عواصم "وكالات ":أصر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، على أن علاقته بدونالد ترامب، ليست في خطر، وذلك بعد أن زعمت حملة المرشح الرئاسي الأمريكي أن حزب العمال يتدخل في الانتخابات الأمريكية، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء البريطانية (بي إيه ميديا)، اليوم الاربعاء.

وأعلن بيان نشر على الموقع الالكتروني الخاص بترامب، تقديم شكوى رسمية إلى مسؤولي الانتخابات الاتحادية الأمريكية، وزعم أن حزب العمال "قدم مساهمات وطنية أجنبية غير قانونية، وأن حملة هاريس قبلتها".

وتأتي الشكوى بعد ورود تقارير بشأن عقد لقاء بين مسؤولين بارزين في حزب العمال مع حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وتطوع موظفين من حزب العمال على الأرض من أجل مساندة حملتها.

وعندما سئل عما إذا كان من الخطأ أن يكون المسؤولون البارزون قد التقوا بحملة هاريس، أصر ستارمر على أن أي أعضاء من حزبه كانوا في الولايات المتحدة على أساس طوعي تماما، على غرار ما حدث خلال الانتخابات السابقة.

وفي سياق منفصل، سخر المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في فعالية انتخابية من توربينات الرياح في ألمانيا.

وقال ترامب في حوار مع مواطنين في ولاية فلوريدا الأمريكية: "لقد أقاموا (الألمان) توربينات رياح في كل مكان، ولم تهب الرياح بقوة. وإذا كانوا واصلوا هذه العملية، لكانت ألمانيا الآن مفلسة"، مضيفا أن هذا أحد الأسباب الرئيسية لعدم وجود أنجيلا ميركل في منصب المستشارة.

وكان ترامب أوضح سابقا أنه يدعم تماما استخراج الغاز الطبيعي عبر تقنية التصديع المائي المثيرة للجدل، مدعيا أن خصمته كامالا هاريس والديمقراطيين ضد هذا الأمر، وقال: "إنهم ضد كل ما هو تحت الأرض. وهذا ما مرت به ألمانيا. لقد دمروا أنفسهم تقريبا".

وكانت هاريس أعربت في الماضي عن معارضتها لتقنية التصديع المائي، إلا أنها تقول الآن: "لن أحظر التصديع المائي". ويصف ترامب هذا التصريح مرارا بأنه غير جدير بالتصديق. ويلعب التكسير الهيدروليكي دورا رئيسيا في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة المهمة في الحملة الانتخابية الأمريكية، والتي تتميز بطبقة متوسطة قوية.

كما وجه ترامب انتقادات حادة لمحطات الطاقة الشمسية الكبيرة، وقال في فلوريدا: "كل شيء مصنوع من الفولاذ والزجاج والأسلاك، يبدو الأمر مثل الجحيم. يمكن رؤية الأرانب التي تعلق بها. هذا أمر فظيع لنشطاء حماية البيئة"، مضيفا أنه يدعم بصورة مبدئية الطاقة الشمسية، لكنه يفضل التطبيقات الأصغر على الأسطح.

ويثير الرئيس الأمريكي السابق ضجة بصورة متكررة بسبب بيانات كاذبة، حيث يدعي ترامب بانتظام أنه بعد توقف فاشل عن استخدام الوقود الأحفوري بدأت ألمانيا أسبوعيا في بناء محطة طاقة جديدة تعمل بالفحم.

ووصلت الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة إلى المرحلة الأخيرة، حيث تبدأ الانتخابات في غضون أسبوعين (5 نوفمبر ).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حزب العمال

إقرأ أيضاً:

هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يوم أمس الأحد إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب «يحط من قدر» منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك غداة إهانة المرشح الجمهوري لها باستخدامه لفظا بذيئا.

واعتبرت هاريس في مقابلة أذيعت على قناة «إم إس إن بي سي» الأميركية أن التعليق الذي أدلى به ترامب هو إهانة لمنصب الرئيس ويحط من السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

وأضافت ردا على سؤال حول تعليق ترامب «ما تراه في خصمي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة، يحط حقا من قدر المنصب».

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت، هاجم ترامب هاريس قائلا «أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا»، داعيا الحشود إلى نقل الرسالة لها في صناديق الاقتراع.

وردا على سؤال في شأن طريقة تعاملها مع الإهانات اليومية من جانب منافسها الجمهوري، شدّدت المرشحة الديمقراطية على أهمية منصب الرئاسة الأميركية خارج واشنطن.

وتابعت: «عندما تُمثِّل الولايات المتحدة الأميركية فإنك تذهب إلى القاعات في كل أنحاء العالم مع سلطة مُستحقَّة وشرعيّة للحديث عن أهمية الديمقراطية وسيادة القانون».

وأكدت هاريس أنه يجب عدم السماح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتهم حزب العمال البريطاني بالتدخل في الانتخابات.. ما القصة؟
  • ترامب يتقدم بشكوى ضد حزب العمال البريطاني بسبب هاريس
  • ستارمر يردّ على الاتهامات بمساعدة هاريس
  • أقوى الحلفاء.. حملة ترامب تتهم حزب العمال البريطاني بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • ترامب يرفع شكوى ضد حزب العمال البريطاني بتهمة التدخل في شؤون البلاد وتقديم مشورات لحملة هاريس
  • هاريس تركز على سن غريمها.. وترامب يتودد إلى العمال
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تركز على سن غريمها وترامب يتودد إلى العمال