مسقط- الرؤية

نظمت الوطنية للتمويل- شركة التمويل الرائِدة في سلطنة عُمان- وبالتعاون مع جمعية دار العطاء مبادرة خيرية لتحضير الصناديق الغذائية لتوفير المؤن للأسر المُحتاجة، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للغذاء.

وأدى فريق "هِمّة"- الفريق التطوعي للوطنية للتمويل- دورًا محوريًا في جمع وتغليف التبرعات وتعبئة المواد الأساسية في الصناديق، وذلك بالتَّعاون مع عدد من المتطوعين من جمعية دار العطاء ومنظمات أخرى تتبنى ذات المبادئ الرامية إلى تلبية احتياجات المُجتمع، وتُؤكد حرصها على تجسيد أبهى صور التكاتف الاجتماعي لصنع أثر إيجابي مُستدام أساسه العطاء.

ويُحتفى بيوم الغذاء العالمي على مستوى العالم في 16 أكتوبر، حيث يسلط الضوء على قضية انعدام الأمن الغذائي ويدعو إلى توفير غذاء آمن للجميع.

ويُعد التزام الوطنية للتمويل بهذه القضية الحيوية انعكاسًا لوعيها العميق بالتحديات التي تواجه المجتمعات في جميع أنحاء البلاد، ومن خلال المُشاركة النشطة في مبادرات تمكين المجتمع، لا تفي الوطنية للتمويل بمسؤوليتها المؤسسية فحسب، بل تُساهم أيضًا في دفع الجهود الجماعية لضمان رفاهية جميع فئات المجتمع.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للوطنية للتمويل: "يُعد التزام الوطنية للتمويل بإحداث أثر إيجابي مُستدام في المُجتمع والسعي المُستمر لتحسين جودة الحياة وتعزيز المساواة بين كافة شرائح المُجتمع ركيزة أساسية في رؤيتنا المؤسسية، ونفخر بمُشاركتنا في حملة التبرع بصناديق الغذاء التابعة لجمعية دار العطاء، والتي تهدف إلى توفير المؤن الضرورية للعائلات المحتاجة، ومن خلال هذه المبادرة، لا نُعزز الوعي بأهمية الأمن الغذائي في بناء مجتمع مزدهر فقط، بل نحث المؤسسات وعملاءنا الكرام على المساهمة الدائمة في مثل هذه المبادراة المُستدامة التي تُعزز روح التضامن الاجتماعي والعطاء."

وبفضل تفاني والتزام فريق "هِمّة" التطوعي، تواصل الوطنية للتمويل تمهيد الطريق للتغيير والتحسين، ومن خلال مواءمة مبادراتها في مجال الرفاه الاجتماعي مع الأولويات الوطنية للتنمية المستدامة وتمكين المجتمع، تُسهم الشركة بشكل كبير في مسار التقدم الاجتماعي والاقتصادي المستمر للبلاد؛ لبناء مستقبل مشرق وواعد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الاجتماعية يناقش مع نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي إجراءات استئناف نشاطه في اليمن

يمانيون/ صنعاء التقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة اليوم، نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي، سيمون هو ليما.

جرى خلال اللقاء، الذي حضره نائب الوزير إبراهيم الحملي، مناقشة إجراءات استئناف نشاط البرنامج بعد توقفه لعامين، وذلك بتوزيع ما يقارب مليون سلة غذائية، تستهدف الفئات الأشد احتياجا للغذاء في 221 مديرية.

وأشار الوزير باجعالة إلى أهمية اضطلاع البرنامج بدوره تجاه الحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها اليمن بسبب العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية العمل سويا بحزمة من السياسات والإجراءات والبرامج الهادفة إلى تحسين سُبل العيش، وتوفير الغذاء لأكبر شريحة من الناس.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الاستعداد لتذليل الصعوبات، وتسهيل الأعمال والأنشطة الإنسانية لبرنامج الأغذية.

من جانبه أكد سيمون حرص البرنامج على استئناف وتوسيع نشاطه، وإيجاد التمويلات اللازمة لمساعدة السكان الأكثر احتياجا للغذاء في اليمن.

ونوّه بمستوى تعاون وزارة الشؤون الاجتماعية وحرصها على اضطلاع البرنامج بدوره، وإنجاح برامجه الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول "أساسيات السلوك القويم"
  • بنك مصر يقدم عروضا مجانية لتعزيز الشمول المالي بمناسبة "اليوم العالمي للادخار"
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة في أمراض العيون بميت نما
  • وزير الشؤون الاجتماعية يناقش مع نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي إجراءات استئناف نشاطه في اليمن
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية البسيونية ضمن مبادرة "بداية"
  • وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة "العالم نحو الذكاء الاصطناعي" ... ضمن مبادرة بداية بالتعاون مع التربية والتعليم
  • ضمن مبادرة «بداية»: جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمركز شباب ميت نما
  • ضمن مبادرة "بداية ".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمركز شباب ميت نما