روما : واس

 عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في العاصمة الإيطالية روما اليوم، اجتماعًا مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الإيطالية، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية إيطاليا.

 وجرى خلال الاجتماع استعراض الفرص الواعدة للتعاون وفق رؤية المملكة 2030 في مجالات الصناعات العسكرية، والأبحاث والتطوير، ونقل وتوطين التقنية.

 حضر الاجتماع معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، ووكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم بن أحمد السويد، والملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية في روما اللواء المهندس الركن عبدالهادي بن حاسن العمري.

 فيما حضره من الجانب الإيطالي مستشار وزير الدفاع للسياسات الصناعية العسكرية الفريق الأول المتقاعد إنزو فيتشاريللي، ورئيس مجلس الإدارة لشركة (ليوناردو) ستيفانو بونتيكورفو، ورئيس مجلس الإدارة لشركة (فينكانتيري) بياجيو مازوتا، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مجموعة (إي إل تي) إنزو بينيني، وعدد من كبار المسؤولين في الشركات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير البترول.. مصطفى مدبولي يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم

أكد الإعلامي أحمد دياب أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يعقد اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأضاف خلال برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم الخاصة بالبترول، وسيكون هناك مؤتمر صحفي بحضور وزير البترول.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل  اجتماع مجلس الوزراء بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية لمناقشة عدد من الملفات.

ويناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لإقامة هذه المشروعات.

ويتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

كما يبحث الاجتماع، آليات تنفيذ المشروعات القومية، ومناقشة آليات جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للنهوض بالاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • سمو وزير الدفاع يجتمع مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الإيطالية
  • الحكومة: إنشاء منطقة استثمارية لشركة الأهلي للتنمية الصناعية
  • بحضور وزير البترول.. مصطفى مدبولي يعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم
  • «نوفا»: الخطوط الإيطالية ستستأنف رحلاتها إلى طرابلس خلال منتدى الأعمال الإيطالي الليبي
  • الإمارات تشارك في اجتماع رؤساء محاكم «التعاون»
  • تدريب طلاب المدارس الصناعية بالغردقة
  • وزير الدفاع يصل العاصمة الإيطالية روما في زيارة رسمية
  • وزير الإسكان: نعمل على توفير المزيد من الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة بسعر التكلفة
  • مشادات بين وزراء إسرائيليين ورئيس الأركان.. ما السبب؟