الوحدة نيوز:
2024-10-23@17:52:37 GMT

الأونروا: الناس في شمال غزة ينتظرون الموت

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

الأونروا: الناس في شمال غزة ينتظرون الموت

وكالات:

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”: إن “الناس في شمال غزة ينتظرون الموت ويشعرون باليأس والوحدة”؛ بسبب حملة الإبادة الإسرائيلية بالمنطقة، داعية إلى هدنة فورية في غزة، والسماح للسكان بالمغادرة.

وذكرت الوكالة في بيان لها أمس الثلاثاء، أن “موظفيها بشمال غزة لا يستطيعون العثور على الطعام أو العلاج بعد 3 أسابيع من القصف (الإسرائيلي) المتواصل”.

وتابعت أن “الناس في شمال غزة ينتظرون الموت ويشعرون بالهجران واليأس والوحدة”، داعية إلى “هدنة فورية بشمال غزة، ولو لساعات، لتمكين المرور الإنساني للأسر التي ترغب في المغادرة”.

وأكدت أنه طوال الحرب التي استمرت أكثر من عام، “بقي بعض موظفي الأونروا في الشمال، وقاموا بالمستحيل لتقديم المساعدة للنازحين”، مضيفة: “لقد أبقينا بعض ملاجئنا مفتوحة رغم القصف العنيف والهجمات على مبانينا”.

ويعيش شمال غزة تحت حصار وإبادة مستمرة منذ 18 يوماً، كان آخرها استشهاد 20 فلسطينياً وإصابة العشرات، اليوم الثلاثاء، في قصف مدفعي إسرائيلي مكثف وعنيف استهدف منطقة مشروع بيت لاهيا ومخيم جباليا.

ونفذت قوات الاحتلال بالتزامن مع توسيع عملياتها البرية في المكان تفجيرات في المناطق المحيطة بمشروع بيت لاهيا ومراكز الإيواء والمدارس، وطوال ساعات الليل والصباح الباكر سمع السكان المحاصرون أصوات تفجير المنازل والمربعات السكنية.

ولا تزال العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جباليا والمناطق الغربية منه مستمرة، لكنها توسعت بشكل كبير لتطول بيت لاهيا والمشروع، مع حصار مطبق على بيت حانون والمناطق الغربية من محافظة الشمال.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي شمال غزة

إقرأ أيضاً:

رائحة الموت في كل مكان.. مفوض الأونروا يطالب بهدنة بغزة ولو لبضع ساعات

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، اليوم الثلاثاء: "إن الناس في شمال غزة ينتظرون الموت فقط، فرائحة الموت في كل مكان، حيث تُترك الجثامين ملقاة على الطرق، أو تحت الأنقاض، ويتم رفض البعثات لإزالتها، أو تقديم المساعدة الإنسانية.

وأضاف في تغريدة له على منصة "اكس"، "إن موظفينا في شمال غزة لا يستطيعون العثور على الطعام، أو الماء، أو الرعاية الطبية".

وتابع: يشعرون بالهجران، واليأس، والوحدة، يعيشون من ساعة إلى أخرى، خائفين من الموت في كل ثانية.

وأشار إلى أنه خلال الحرب على مدار العام الماضي، بقي بعض موظفي "الأونروا" في الشمال، وفعلوا المستحيل لتقديم المساعدة للنازحين داخليًا، وبعض ملاجئنا بقيت مفتوحة، على الرغم من القصف العنيف والهجمات على المباني.

وتابع: بالنيابة عن موظفينا في شمال غزة، أدعو إلى هدنة فورية، حتى ولو لبضع ساعات، لتمكين المرور الإنساني الآمن للعائلات التي ترغب في مغادرة المنطقة، والوصول إلى أماكن أكثر أمانًا.

واختتم منشوره، بعبارة "هذا هو الحد الأدنى لإنقاذ أرواح المدنيين الذين لا علاقة لهم بهذا الصراع".

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: تحذيرات أمريكية لإسرائيل لتخفيف معاناة المدنيين في غزة
  • لليوم الـ 19 على التوالي..كيان العدو الصهيوني يشن حرب إبادة وسط حصار وتهجير قسري ومجاعة في شمال قطاع غزة
  • الأونروا تدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة
  • "الناس ينتظرون الموت".. مفوض الأونروا يدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة
  • مغردون يطالبون بحصار السفارات الإسرائيلية والأميركية نصرة لشمال غزة
  • الأونروا: سكان شمال غزة يعيشون في ظروف مروعة
  • مفوض الأونروا: الناس في شمال غزة ينتظرون الموت فقط
  • رائحة الموت في كل مكان.. مفوض الأونروا يطالب بهدنة بغزة ولو لبضع ساعات
  • الناس في شمال غزة ينتظرون الموت.. مسؤول أممي يشرح الأوضاع الصعبة في ظل العمليات الإسرائيلية