تفقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، حركه السير المرورية بكوبري الرياح العلوي الجديد أعلى مزلقان السكة الحديد بمدخل مدينة قنا الجنوبي، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة لمتابعة أداء البنية التحتية لشبكة الطرق والكباري، التي تمثل عنصرًا حيويًا في تسهيل حركة المرور، رافقه كل من المهندس صالح محمد مدير عام مديرية الطرق والنقل، والعميد محمد رضوان مدير إدارة مرور قنا، والمهندس عبد الرحيم محمد مدير عام التنفيذ والصيانة بهيئة الطرق والكباري، والحسيني صبري نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.

ومن جانبه أشار نائب محافظ قنا، إلى أهمية الكوبرى في ربط غرب وشرق مدينة قنا، فضلا عن تخفيف الضغط المروري على مزلقان السكة الحديد، وتحقيق السيولة المرورية، وسهولة تنقل الأفراد والمركبات، موجهًا بضرورة عمل لافتات إرشادية على الكوبري للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة ممتلكاتهم، وعدم انتظار السيارات في الاتجاهات أسفل الكوبري، بالإضافة إلى مراجعة المخارج والمداخل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة قنا الحركة المرورية نائب المحافظ مزلقان السكة الحديد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء قصر الثقافة الجديد بمدينة أبو سمبل السياحية|شاهد

واصل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان جولاته الميدانية داخل مدينة أبو سمبل السياحية. 

حيث تفقد مشروع إنشاء قصر الثقافة الجديد لدعم وإثراء الحركة والمنظومة الثقافية والفنية، ورافقه سيد سعدى رئيس المدينة، وشعبان حسين مدير الفرق الفنية بهيئة قصور الثقافة.

وأكد المحافظ على ضرورة الإستثمار الأمثل لما يمتلكه من مقومات هائلة تساهم بشكل مباشر فى إثراء المنظومة الثقافية والفنية بأبو سمبل ذات الشهرة العالمية وحاضنة مهرجان تعامد الشمس. 

وأثناء الجولة التفقدية إستمع الدكتور إسماعيل كمال لشرح تفصيلى عن محتوياته حيث أنه مقام على مساحة 5170 م2، ويضم الدور الأرضى منه غرفة مبيت ، و 2 عنبر مبيت وإنتظار، فيما يضم الدور العلوى 8 غرف مبيت مزدوج، ومعرض للفنون التشكيلية، فضلاً عن مساحات مخصصة لأنشطة الطفل والمرأة والحرف اليدوية، وأوفيس. 

على أنغام الفرق الفنية.. تعامدت الشمس على معبدى أبو سمبل جنوب أسوان فى ليلة تعامد الشمس.. قصور الثقافة تكرم محافظ أسوان ورواد الثقافة والآثار والإعلام والفنانين تعامد الشمس جولة محافظ أسوان بمدينة أبو سمبل السياحية 

علاوة على المكتبة العامة، ونادى للآدب، وآخر للتكنولوجيا، ومكاتب إدارية، وقاعة لكبار الزوار وغرف مخصصة للإستعلامات والأمن والمولد واللوحات والإسقاط وتغيير الملابس لعدد 2 فنانين وفنانات، وكذا دورات مياه للرجال والسيدات ، وهو الذى يتكامل مع منظومة الحماية المدنية والمداخل الأمامية والخلفية واللاندسكيب.

وإستقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ضيوف المدينة وزائريها المشاركين فى فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى وذلك بمطار أبو سمبل الدولى. 

حيث قام محافظ أسوان ونائبه المهندس عمرو لاشين بتوزيع ورق البردى والهدايا التذكارية على الزائرين الذين حرصوا على مشاهدة هذه المعجزة الفلكية الفريدة.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال على أن مدينة أبو سمبل السياحية أكملت إستعداداتها وتزينت قبل إنطلاق فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى ، وتم الإطمئنان الكامل على تأمين الأفواج السياحية والزائرين ، مع رفع مستوى النظافة العامة ، وتهذيب الأشجار ، وإقامة كورنيش حضارى بلمسات جمالية راقية تبهر الزائرين ، فضلاً عن تجهيز عربات الجولف لنقل كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة من بوابة المعبد الرئيسية إلى صحن قدس الأقداس.

ولفت المحافظ إلى أنه تم التأكيد على إحكام السيطرة فى مدخل بهو المعبد لتسهيل حركة دخول وخروج الأفواج السياحية أثناء مشاهدتهم لظاهرة تعامد الشمس ، كما تم رفع درجة الإستعداد القصوى داخل كافة المواقع الخدمية بالمدينة السياحية .

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يُتابع الحركة المرورية بكوبري الرياح العلوي
  • نائب محافظ قنا يتفقد الحركة المرورية بمداخل كوبرى الرياح العلوى الجديد
  • محافظ جدة يستقبل مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد التجهيزات النهائية لمشروع الموقف الحضاري بمنطقة كوبري الصحابة
  • قنا| إتمام 95% من إنشاءات كوبري فرشوط العلوي
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء قصر الثقافة الجديد بمدينة أبو سمبل السياحية
  • خبراء: توجيهات أمير الشرقية لتحسين الحركة المرورية تعكس رؤية استراتيجية لتخفيض ازدحامات السير والحوادث
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء قصر الثقافة الجديد بمدينة أبو سمبل السياحية|شاهد
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال إنشاء كوبري أعلى مزلقان الروافع قبلي