أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رائدات أعمال: الدعم والتمكين سرّ تفوّقنا «الاتحاد النسائي» يطلع وفد التحالف المصري للعمل الأهلي التنموي على مبادراته

كشفت لجنة التحكيم بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، أسماء المرشحات والمرشحين، ضمن القائمة النهائية لفئات الدورة الثامنة للجائزة، التي تقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وفي ظل متابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.


وسيتم الإعلان عن الفائزين والفائزات بالجائزة في فئاتها المختلفة 13 نوفمبر المقبل، في الحفل الذي يقام في العاصمة أبوظبي.
وتضم القائمة، التي أعلنتها لجنة تحكيم الجائزة، المرشحين والمرشحات الثلاثة الأوائل عن كل فئة من فئات الجائزة، وتشمل 8 فئات للمستويين الفردي والجماعي، حيث شهدت عملية الترشح إقبالاً كبيراً للتسجيل في الفئات المختلفة من مختلف الدول العربية منذ فتح باب الترشّح.
وفي فئة أفضل رياضية عربية، ضمت القائمة، كيليا نمور نجمة الجمباز الفني (الجزائر)، سارة سمير السيد بطلة رفع الأثقال (مصر)، والسباحة فريدة هشام عثمان (مصر)، وضمت فئة أفضل رياضية إماراتية، عهود خليفة الكتبي، غلا الحمادي، وأسماء حسن الحوسني، وضمت قائمة المرشحات لفئة أفضل رياضية ناشئة، لطيفة محمد خليفة الفلاسي (الإمارات)، فريدة محمد أبو هاشم (مصر)، وياسمين أحمد وهدان (الأردن)، وفي فئة أفضل رياضية بارالمبية، تتواجد، مريم أحمد عبدالله الزيودي (الإمارات)، رحاب أحمد رضوان (مصر)، وصايفي نسيمة (الجزائر).
أما فئة أفضل أم رياضية، التي استحدثتها اللجنة المنظمة منذ الدورة الماضية فشملت، رقية أحمد عبدالله الزعابي (الإمارات)، سهام أحمد محمود القرم (مصر)، وميساء محمد علي هاشم (سوريا)، وفي فئة أفضل مدرب أو مدربة، ضمت القائمة، مروة العامري (تونس)، منى زاكيني (المغرب)، وسارة أشرف محمد (مصر).
وتضم فئة أفضل إعلامية مرشحتين فقط، هما نعيمة علي مبروك ساسي (تونس)، ونهلة نبيل بوزيد المغربي (السودان)، وفي فئة أفضل فريق، تضم القائمة، نادي الزمالك (مصر)، نادي بني ياس (الإمارات)، ونادي ليندا كروكنبرجر (ألمانيا).
وفي كل دورة من دورات الجائزة، يتم منح جائزة خاصة من قبل لجنة التحكيم، لتكريم شخصية العام الرياضية العربية على أدائها المتميز وإسهاماتها في الارتقاء بالرياضة النسائية في الوطن العربي.
جدير بالذكر أن جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة، التي تقام بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي تُعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتحظى باهتمام واسع في الوسط الرياضي العربي، وتهدف إلى تمكين المرأة وتسليط الضوء على إنجازاتها في القطاع الرياضي، والسعي لتحسين المشاركة، وتعزيز التنافسية والتميز في الرياضات النسائية، وخلق بيئة محفزة وداعمة للمرأة الرياضية للارتقاء بها إلى أعلى المستويات. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرأة الإماراتية الشيخة فاطمة بنت مبارك فئة أفضل ریاضیة فاطمة بنت مبارک وفی فئة أفضل

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف في موسكو

موسكو-وام
افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله' وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، الاثنين، 'مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم ' في مدرسة بريماكوف الدولية في العاصمة موسكو، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى روسيا.
وشاهد سموه والرئيس الروسي عرضاً تعريفياً تناول مناهج المركز وأهميته في تعزيز التعاون في مجالات تعليم اللغة العربية إضافةً إلى التاريخ والثقافة والفنون والعلوم، بجانب نبذة عن مدرسة بريماكوف التي تركز في مناهجها على تطوير الجوانب الفكرية والإبداعية لدى طلابها منذ سن الطفولة المبكرة مع تزويدهم بأدوات العصر من المعرفة اللازمة وتقدم المنح للطلبة الموهوبين من حوالي 50 منطقة في روسيا.
وقدم الدكتور سيرجي كرافتسوف وزير التعليم الروسي نبذة تعريفية بشأن أهداف المدرسة في تخريج جيل من المتميزين وتطوير إمكانياتهم ومواهبهم.
من جانبه، تحدث الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية عن التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والأهمية التي توليها قيادة الدولة لتعزيز هذا التعاون الطموح على مختلف المستويات خاصة في المجالات التعليمية.
وقال السفير: إن إطلاق اسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك 'أم الإمارات' رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على المركز، يأتي تقديراً لجهود سموها ومبادراتها العالمية الهادفة إلى دعم العلم والتعليم، مشيراً إلى أن افتتاح 'مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم' في موسكو يجسد عمق العلاقات التي تجمع البلدين وشعبيهما الصديقين.
وقام سموه والرئيس الروسي بجولة في 'مركز الشيخة فاطمة'، وتبادلا الأحاديث مع القائمين عليه والكوادر الإدارية والتعليمية في المدرسة، معربين عن تقديرهم لهذه المبادرة الطيبة التي تعبر عن الحرص المتبادل على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
كما استمع سموه والرئيس الروسي خلال جولته في أحد فصول المركز إلى عدد من الطلبة الذين تحدثوا باللغة العربية حول أهمية الدراسة في المركز ضمن مدرسة بريماكوف وما تقدمه من فرصة تعليمية نوعية وفق أعلى المعايير العالمية.
وقد وضعت في مرافق المدرسة لوحات تحمل أقوالاً مأثورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان 'طيب الله ثراه'، وأخرى للرئيس فلاديمير بوتين حول التعليم والمستقبل وبناء الأجيال.
يذكر أن مدرسة ' بريماكوف' في موسكو تحمل اسم الراحل يفغيني بريماكوف رئيس وزراء روسيا الاتحادية وزير خارجيتها السابق الذي يعد أحد رموزها الوطنية، فيما تعد المدرسة الروسية في أبوظبي والتي افتتحت خلال عام 2022 المدرسة الروسية الأولى في دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • جائزة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تعلن قائمة المرشحات بدورتها الثامنة
  • افتتاح مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف الدولية في موسكو
  • "مرحباً الشيخ محمد".. طلاب مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم يستقبلون رئيس الدولة في روسيا
  • أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة أفضل مصرف للشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات
  • محمد بن زايد يفتتح "مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك" في موسكو
  • محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف بموسكو
  • رئيس الدولة والرئيس الروسي يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف
  • محمد بن زايد وفلاديمير بوتين يفتتحان مركز فاطمة بنت مبارك للتعليم في موسكو
  • محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف في موسكو