العُمانية: استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بمكتبه اليوم معالي صيبيحا أندريي، وزير خارجية جمهورية أوكرانيا في زيارته الأولى إلى مسقط.

أُجريت خلال المقابلة مشاورات سياسية تبادل خلالها الوزيران وجهات النظر حول عدد من القضايا والتطورات المتصلة بالأزمة الأوكرانية الروسية وسبل التوصل إلى تحقيق السلام العادل والشامل للصراع وفقًا لقواعد القانون الدولي وإنهاء المعاناة الإنسانية.

كما تناول الجانبان استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، وأكدا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وسياسة التصعيد والعودة إلى مسار السلام عبر الحوار، مع احترام القانون الدولي وفك الحصار المفروض على غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن والمحتجزين.

من جانب آخر بحث الوزيران مجالات التعاون الثنائي بين سلطنة عُمان وأوكرانيا، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والثقافية، ونقل العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى النقل واللوجستيات وتطوير التعاون في مجال الطاقة المتجددة.

حضر المقابلة سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل الوزارة للشؤون السياسية، وسعادة الدكتور مكسيم صبح، المبعوث الخاص لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلن موعد أول لقاء بين بوتين وجوتيريش منذ الأزمة الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الرئاسة الروسية، اليوم الاثنين، عن لقاء بين فلاديمير بوتين والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الخميس على هامش قمة البريكس، وهو الأول بين المسؤولين في روسيا منذ أبريل 2022 وبدء الهجوم الروسي في أوكرانيا.

وقال المستشار الدبلوماسي للكرملين يوري أوشاكوف خلال مؤتمر صحافي في موسكو إنه في نهاية قمة البريكس في قازان "ستعقد سبعة لقاءات ثنائية" من بينها لقاء "مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش".

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها أنطونيو جوتيريش إلى روسيا منذ 26 أبريل 2022.

وقد التقى حينها فلاديمير بوتين في موسكو الذي أخبره أنه يؤمن بنتيجة "إيجابية" للمفاوضات مع أوكرانيا. ومنذ ذلك الحين، أوقفت موسكو وكييف جميع المفاوضات الرسمية، ويبدو أن مواقفهما غير قابلة للتوفيق.

مقالات مشابهة

  • 140 دولة تشارك في "كونجرس الاتحاد الدولي للهوكي" بمسقط.. 6 نوفمبر
  • مباحثات سعودية أوكرانية حول تطورات الأزمة «الأوكرانية الروسية»
  • مباحثات سعودية أوكرانية حول تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية
  • وزير الخارجية يبحث الأزمة الأوكرانية الروسية مع مدير مكتب "زيلينسكي"
  • الأزمة الروسية الأوكرانية.. السيسي يؤكد لبوتين موقف مصر الداعي للحلول الدبلوماسية
  • الكرملين: تطابق في وجهات النظر بين روسيا والصين بشأن الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية اللبناني: وقف إطلاق النار إلزامي لأي حلول سياسية ودبلوماسية
  • الكرملين يعلن موعد أول لقاء بين بوتين وجوتيريش منذ الأزمة الأوكرانية
  • بيسكوف: الأزمة الأوكرانية ليست على جدول أعمال قمة “بريكس” في قازان