الوحدة نيوز:

كشفت وسائل إعلام دولية، عن أن الإمارات أقنعت جمهورية أرض الصومال بإنشاء قاعدة إسرائيلية غربي اليمن.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع “ميدل إيست مونيتور”، أن الإمارات التي تمتلك علاقات قوية مع جمهورية أرض الصومال، لعبت دورا مهما في إقناع الأخيرة، بإنشاء قاعدة عسكرية لإسرائيل في الصومال وذلك على بعد أقل من 400 ميل من ميناء الحديدة غربي اليمن، بهدف مواجهة أنصار الله في اليمن.

وتقع أرض الصومال، المستعمرة البريطانية السابقة، في موقع استراتيجي في خليج عدن وتشترك في الحدود مع الصومال وإثيوبيا وجيبوتي، بالرغم من أنها أعلنت استقلالها في عام 1991، إلا أن عدداً قليلاً للغاية من البلدان اعترفت حتى الآن بوضع أرض الصومال كدولة مستقلة.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات وافقت أيضًا على تمويل القاعدة العسكرية، مقابل وعود عدة من بينها أن إسرائيل ستعترف بأرض الصومال وتستثمر في المنطقة.

ولفت التقرير، إلى أن جزيرة سقطرى أيضًا ضمن الأهداف التي تسعى إسرائيل والإمارات إلى تحقيق عمق استراتيجي أكبر في منطقة القرن الأفريقي.

وذكر التقرير أن الإمارات كانت تخطط للسيطرة على الجزيرة قبل بدء العدوان على اليمن، فقد تم الكشف في الأشهر الأخيرة عن أنها تخطط لإنشاء قاعدة هناك مع إسرائيل.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فقد اتفقت الإمارات مع إسرائيل على إنشاء منشأة عسكرية واستخباراتية مشتركة في سقطرى، مشيرة إلى أن مثل هذا التعاون يتجلى في القاعدة العسكرية الإماراتية الإسرائيلية قيد الإنشاء في جزيرة عبد الكوري، وهي جزء من سلسلة جزر سقطرى.

 

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي أن الإمارات أرض الصومال

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تنفي استهداف الحوثيين لقاعدة عسكرية في تل أبيب

نفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، استهداف قاعدة عسكرية في تل أبيب من قبل جماعة الحوثي.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الجيش الإسرائيلي أكد بأنه لا علم له بإطلاق أي صواريخ من اليمن اليوم الثلاثاء.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ عملية عسكرية بصاروخ باليستي فرط صوتي من نوع "فلسطين 2" استهدف قاعدة إسرائيلية شرق منطقة يافا المحتلة.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع إن الصاروخ نجح في الوصول إلى هدفه متجاوزا المنظومات الاعتراضية الأميركية والإسرائيلية.

 

وأكد سريع استمرار جماعته في "تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك وقف العدوان على لبنان".


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • إسرائيل تنفي استهداف الحوثيين لقاعدة عسكرية في تل أبيب
  • قرب تل أبيب..الحوثيون يؤكدون استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • “الحوثيون”: استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة تل أبيب
  • القوات اليمنية تستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية بصاروخ "فلسطين 2"
  • الحوثيون: نفذنا عملية نوعية استهدفت قاعدة عسكرية إسرائيلية شرق يافا المحتلة
  • قوات صنعاء تعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية شرق “تل أبيب” بصاروخ باليستي “فرط صوتي”
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية بصاروخ باليستي في يافا
  • عاجل - الجيش الكويتي ينفي الشائعات حول نقل أسلحة إلى قاعدة عسكرية إسرائيلية