موقع 24:
2024-10-23@17:53:56 GMT

ديوكوفيتش ينسحب من بطولة باريس

تاريخ النشر: 23rd, October 2024 GMT

ديوكوفيتش ينسحب من بطولة باريس

قرر الصربي نوفاك ديوكوفيتش عدم المشاركة ببطولة باريس للأساتذة ذات الألف نقطة، بطولة الماسترز الأخيرة لهذا العام، من أجل الحصول على راحة في نهاية الموسم الحالي، وهو القرار الذي من الممكن أن يعقّد إنهائه للعام الحالي ضمن الثمانية الأفضل بالعالم، وعدم مشاركته أيضاً ببطولة تورينو الختامية.

يحتل ديوكوفيتش حالياً المركز السادس بالتصنيف المؤهل لبطولة تورينو الختامية لهذا العام بإجمالي 3910 نقطة، وبهذا سيظل مجموع نقاطه ثابتاً ولن يزداد ومن الممكن أن يتخطاه 3 لاعبون في التصنيف وبذلك لن يتأهل للمشاركة بالبطولة الختامية.

#فيديو: #نيمار يتحدى #ديوكوفيتش.. من الفائز؟https://t.co/AnT78BLPYx pic.twitter.com/S1VkRf8IvB

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 23, 2024

يأتي النرويجي كاسبر رود في المركز السابع بفارق نقاط ضئيل عن ديوكوفيتش بإجمالي 3845 نقطة ويليه الروسي أندريه روبليف ثامناً (3660 نقطة) ثم الأسترالي أليكس دي مينور الذي لديه فرصة أيضاً في المركز التاسع برصيد 3405 نقطة، ثم الأمريكي تومي بول بالمركز العاشر (3135) والبلغاري غريغور ديميتروف في المركز الحادي عشر (3100).

وإذا تأكد غياب اللاعب الصربي عن البطولة الختامية التي ستقام في تورينو في الفترة من 10 وحتى 17 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2017 التي يغيب فيها ديوكوفيتش عن بطولة الماسترز التي حقق لقبها في 7 نسخ سابقة بما فيها آخر نسختين.

يذكر أن هذا العام كان هو الأضعف بالنسبة لديوكوفيتش (37 عاماً) والذي لم يحقق فيه سوى ذهبية الأوليمبياد. إذ خاض نهائيين وهما ويمبلدون، والذي خسره لصالح الإسباني كارلوس ألكاراز، وشنغهاي الذي هُزم فيه على يد الإيطالي يانيك سينر. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ديوكوفيتش نوفاك ديوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو يستعد لـ«باريس جراند سلام» في جورجيا وروسيا

أبوظبي (الاتحاد)
يستأنف منتخبنا الأول للجودو تحضيراته البدنية والفنية، اعتباراً من أول نوفمبر المقبل في أبوظبي، قبل السفر إلى جورجيا لإقامة تدريبي معسكر بجانب العديد من المنتخبات العالمية التي تعسكر هناك، في نطاق استعداداته للمشاركة في بطولة باريس جراند سلام للجودو، التي تقام في نهاية يناير، وأول فبراير المقبلين.
ويعقب معسكر مدينة تبليسي الجورجية إقامة المعسكر الختامي في إحدى مرتفعات روسيا الجبلية، لمزيد من الإعداد البدني القوي لبطولة باريس، ثانية بطولات الجراند سلام عقب أولمبياد باريس 2024، وما بعدها من مشاركات دولية بإشراف الاتحاد الدولي للجودو، والتي يسعى من خلال منتخبنا لحصد المزيد من النقاط تطلعاً للمشاركة الإيجابية في دورة الألعاب الصيفية القادمة «لوس أنجلوس 2028»، كما حدث في بطولة أبوظبي، التي شهدت مشاركة جودو الامارات بـ 14 لاعباً ولاعبة، والتي استطاع فيها أن يكون ضمن منتخبات المربع الذهبي.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الجودو، عقب اجتماعه مع المنتخب الأول قبل بدء معسكر الإعداد المقترح بحضور ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية أمين السر العام للاتحاد، أن ما تحقق في بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو، التي اختتمت مؤخراً بصالة «مبادلة أرينا»، بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، يعد بكل المقاييس إنجازاً يُسجل في تاريخ رياضة الامارات، إلا أن الجميع ينتظر من المنتخب الشاب المزيد من الحصاد خلال المشاركات المقبلة حتى بلوغ دورة لوس أنجلوس.
وكان الجهاز الفني لمنتخب الجودو بإشراف المدرب فيكتور سكرتوف قد منح المنتخب الأول راحة لمدة عشرة أيام عقب المشاركة الذهبية في بطولة أبوظبي جراند سلام الأخيرة، وقد عاد إلى صفوفه جميع اللاعبين المصابين.

أخبار ذات صلة روسيا تستضيف قمة مجموعة "بريكس" في قازان الإمارات وروسيا.. 53 عاماً من التعاون والشراكة

مقالات مشابهة

  • كرم عنب سري وسط باريس.. ما سرّ النبيذ الذي ينتجه؟
  • بعد بطولة الملوك الـ6.. ديوكوفيتش يضحي بـ"الختامية"
  • القسام تعلن عن العملية التي قتلت فيها قائد لواء 401
  • منتخب الجودو يستعد لـ«باريس جراند سلام» في جورجيا وروسيا
  • الاعلان رسمياًعن استضافة الإمارات للجولة الختامية ” دي بي ورلد” للجولف اليوم
  • محافظ الدقهلية يصطحب سفير الاتحاد الأوروبي لزيارة دار ابن لقمان بالمنصورة التي أسر فيها لويس التاسع ملك فرنسا.. شاهد
  • سينر يتصدر وألكاراز وصيفاً وزفيريف في المركز الثالث
  • ما الذي نعرفه عن مؤسسة القرض الحسن التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي في لبنان؟
  • ما الذي نعرفه عن مؤسسة القرض الحسن التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي بلبنان؟