بوابة الفجر:
2024-10-23@18:00:28 GMT

عاجل.. اتحاد الكرة يدرس تعديل نظام كأس مصر 2024-2025

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

 

صرح عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات، بأن هناك تفكيرًا جديًا في تعديل نظام بطولة كأس مصر لموسم 2024-2025.

وأوضح حسين في تصريحاته لإذاعة أون سبورت إف إم، أن اتحاد الكرة يدرس إقامة مباريات كأس مصر بنظام الذهاب والإياب اعتبارًا من دور الـ16، مع أن يكون النهائي من مباراة واحدة.

وأشار إلى أن هذا التغيير ممكن نظرًا لتقليص عدد جولات الدوري في الموسم الحالي.

عاجل.. غياب نجم بيراميدز عن مواجهة سيراميكا كليوباترا في السوبر المصري أرقام وحقائق لا تفوتك من تاريخ السوبر المصري قبل قمة الأهلي والزمالك

كما أضاف عامر حسين أن توقفات المنتخب في هذا الموسم لن تتجاوز 25 يومًا، مقارنة بالموسم الماضي الذي شهد توقفات لأكثر من 90 يومًا، ما يوفر وقتًا كافيًا لتغيير نظام البطولة.

وفي سياق آخر، أخطر اتحاد الكرة جميع الأندية المشاركة في دوري الكرة النسائية للموسم 2024-2025 برفع اسم نادي دلفي من جدول المسابقة وإلغاء نتائجه، وذلك بعد انسحابه من البطولة وفقًا للوائح.

وقد انتهت مباراة البنك الأهلي ضد دلفي في الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز للكرة النسائية بفوز البنك الأهلي بنتيجة 10-0.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كرة القدم النسائية.. الأهلي يتصدر ترتيب دوري السيدات بسبب انسحاب دلفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صعد النادي الأهلي لكرة القدم النسائية على قمة ترتيب جدول الدوري المصري للسيدات، وذلك بعد اعلان انسحاب فريق دلفي من الدوري المصري وعدم استكمال المباريات.

حيث انسحب الفريق من مباراته الأولى في الجولة الأولى للدوري أمام إنبي وتم إعلان فوز فريق إنبي بهدفين طبقا للائحة، ومن ثم خسارته أمام بيراميدز بـ6 أهداف، وخسارته على يد البنك الأهلي بعشرة أهداف، وأخيرا انسحابه أمام فريق المسار في الجولة الرابعة التي تمت أول أمس وإعلان فوز المسار بهدفين طبقا للائحة.

وقرر اتحاد الكرة تطبيق المادة 52 من لائحة المسابقات وهي "الغاء نتائج مبارياته من المسابقة مع الفرق الأخرى"، ليكون بذلك النادي الأهلي متصدر ترتيب الجدول برصيد 12 نقطة من 4 مباريات خاضها خلال منافسات الدوري.

الجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بمشاركة 19 فريقًا بعد مرور 26 عامًا من انطلاق المسابقة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد اشترط شرطا جديدا على الأندية للمشاركة في بطولتي إفريقيا سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية بعد فترة وجيزة من تطبيق نظام رخص الأندية المحترفة، حيث اشترط وجود فريق نسائي للأندية، حتى يتم منحها رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعلن انسحاب دلفي من دوري الكرة النسائية
  • عامر حسين: ندرس تغير نظام بطولة كأس مصر
  • دلفي يعلن انسحابه من المشاركة في دوري الكرة النسائية
  • كرة القدم النسائية.. الأهلي يتصدر ترتيب دوري السيدات بسبب انسحاب دلفي
  • تفاصيل جلسة حسين لبيب مع رئيس اتحاد الكرة بشأن نهائي كأس السوبر المصري
  • السوبر المصري.. اتحاد الكرة: بيراميدز يلعب النهائي أمام الأهلي حال انسحاب الزمالك
  • عاجل.. الزمالك يدرس الانسحاب من نهائي السوبر المصري أمام الأهلي
  • بعد أزمة السوبر المصري.. الأهلي يدرس عرض كهربا للبيع «خاص»
  • عاجل.. اتحاد الكرة يرد على طلب الزمالك الاستعانة بحكم أجنبي لنهائي السوبر