صحيفة الاتحاد:
2024-10-23@17:50:18 GMT

غرفة تجارة دبي تناقش مبادرات دعم القطاع الخاص

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT


دبي (الاتحاد)
نظّمت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، الاجتماع الفصلي الثالث للعام 2024 لمجموعات ومجالس الأعمال، بحضور مجموعة من ممثلي شركات القطاع الخاص في الإمارة.
واستعرضت الغرفة، خلال الاجتماع، أبرز مستجدات الاقتصاد المحلي وآفاق نموه خلال الفترة المقبلة، وأهم الفرص التجارية والاستثمارية التي توفرها الإمارة في مختلف القطاعات.


وتناول الاجتماع أحدث مبادرات الغرفة الهادفة لتعزيز نمو القطاع الخاص، وتعزيز منظومة الأعمال المحفزة للتوسع والازدهار على المدى الطويل، إلى جانب بحث سبل دعم تنافسية مجتمع الأعمال المحلي.
وقالت مها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي: تساهم مجموعات ومجالس الأعمال بشكل فاعل في تعزيز النمو الاقتصادي وتنمية العلاقات التجارية وتطوير آفاق التعاون بين القطاعين العام والخاص، ونواصل العمل على تمكين دورها في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد للاستثمار، وذلك في ظل حرصنا على دعم مصالح مجتمع الأعمال باعتباره من أبرز أولوياتنا الاستراتيجية.
وشهدت جلسة حوارية، ضمن فعاليات الاجتماع، مناقشة توسيع مساهمة مجموعات ومجالس الأعمال في دفع عجلة النمو الاقتصاد في دبي وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى استعراض المشاريع والمبادرات الناجحة التي أطلقتها مجالس ومجموعات الأعمال وبحث خططها وفعالياتها المستقبلية.
وتم خلال الاجتماع، استعراض دور مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرف دبي، في ضمان استدامة ونمو الشركات العائلية في دبي، وتطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز مساهمته الاقتصادية، بما يخدم الخطط التنموية المستقبلية للإمارة. كما تناول الاجتماع البرامج التي يقدمها مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة دبي لتحفيز الشركات على تبني ممارسات الأعمال المستدامة، بما يشمل آليات ومتطلبات الحصول على علامة غرفة تجارة دبي في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة.

 

أخبار ذات صلة 625 شركة تركية جديدة تنضم لعضوية غرفة تجارة دبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرفة تجارة دبی

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يزور الولايات المتحدة لاستعراض فرص العمل بالسوق المصرية

غادر المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، القاهرة اليوم، متجها للولايات المتحدة، في زيارة مهمة تتضمن المشاركة بفعاليات بصندوق النقد الدولي، وعقد لقاءات مع مسؤولي غرفة التجارة الأمريكية، ومجلس الأعمال المصري الأمريكي.

وتتضمن الزيارة، عقد اجتماعات مع عدد من البنوك الاستثمارية ومراكز الفكر وكبرى الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذا صندوق المشروعات المصري الأمريكي.

تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالمقومات الاستثمارية في مصر

تستهدف الزيارة، تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالفرص والمقومات الاستثمارية في مصر، وكذا التدابير والإجراءات التي تتبناها الحكومة المصرية حاليا، بهدف التيسير على المستثمرين، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية للسوق المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يزور الولايات المتحدة لاستعراض فرص العمل بالسوق المصرية
  • محافظ جنوب الباطنة يبحث مع "فرع الغرفة" المبادرات والبرامج التنموية
  • محمد بن راشد يلتقي جمعاً من أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين وكبار المسؤولين،
  • النائب محمد أبو العينين يطالب بضم رجال أعمال للمجلس الوطني للتعليم.. وخبير: ركيزة أساسية
  • تفاصيل موافقة «النواب» على مقترح أبو العينين بتشكيل المجلس الوطني للتعليم| فيديو
  • برلماني يثمن مقترح أبو العينين بتواجد رجال أعمال بالمجلس الوطني للتعليم
  • صحية الشورى تناقش مع مختصين الضريبة المضافة في الخدمات الصحية
  • أستاذ اقتصاد: مقترح النائب أبو العينين يهدف لمشاركة الخبراء في تطوير التعليم
  • النواب يوافق على مقترح «أبو العينين» بإعادة المناقشة في تشكيل المجلس الوطني للتعليم