وهي وحدات كاملة التشطيب، مما يجعلها جاهزة للسكن بمجرد تسليمها، حيث تم تصميم الوحدات بمساحات متنوعة لتلبية احتياجات مختلف الأسر المصرية:

شقق 75 متر

- الشقق بمساحة 75 مترًا مربعًا: تحتوي على غرفتي نوم، وصالة، ومطبخ، وحمام، وهي مناسبة للأسر الصغيرة.


- الشقق بمساحة 90 مترًا مربعًا: تحتوي على ثلاث غرف نوم، وصالة، ومطبخ، وحمام، لتلبية احتياجات الأسر الأكبر.

أشتكي أوبر لمين| نيللي كريم تثير الجدل بتساؤل عن إحدى شركات النقل الذكي جنون الحب والشهرة.. مخرج وبلوجر يعلنان زواجهما من أعلى قمة بالعاصمة الإدارية دعما لـ الجمهورية الجديدة شروط الحجز والتقديم

وضعت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط لحجز الوحدات السكنية، لضمان توزيع الوحدات بشكل عادل ومنصف بين المواطنين، وتشمل هذه الشروط:

شروط حجز الوحدات

1. الجنسية: يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، حيث لا يسمح للأجانب أو الكيانات القانونية مثل الشركات بالتقدم لحجز وحدات سكنية. 
2. العمر: يجب أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا يبلغ من العمر 21 عامًا أو أكثر عند فتح باب الحجز.

3. الأسرة الواحدة: يُشترط أن تتقدم الأسرة (الزوج، الزوجة، والأبناء القُصر) لحجز وحدة سكنية واحدة فقط، وذلك لضمان توزيع الوحدات على أكبر عدد ممكن من الأسر المستحقة.

4. الاستفادة السابقة: لا يجوز للمتقدم أو أسرته أن يكونوا قد حصلوا على وحدة سكنية من مشروعات الإسكان الاجتماعي السابقة مثل "دار مصر" أو "سكن مصر".

5. التمويل: يُمنع على المتقدمين الحصول على تمويل تعاوني أو دعم مالي من أي جهة حكومية أخرى بغرض تملك وحدة سكنية.

8 ملايين جنيه غرامة.. تطورات أزمة ثلاثي الزمالك بعد استدعائهم في نيابة أبو ظبي بعد تدخل السفير.. كواليس الافراج عن ثلاثي فريق الزمالك بالإمارات إجراءات وخطوات حجز الوحدات

أشارت وزارة الاسكان، إلى أنها ستعلن قريبًا عن خطوات وتفاصيل عملية الحجز الإلكتروني للوحدات السكنية، حيث سيكون التقديم متاحًا عبر المنصات الرسمية للوزارة.

خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 

وسيتم تخصيص الوحدات بناءً على أولويات الاستحقاق ومدى مطابقة الشروط على المتقدمين، لذا يُنصح المواطنين المهتمين بالتقديم بالتأكد من تحضير كافة المستندات المطلوبة والتأكد من استيفائهم لجميع الشروط المعلنة.

ارتفاع أسعار السولار| هل تؤثر الزيادة الجديدة على ثمن الخبز.. ماذا قالت «التموين»؟ بعد زيادة أسعار البنزين.. تفاصيل وقصة إطلاق اول سيارة تعمل بالكهرباء في العالم الدخل المطلوب للتقديم للشقق

وضعت وزارة الإسكان حدودًا للدخل الشهري الذي يؤهل المواطنين للحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع "سكن لكل المصريين 2024"، بهدف ضمان توجيه الدعم إلى الشرائح المستحقة:

وحدات الإسكان الاجتماعيمحدودي الدخل

- الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري: 3500 جنيه.
- الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري: 15 ألف جنيه للأسرة و12 ألف جنيه للفرد.

إسكان اجتماعيمتوسطي الدخل

- الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري: 12 ألف جنيه.
- الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري: 25 ألف جنيه للأسرة و20 ألف جنيه للفرد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرتبك 3500 جنيه شقة كاملة التشطيب الإسكان الاجتماعي وحدة سكنية وزارة الاسكان الإسکان الاجتماعی الوحدات السکنیة وحدة سکنیة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 184 ألف جنيه.. أسعار وأماكن شقق "سكن لكل المصريين 5"

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 5".

ويغطي الطرح الجديد تقريبًا جميع أنحاء الجمهورية، سواء في المدن الجديدة أو المحافظات. وأكد أن الهدف هو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للحصول على وحدات سكنية مدعومة.

أسعار شقق سكن لكل المصريين ونظام التمويل

تتراوح أسعار الوحدات السكنية بين 184،000 جنيه و400،000 جنيه في المحافظات، وبين 415،000 جنيه و530،000 جنيه في المدن الجديدة.

وتصل أسعار الوحدات التي سيتم تسليمها خلال 36 شهرًا إلى 700،000 جنيه.

ويأتي نظام التمويل العقاري بفائدة 8% سنويًا للمواطنين منخفضي الدخل، و12% لمتوسطي الدخل، مع مقدم يبدأ من 20% وأقساط تصل إلى 20 عامًا.

تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة

وفقًا للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبد الحميد، فإن الطرح يتضمن 78،730 وحدة سكنية مقسمة إلى:
40،607 وحدة تحت الإنشاء بمساحة 90 مترًا.
1،175 وحدة بمساحة 75 مترًا.
11،920 وحدة جاهزة للتسليم الفوري بمساحة 90 مترًا.
1،070 وحدة بمساحة 75 مترًا جاهزة للتسليم. أما على مستوى المحافظات، فتتضمن 608 وحدات بمساحة 75 مترًا و23،350 وحدة جاهزة بمساحة 90 مترًا.

أماكن شقق سكن لكل المصريين 

الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري تشمل مدن أكتوبر الجديدة، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، السادات، أخميم الجديدة، وسوهاج الجديدة، بالإضافة إلى مدن قنا الجديدة، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، وأسوان الجديدة. كما تتوفر وحدات في محافظات الجيزة، الشرقية، المنوفية، الفيوم، الإسماعيلية، البحيرة، مطروح، شمال سيناء، وجنوب سيناء.

ولا يُسمح بشراء الوحدات نقدًا، بل يجب الالتزام بنظام التمويل العقاري. وأضافت أن الإعلان القادم سيشمل طرح 12،000 وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل.

شروط التقديم على شقق سكن لكل المصريين 

يشترط أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا بالنسبة لمنخفضي الدخل، وأن يكون متوسطي الدخل في حدود سن المعاش.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة لمحدودي الدخل.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وطريقة التقديم
  • لو مرتبك 3500 جنيه.. قدم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بأقل قسط
  • براتب 3500.. امتلك شقة كاملة التشطيب بقسط 20 عاما من الإسكان الاجتماعي
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمنخفضي ومتوسطي الدخل.. السعر وأماكن الوحدات
  • تبدأ من 184 ألف جنيه.. أسعار وأماكن شقق "سكن لكل المصريين 5"
  • الحكومة أعلنتها رسميا| أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وموعد التقديم
  • محمد خراجة: صندوق الإسكان الاجتماعي قدّم 540 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل
  • تبدأ من 184 ألف جنيه.. أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي وكراسة الشروط
  • شروط وخطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024: 70 ألف وحدة سكنية بمختلف المدن المصرية