دهمت الشرطة الألمانية مطعم بيتزا في مدينة دوسلدورف -غرب البلاد-، بعد تلقيها تقارير تفيد بأن وجبة مشهورة يقدمها المطعم كانت تتضمن مخدر الكوكايين.

وجاء البلاغ الأول من مفتشي الأغذية، الذين اشتبهوا في وجود "عنصر خاص" ضمن البيتزا رقم 40 في قائمة الطعام.

وصرّح مدير قسم الجرائم الجنائية مايكل جراف فون مولتكه، أن البيتزا رقم 40 كانت من بين الأطباق الأكثر مبيعًا، دون الإفصاح عن كمية المخدرات التي كانت مدمجة في الوجبة.

عنصر مشبوه

بدأت الشبهات في مارس/آذار 2024، حين حاول مفتشو الأغذية استيضاح الأمر من مدير المطعم البالغ من العمر 36 عامًا. وعند تدخل الشرطة، ألقى المتهم كيسًا من المخدرات من نافذة شقته، لتقع مباشرة في أيدي الضباط.

وخلال التفتيش، صادرت السلطات ما يقارب 1.6 كيلوغرام من الكوكايين، و400 غرام من القنب، بالإضافة إلى مبالغ نقدية تُقدر بـ268 ألف يورو، وساعات فاخرة، ومسدس، وفأس، وسكاكين.

وأطلقت الشرطة سراح مدير المطعم بعد أيام قليلة، ليعاود فتح مطعمه ويستأنف تقديم "البيتزا رقم 40" المحتوية على الكوكايين. واستغلت السلطات هذه الفرصة لتوسيع التحقيقات في سلسلة التوريد، مما أدى إلى تفكيك عصابة مخدرات في غرب ألمانيا.

ففي مداهمات واسعة نفذها نحو 150 ضابطًا، تم العثور على مزرعتين للقنب، الأولى في مونشنغلادباخ، تضم 300 نبتة، والثانية في زولينغن، تحتوي على 60 نبتة. كما تمت مداهمة منازل ومحال 12 مشتبهًا بهم، وأُلقي القبض على 3 منهم.

أحد المعتقلين الرئيسيين هو مقاتل فنون قتالية مختلطة يبلغ من العمر 22 عامًا من أصل روسي، وتشتبه الشرطة في قيامه بتهريب كميات كبيرة من الكوكايين والقنب، والاعتداء على تجار مخدرات منافسين، واحتجاز أحدهم كرهينة لعدة أيام.

تقنين الحشيش مسموح

وكان البرلمان الألماني (بوندستاغ) قنن استهلاك القنب بدءًا من يوليو/تموز 2024، مما سمح للأفراد بحيازة ما يصل إلى 25 غرامًا من القنب للاستخدام الشخصي. رغم ذلك، يعارض التحالف المسيحي المحافظ هذا التشريع، ويعتزم إلغاءه إذا تولى السلطة في المستقبل.

تورستن فراي، المدير التنفيذي للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، صرّح لصحيفة "أوغسبورغر ألماينه تسايتونغ" أن سياسة المخدرات الجديدة "تهدد سلامة الشباب"، مؤكدًا أن التحالف سيلغي التقنين حال وصوله إلى السلطة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

مدير عام قوات الشرطة يدشن أجهزة طبيه حديثة بمستشفي الشرطة بورتسودان ويفتتح وحدة العناية المكثفة للأطفال

دشن الفريق أول شرطة (حقوقى) خالد حسان محى الدين المدير العام لقوات الشرطة الأحد بمستشفى الشرطة المركزى العمل بوحدة المناظير والعناية المكثفة للأطفال بمستشفى الشرطة المركزى بحضور الفريق شرطة عبدالمنعم محمد عبدالقيوم رئيس هئية الشؤون المالية والفريق شرطة إبراهيم أحمد شمين رئيس هيئة الشؤون الإدارية والفريق شرطة طبيب اميرة عباس محمد فضل مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية واللواء شرطة الطاهر عبدالحفيظ رئيس هيئة تأمين المرافق والمؤوسسات العامة وهيئة التوجيه والخدمات المكلف.وخلال الزيارة أكد المدير العام لقوات الشرطة حرص وإهتمام رئاسة قوات الشرطة بترقية وتطوير الخدمة الطبية والعلاجية لمنسوبى قوات الشرطة بالخدمة والمعاش وللمواطنين مشيدا بالتطور الكبير الذى ظلت تشهده الخدمات الصحية فى إستجلاب أحدث الأجهزة الطبية والتشخيصية التى تسهم فى سرعة العلاج مؤكدا إلتزام رئاسة قوات الشرطة بإستكمال كافة متطلبات الأجهزة الطبية الخاصة بمستشفى الشرطة المركزى.فى تصريح(للمكتب الصحفى للشرطة) أشارت مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية الى حرص وإهتمام رئاسة الشرطة فى دعم خطط وبرامج الإدارة من البنية التحتية وتوفير الاجهزة الطبية والعلاجية بالمستشفى حتى يجد طالبى الخدمة حاجتهم من العلاج والرعاية الطبية اللازمة مشيرة الى أن تدشين وحدة المناظير والعناية المكثفة للأطفال يأتى ضمن إهتمام قيادة الشرطة بتوفير الخدمة الطبية لكافة منسوبى الشرطة والمواطنينيذكر أن مستشفى الشرطة المركزى شهد تطورا كبيرا وإهتماما متعاظما من قبل رئاسة قوات الشرطة بتوفير أجهزة علاجية وتشخيصيةحديثة متطورة لعدد من التخصصات الطبية التى توفر العلاج والتشخيص للمرضى .المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية نهر النيل يفتتح مركز البصريات المتكامل بمستشفى الشرطة عطبرة
  • لماذا تعتبر "البيتزا رقم 40" على قائمة أحد المطاعم في ألمانيا الأكثر مبيعا؟ لأنها تقدم مع الكوكايين
  • ما هو الكوكايين الوردي المخدر المسؤول عن وفاة ليام باين ؟
  • بيتزا "رقم 40" مطعم في ألمانيا يبيع طبق جانبي بنكهة المخدرات
  • عثروا عليه في جثة ليام باين.. ما هو "الكوكايين الوردي"؟
  • اكتشاف مطعم يقدم البيتزا مع الكوكايين في ألمانيا.. ما قصته؟
  • مدير عام قوات الشرطة يدشن أجهزة طبيه حديثة بمستشفي الشرطة بورتسودان ويفتتح وحدة العناية المكثفة للأطفال
  • لإتهامه بالانتماء لتنظيم إرهابي والتخطيط لهجمات.. الشرطة الألمانية تعتقل شخص يحمل الجنسية الليبية
  • ارتدى مريلة.. ترامب يقدم الطعام في أحد مطاعم الوجبات السريعة| فيديو