قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة بريكس تعد خطوة إيجابية مما يؤكد مكانة مصر وريادتها بالمنطقة، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز دعم مصر للتنمية المستدامة والنظام الدولي، كما تعزز من مكانة مصر الدولية وتؤكد التزامها بالمساهمة في إرساء نظام عالمي أكثر عدلاً واستدامة، بما يحقق السلام والاستقرار والتنمية للجميع.

و أضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الانضمام المصري لقمة بريكس يفتح افاقا من التعاون الدولي من اجل تحقيق التنمية المستدامة ، مشيرا إلى أن مصر تعمل بجدية على تعزيز شراكاتها مع التجمع.

وأوضح الجبلاوي، أن انضمام مصر لتجمع بريكس سيكون له العديد من الآثار الايجابية على الاقتصاد المصري و تعزيز مكانة الجنيه في السوق العالمية، مشيرا إلى انه سيكون هناك تعزيز للتبادل التجاري بعملات محلية وتقليل الاعتماد على الدولار و فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي بريكس

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس في «بريكس» تؤكد دور مصر المحوري في المنطقة

قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة تجمع دول بريكس، تؤكد الدور المحوري للدولة المصرية في المنطقة، خاصة وأن القمة تأتي في ظل تحديات عالمية شديدة الأهمية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمي.

تعزيز التعاون بين دول التجمع

وأوضح عضو مجلس النواب في بيان له، أن المشاركة تتضمن إلقاء الضوء على العديد من الملفات المحورية، وبحث سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف، والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا، والتأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على التنمية الشاملة خاصة بالدول النامية، والتداعيات السلبية للتغيرات المناخية على الدول النامية أيضا.

دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك 

وأضاف أن القمة ستتطرق لبحث سبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع، خاصة وأن تجمع دول بريكس، يتمتع بإمكانات بشرية وصناعية وزراعية ضخمة ويُشكل مجموع الناتج المحلي الإجمالي للدول الأعضاء فى البريكس نحو 25.9 تريليون دولار خلال عام 2022، من إجمالي الناتج المحلي العالمي البالغ نحو 101 تريليون دولار في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشاركة السيسي في قمة «بريكس» تؤكد مكانة مصر بالمنطقة
  • برلماني: مشاركة الرئيس في قمة بريكس تؤكد مكانة مصر وريادتها بالمنطقة
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس في «بريكس» يعزز مكانة مصر كقوة اقتصادية صاعدة
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس في «بريكس» تؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة الرئيس السيسي في «بريكس» تعزز مكانة مصر الاقتصادية
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسى فى قمة "بريكس" خطوة جادة لتعزيز مكانة مصر
  • برلماني: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس يعكس مكانة مصر دوليا
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس تعزز مكانة مصر دوليا
  • نائب: مشاركة الرئيس السيسي بقمة بريكس نقطة محورية في تعزيز التعاون الدولي