حذر مسؤولان كبيران في الاستخبارات الأمريكية، يوم الثلاثاء، من أن روسيا وإيران قد تحاولان الدعوة إلى تنظيم احتجاجات عنيفة في الولايات المتحدة، عبر الإنترنت، وذلك بعد الانتخابات الرئاسية في البلاد في تشرين الثاني/ نوفمبر.

اعلان

ووفقًا لمذكرة استخباراتية وطنية، فإن الهدف من ذلك هو زيادة الانقسام في المجتمع الأمريكي والتشكيك في نتائج الانتخابات، مما قد يؤدي إلى تعقيد عملية الانتقال السلس للسلطة.

وحذرت المذكرة من أن روسيا وإيران قد تنظمان فعاليات احتجاجية بأنفسهما أو تشجعان المواطنين على المشاركة في الاحتجاجات، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا التحذير بعد المزاعم التي تحدثت عن محاولة الاستخبارات العسكرية الروسية تجنيد مواطن أمريكي لتنظيم احتجاجات في الولايات المتحدة في كانون الثاني/ يناير. ويُعتقد أن الشخص الأمريكي لم يُدرك أنه كان على اتصال مع عملاء روس.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها الولايات المتحدة الحكومة الإيرانية بتشجيع الانقسام على أراضيها. ففي تموز/ يوليو الماضي، اتهم المسؤولون طهران بدعم الاحتجاجات المناهضة للدعم الأمريكي لإسرائيل في غزة سراً.

مظاهرات في العاصمة الأمريكية واشنطنJohn Minchillo/ AP

آنذاك، زعمت سلطات إنفاذ القانون الأمريكية أن مجموعات مرتبطة بطهران كانت تتظاهر بأنها ناشطة على منصات التواصل الاجتماعي، وتشجع المتظاهرين وتوفر المال لتغطية تكاليف السفر إلى مكان الاحتجاجات في واشنطن.

وحذر المسؤولان من أن الهجوم الذي شنه ترامب على مبنى الكابيتول الأمريكي في عام 2021 جعل خطر العنف السياسي أكبر هذا العام، مما زاد وعي إيران وروسيا بكيفية زرع الشك في نتائج الانتخابات التي يمكن أن تؤدي إلى الفوضى.

وبحسب زعم المسؤولَين، تريد روسيا وإيران تقويض الوحدة المدنية في الولايات المتحدة من خلال نشر ادعاءات كاذبة ومضللة على الإنترنت حول قضايا رئيسية مثل الهجرة والاقتصاد واستجابة الإدارة الأمريكية للأعاصير الأخيرة التي اجتاحت فلوريدا.

Relatedمكسيكو سيتي تنتفض نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني تظاهرات داعمة لفلسطين تعبر شوارع نيويورك وتدعو لوقف إطلاق النار في غزةفي ذكرى 7 أكتوبر.. مظاهرات حاشدة في المغرب وباكستان دعماً لغزة

وقال مسؤول في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية للصحفيين يوم الثلاثاء إن الكرملين سيحاول على الأرجح إثارة الاحتجاجات في الولايات المتحدة بغض النظر عمن سيفوز بالبيت الأبيض.

ومع ذلك، قال المسؤول إنهم يتوقعون أن يكون رد روسيا أكثر عدوانية إذا فازت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس.

المصادر الإضافية • AP

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرة حاشدة في بروكسل: آلاف يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان مواجهات في ملبورن: اعتقال 33 شخصًا خلال احتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية على غزة احتجاجات روسيا الولايات المتحدة الأمريكية إيران غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حزب الله يقصف تل أبيب واستعدادات لاستيطان غزة والرئيس الإيراني يهدد إسرائيل: "ردنا سيكون صارما" يعرض الآن Next بوتين يعلن عن تغييرات جوهرية في عالم متعدد الأقطاب وحضور غوتيريش قمة "بريكس " يثير الجدل يعرض الآن Next بعد إطاحة المجموعات الطلابية بالشيخة حسينة.. هل أتى الدور على الرئيس البنغالي شهاب الدين؟ يعرض الآن Next واشنطن تؤكد رسميًا وجود أدلة على انخراط بيونغيانغ في القتال لصالح موسكو في حربها ضد كييف يعرض الآن Next تحذيرات من هجوم وشيك.. سريلانكا تشدد الأمن حول الإسرائيليين وتل أبيب تدعو رعاياها للمغادرة اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ382: هلع في إسرائيل وغارات على جنوب لبنان والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل هاشم صفي الدين دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أم مغربية تبيع فيديوهات جنسية لطفلتها البالغة 10 سنوات والمقابل.. 300 دولار! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياالأمم المتحدةإسرائيلجنوب لبنانالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينقمة دول البريكسهجومأزمة المهاجرين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل احتجاجات روسيا الولايات المتحدة الأمريكية إيران غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل جنوب لبنان الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قمة دول البريكس هجوم أزمة المهاجرين السياسة الأوروبية الانتخابات الرئاسیة فی الولایات المتحدة روسیا وإیران یعرض الآن Next احتجاجات فی

إقرأ أيضاً:

وفاة المعارض التركي الشهير فتح الله جولن في الولايات المتحدة الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت قناة إن تي في التركية، اليوم الاثنين، إن المعارض التركي البارز فتح الله جولن توفي اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقيم هناك خوفًا من الملاحقة الأمنية في تركيا.
وتتهم السلطات التركية جولن بأنه يقف وراء محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016.
تجدر الإشارة إلى أن فتح الله جولن كان قد أسس حركة معارضة في تركيا، واتهمه حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بتدبير محاولة انقلاب فاشلة في عام 2016، إلا أنه ينفي تلك الاتهامات دائمًا.
وكان جولن يقيم في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية منذ خروجه من تركيا عام 1999، بعد أن سحبت منه السلطات التركية جنسيته التركية.

مقالات مشابهة

  • أقوى الحلفاء.. حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • بعد 5 نوفمبر.. تحذير من محاولات روسيا وإيران والصين تأجيج العنف في أمريكا
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.. كيف تختار الولايات المتحدة رئيسها؟
  • إيلون ماسك يتحدث عن إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية.. ماذا قال؟
  • لماذا يساعد ماسك الجمهوريين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • محلل سياسي: مؤشرات الانتخابات الرئاسية الأمريكية ترجح اقتراب ترامب من البيت الأبيض
  • كيف يرى الشعب الأمريكي معركة الانتخابات الرئاسية بين ترامب وهاريس؟.. فيديو
  • احتجاجات وإضرابات تعم محافظة حضرموت بسبب تدهور الأوضاع المعيشية
  • وفاة المعارض التركي الشهير فتح الله جولن في الولايات المتحدة الأمريكية